حصا نوفاك على 10 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة

بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس .. المحفظة العقارية لبطل "التنس" نوفاك ديوكوفيتش

بسمة أبوطالب
11 أغسطس 2024

تصدر اسم لاعب التنس الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، عناوين أخبار المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بالميدالية الذهبية ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية بنسختها الـ33، المقامة في فرنسا " أولمبياد باريس 2024"، بعد فوزه على الإسباني، كارلوس ألكاراز جارفيا.

في أولمبياد باريس 2024، فاز ديوكوفيتش بالميدالية الذهبية
في أولمبياد باريس 2024، فاز ديوكوفيتش بالميدالية الذهبية

وبهذا اللقب، يصبح "دجوكوفيتش"، البالغ من العمر 37 عامًا، خامس لاعب على مر التاريخ يفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى والميدالية الذهبية الأولمبية.

إحدى غرف منزل ميامي بيتش
إحدى غرف منزل ميامي بيتش

وبجانب نجاحاته وبطولاته الرياضية، يمتلك "ديوكوفيتش"  - أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة - محفظة عقارية مذهلة مكونة من مجموعة من العقارات الفاخرة التي تمتد من صربيا إلى أمريكا وحتى إسبانيا.

نوفاك ديوكوفيتش مع أسرته
نوفاك ديوكوفيتش مع أسرته

وبمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في أولمبياد فرنسا 2024، نقدم لكِ في هذا التقرير نظرة على بعض المنازل الرائعة المملوكة لنوفاك ديكوفيتش.

قصر ماربيلا – إسبانيا

قصر ماربيلا أو ماربيا بجنوبي إسبانيا
قصر ماربيلا أو ماربيا بجنوبي إسبانيا

من أجمل العقارات التي يمتلكها "ديوكوفيتش" القصر الفخم على الطراز المغربي الذي يقع في مدينة ماربيلا / ماربيا بجنوبي إسبانيا، المنطقة المعروفة بشواطئها الجميلة وطقسها الدافئ، العقار الذي اشتراه في عام 2020 مقابل حوالي 10 مليون دولار.

تتكون الفيلا من 9 غرف نوم، 8 حمامات، غرفة ألعاب، حجرة سينما، صالة ألعاب رياضية، ملعب تنس، منتجع صحي "ساونا"، وحمام سباحة.

وأثناء الحجر الصحي في فترة الكورونا حول لاعب التنس الصربي العقار الرائع إلى مركز تدريب، إذ انتشر أحد مقاطع الفيديو الخاصة به على "أنستقرام"، حيث شوهد وهو يتدرب مانحًا جمهوره نظرة خاطفة على مسكنه الأنيق.

منزل ميامي بيتش

مجمع ميامي بيتش المكان الذي يمتلك فيه ديوكوفيتش شقة مذهلة
مجمع ميامي بيتش المكان الذي يمتلك فيه ديوكوفيتش شقة مذهلة

من بين منازل المحفظة العقارية التي يمتلكها "ديوكوفيتش" منزل ميامي بيتش الرائع المتميز بإطلالة بانورامية على شاطئ ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، والذي تبلغ قيمته حوالي 5.77 مليون دولار، والذي يعد جزءًا من مشروع مبنى Eighty Seven Park الفاخر.

و Eighty Seven Parkهو برج سكني فاخر على واجهة المحيط بني في عام 2019 ومكون من 18 طابقًا مع 67 مسكنًا.

يحتوي منزل ديوكوفيتش في ميامي على ثلاث غرف نوم
يحتوي منزل ديوكوفيتش في ميامي على ثلاث غرف نوم

ويقع مسكن بطل التنس الصربي والمكون من 3 غرف نوم و3 حمامات في الطابق التاسع من المبنى الفخم، الموقع الذي يوفر له إطلالة بانورامية للمناظر الطبيعية الرائعة.

شقة ميامي
شقة ميامي

كما يمنح هذا الملاذ المتطور "ديوكوفيتش" إمكانية الوصول إلى وسائل الراحة مثل "الساونا"، مركز اللياقة البدنية، حمام السباحة، المتنزه الخاص والمنتجع الصحي تحت الأرض.

شقق مدينة نيويورك

يمتلك نوفاك شقتين في المبنى السكني الواقع في 565 بروم سوهو بنيويورك
يمتلك نوفاك شقتين في المبنى السكني الواقع في 565 بروم سوهو بنيويورك

لطالما كانت مدينة نيويورك جاذبة لنجوم العالم  في مختلف المجالات، ومن أبرزهم نوفاك ديوكوفيتش، لدرجة أنه اشترى شقتين بها في عام 2017 بقيمة أكثر من 10 ملايين دولار.

ترتبط هذه الشقق بالمهندس المعماري الشهير رينزو بيانو، حيث كان أول مشروع سكني له في مدينة نيويورك، حيث استلهمت التصميمات الداخلية من العمارة الباريسية.

تقع الشقق الفاخرة في الطوابق العليا من المشروع المكون من 30 طابقًا، هي في الطابق نفسه ولكن ليستا مجاورتين، في المبنى السكني الواقع في 565 بروم سوهو بنيويورك.

وتوفر هذه الشقق التي تبلغ مساحتها 2000 قدم مربع إطلالات ساحرة على أفق مانهاتن، وتتميز بلمسة تصميمية عصرية ونوافذ كبيرة مانحًا إياها إحساسًا منفتحًا ورائعًا.

وتشمل الميزات الأخرى في المبنى السكنى الفخم، مكتبة، تراس خارجي، حمام سباحة كبير، صالة ألعاب رياضية، منتجع صحي، غرفة وسائط ونظام آلي لصف السيارات.

بنتهاوس بلغراد

بنتهاوس بلغراد
بنتهاوس بلغراد

في عام 2018 استثمر "ديوكوفيتش" في بنتهاوس باهظ الثمن بقيمة 545 ألف يورو، مكون من 3 غرف نوم يقع في العاصمة الصربية بلغراد.

و يبلغ ارتفاع هذا البنتهاوس 250 مترًا ويقع بالقرب من بحيرة بافلوفاتش الجميلة.

وتتكون من غرفة معيشة ضخمة، مطبخ كبير ومساحة لتناول الطعام، غرفة للضيوف تراس حمام سباحة، وموقف سيارات كبير.

ويقال إن السكن الفاخر، الذي تم بناؤه على شواطئ بحيرة بافلوفاتش، هو المكان الذي يقضي فيه ديوكوفيتش وعائلته الصيف.

منزل موناكو

يتميز منزل موناكو بإطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط
يتميز منزل موناكو بإطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط

مثل العديد من الرياضيين المشهورين، يمتلك "ديوكوفيتش" أيضًا منزلًا في مونتي كارلو بإمارة موناكو، يواجه السكن البحر الأبيض المتوسط، المنزل الذي يعد واحدًا من أهم ممتلكاته.

ويتميز المنزل بإطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط، ويعتقد أنه المكان الذي يقضي فيه "ديوكوفيتش" معظم وقته خارج الموسم.

من هو نوفاك ديكوفيتش وكم تبلغ ثروته؟

تبلغ ثروة ديوكوفيتش 220 مليون دولار
تبلغ ثروة ديوكوفيتش 220 مليون دولار

ولد ديوكوفيتش في 22 مايو 1987 في بلغراد بصربيا، وقد أثر بشكل عميق على الرياضة بإنجازاته المذهلة.

حصل على المرتبة الأول في التنس الفردي للرجال لمدة 428 أسابيع وانتهى في نهاية العام بحصوله على رقم واحد، 8 مرات.

واعتبارًا من يونيو الماضي، احتل المرتبة رقم 2 من قبل اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

ولد ديوكوفيتش في 22 مايو 1987 في في العاصمة الصربية بلغراد
ولد ديوكوفيتش في 22 مايو 1987 في في العاصمة الصربية بلغراد

فاز "ديوكوفيتش" بـ 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، بما في ذلك 10 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة و7 في بطولة ويمبلدون المفتوحة، بالإضافة إلى أكثر من 98 لقبًا فرديًا في اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

حصل نوفاك على 10 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة
حصل نوفاك على 10 ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة

وبعد فوزه على فرانسيسكو سيروندولو في الجولة الرابعة من بطولة فرنسا المفتوحة لعام 2024، حطم الرقم القياسي لروجر فيدرر في أكبر عدد من الانتصارات في البطولات الأربع الكبرى وظهوره في ربع النهائي.

ديوكوفيتش  بعد حصوله على الميدالية الذهبية في أولبياد باريس 2024
ديوكوفيتش  بعد حصوله على الميدالية الذهبية في أولبياد باريس 2024

وعاد ليتصدر اسمه عناوين الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بالميدالية الذهبية ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية "أولمبياد باريس 2024"، بعد فوزه على الإسباني، كارلوس ألكاراز جارفيا.

وبالإضافة إلى أرقامه القياسية وبطولاته وألقابه الكثيرة في عالم التنس، تبلغ ثروته الصافية 220 مليون دولار.