بيلي إيليش

أبرز لقطات ختام أولمبياد باريس 2024.. توم كروز يقفز من ستاد فرنسا وبيلي إيليش مفاجأة الحفل

محمد عبد المنعم
12 أغسطس 2024

أسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، بحفل ختام مميز شهد تواجد العديد من النجوم من فرنسا وأمريكا، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المميزة في الختام، وذلك بعد حفل افتتاح مميز أيضاً.

لقطات بارزة في حفل ختام أولمبياد باريس 2024

واختتمت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024 منافساتها التي استمرت 19 يومًا في 11 أغسطس باحتفال مميز في ستاد فرنسا في سان دوني، والذي حضره حوالي 71500 متفرج، وتألف النصف الأول من البرنامج من عروض محلية لإبراز الثقافة الفرنسية، بينما كان النصف الثاني أكثر هوليوودية، حيث ستقام الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة في لوس أنجلوس في عام 2028.

المغنية "HER" في حفل ختام أولمبياد باريس
المغنية "HER" في حفل ختام أولمبياد باريس

وأشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بالرياضيين في الأولمبياد وقال في كلمته في بداية حفل الختام: "كان أداؤكم مذهلاً.. تنافستم بشراسة ضد بعضكم البعض، كل مسابقة على حافة الكمال، كل أداء أثار الإثارة في جميع أنحاء العالم.. لقد أظهرت لنا مدى العظمة التي يمكن للبشر أن يحققوها"، وحضر الحفل أكثر من 70 ألف متفرج بالإضافة إلى 8200 رياضي من أكثر من 200 وفد و270 فنانًا، وافتتح السباح الفرنسي والنجم الأولمبي ليون مارشان، الذي فاز بأربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة في الأولمبياد، مراسم حفل الختام بإطفاء شعلة الأولمبياد.

توم كروز يستعد للقفز في ستاد فرنسا
توم كروز يستعد للقفز في ستاد فرنسا

توم كروز يقفز من ستاد فرنسا في ختام أولمبياد باريس

وافتتحت المغنية وكاتبة الأغاني الفرنسية زاهو دي ساجازان حفل ختام أولمبياد باريس بأداء أغنية "Sous le Ciel de Paris" لأسطورة الموسيقى الفرنسية إديث بياف، وذلك قبل ظهور العديد من الفرق الموسيقية الفرنسية في الحفل، وقدمت فرقة "فينيكس" الفرنسية المستقلة أداءً حماسيًا لأغنيتهم ​​الناجحة "Lisztomania"، في عرض بمشاركة الرياضيين، ثم انضمت المغنية البلجيكية أنجيل إلى الفرقة لعزف أغنيتها "Nightcall"، ثم ظهرت فرقة الروك الفرنسية "إير" لعزف "Playground Love"، واستمرت العروض بمشاركة العديد من الراقصين والعازفين والفنانين الفرنسيين قبل ظهور الفنانين الأمريكيين في النصف الثاني من الحفل.

توم كروز
توم كروز

وذلك بالتزامن مع تسليم العلم الأولمبي بشكل احتفالي إلى كارين باس، عمدة لوس أنجلوس، التي ستستضيف الألعاب الصيفية في عام 2028، وكانت لاعبة الجمباز الأسطورية سيمون بايلز بجانب باس لتتسلم العلم، وذلك قبل ظهور المغنية الامريكية H.E.R بشكل مفاجيء في الاستاد، وقدمت النشيد الوطني الأمريكي بحماس، وقدمت أيضاً موسيقى "Star Spangled Banner" في الحفل قبل أن تتوقف لتبدأ لعزف موسيقى أفلام "Mission: Impossible" في اللحظة التي ظهر بها النجم توم كروز من سطح الاستاد في فرنسا.

توم كروز
توم كروز يحمل العلم الأولمبي

وانتقلت الأنظار والكاميرات إلى توم كروز، الذي كان يقف على حافة أعلى الاستاد، وتم إنزاله إلى المسرح بواسطة الكابلات، وصافح توم كروز الحضور وعمدة لوس أنجلوس باس ولاعبة الجمباز سيمون بايلز، والتي سلمت العلم الأولمبي إلى توم كروز، الذي ربطه بمؤخرة دراجة نارية وانطلق مسرعًا وسط الحشود، وتم عرض لقطات لتوم كروز وهو يتجول في شوارع باريس ثم يقفز من طائرة في مونتاج قصير مليء بالحركات المثيرة تم تصويره مسبقًا، مثل فيلم إثارة، وتم عرضه وهو يكشف عن نسخة من لافتة هوليوود مع الحرفين "oo" قبل استبدال الحرف "d" بالحلقات الأولمبية متعددة الألوان.

بيلي إيليش
بيلي إيليش في ختام أولمبياد باريس

بيلي إيليش وسنوب دوغ مفاجأة ختام أولمبياد باريس

وانتقل العلم الأولمبي بعد ذلك عبر لوح تزلج إلى مسرح على شاطئ تصطف على جانبيه أشجار النخيل، حيث كانت هناك عدة مفاجآت أخرى في الجزء الأخير من الحفل، والذي ظهر كأن الحفل انتقل بالفعل إلى أمريكا، في إشارة إلى الدورة المقبلة للأولمبياد في لوس أنجلوس 2028، حيث قدمت فرقة Red Hot Chili Peppers أغنية "Can't Stop"، قبل ظهور النجمة بيلي إيليش المفاجيء لتقديم أغنية "Birds of a Feather" من ألبومها الأخير، ثم قدم سنوب دوج، مقطعًا من أغنية "Drop It Like It's Hot"، ثم انضم إليه دكتور دري لأداء أغنيته الناجحة "The Next Episode".

سنوب دوغ
سنوب دوغ

وجاء حفل ختام أولمبياد باريس بعد حفل الافتتاح الذي شهد عروض فنية مختلفة، وأثارت ضجة حول العالم في الافتتاح، حيث شهد عروض راقصة وموسيقية في شوارع باريس على ضفاف نهر السين، على عكس حفل الختام الذي أقيم داخل ستاد فرنسا، وكذلك شهد حفل الافتتاح ظهور خاطف للنجمة سيلين ديون، في أول حفل لها بعد أزمة مرضها النادر، وكذلك قدمت النجمة ليدي غاغا عرض غنائي مميز في الافتتاح، بالإضافة إلى المغنية الفرنسية آيا ناكامورا وغيرهم.

الصور من AFP.