تجارب الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع

تجارب عطلة نهاية الأسبوع.. مفعمة بالمذاقات والأجواء المميزة

جمانة الصباغ
16 أغسطس 2024

مع مجيء عطلة نهاية الأسبوع الثاني من شهر أغسطس، وهو الشهر الثامن من السنة وأحد أشهر الصيف الحارة؛ يتطلع الناس لبدء انحسار موجة الحر التي شهدناها خلال الأشهر الفائتة.

وبالرغم من أن شهر أغسطس أو شهر آب، يُطلق عليه تسمية "آب اللهاب"؛ إلا أنه أيضًا يُنذر ببداية قدوم فصلي الخريف والشتاء، وما يحمله هذين الفصلين من انخفاضٍ في درجات الحرارة واعتدالٍ للطقس خصوصًا في منطقة الخليج العربي. كما أنه شهر العودة إلى المدارس، وانتهاء العطلة الصيفية وعودة الكثير من المسافرين والسياح إلى بلادهم من جديد.

مع هذا كله؛ تبقى عطلة نهاية الأسبوع، سواء مع انتهاء فصل الصيف أو بدايته، أفضل الأوقات التي ينتظرها معظمنا. فهي إيذانٌ بانتهاء الدوام الأسبوعي للعمل، وبداية الراحة والاستجمام على مدار يومين أو ثلاث للبعض. ما يعني أيضًا، فرصة الاستمتاع بتجارب الطعام الخاصة بهذه العطلة، والتي نستعرض وإياكِ بعضًا منها في مقالة اليوم.

تجارب الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع

Vero

Vero
Vero

يسُر مطعم "فيرو" الإيطالي الإعلان عن إطلاق الإبداع الطهوي الأكثر حداثة وتميُّزًا، البيتزا العملاقة. تحفةٌ طهوية مُحضرة بعناية فائقة، لتنال استحسان كل عشاق البيتزا، يصل قطرها إلى 75 سم أي 30 بوصة، ليستمتع الزوار يوميًا بتجربة مذاقٍ غني وفريد.

تُقدّم البيتزا العملاقة بحجمٍ ضخم يبهر الزوار ويخطف الأنظار، لتصنع مناسبات ممتعة تحلو فيها المشاركة مع العائلة والأصدقاء والزملاء، فهي مثالية للاحتفالات الخاصة، والتجمعات، أو حتى للاستمتاع بتجربة تناول طعام مُبتكرة وغير اعتيادية. يمكنكم طلب البيتزا العملاقة بمذاق لا يُقاوم مع اختيار إضافتين مقابل 250 درهمًا إماراتيًا، أو 4 إضافات مقابل 275 درهمًا إماراتيًا.

Ting Irie Dubai

Ting Irie Dubai
Ting Irie Dubai

أنتم على موعد مع تجربةٍ ساحرة لا تُنسى مع Ting Irie، أول مطعم جامايكي في الإمارات. يجمع المطعم، الذي يقع في مركز تسوق "سوق المنزل" بوسط دبي، بين أجواءٍ مُفعمة بالحيوية وموسيقى مميزة وأطعمة ذات نكهات غنية، ويُقدم لرواده تجربةً فريدة من قلب المطبخ الكاريبي.

أعدّ Ting Irie عروضًا رائعة لشهر أغسطس سيستمتع بها الجميع في كل الأوقات؛ استمتعوا بمغامرةٍ لا مثيل لها وانتقلوا إلى قلب جامايكا، من وسط مدينة دبي.

عرض Rub-A-Dub لأيام الجمعة

يقدم Ting Irie أيام الجمعة ليالي Rub-A-Dub الممتعة المليئة بالمأكولات اللذيذة وإيقاعات الموسيقى الجامايكية التي تضم مع مزيجًا من موسيقى الريجي والسوكا والدانسهول والهيب هوب والأفرو بالإضافة إلى عروض حية لDJ Yungdaddy وغيره من فنانين. سيتمكن ضيوف المكان من الاستمتاع بعدد غير محدود من المشروبات المُختارة مع ثلاث اختيارات من قائمة طعام "likkle tings" أو طبق رئيسي واحد.

تشمل قائمة طعام "likkle tings" خيارات شهية مثل الجمبري بالفلفل والفطائر الجامايكية ولفائف اللحم (Oxtail Buns) وفشار القرنبيط (Cauliflower Popcorn) وغموس الحمص بصلصة الجيرك الجامايكية (Jerk Hummus) وغيرها من خيارات. أما قائمة الأطباق الرئيسية فتشمل طبق الدجاج Jerk Chicken الشهير وطبق اللحم Oxtail N Beans ومعكرونة الراستا (Rasta Pasta) وسمك القاروص والأرز المقلي بصوص الجيرك.العرض الأول من 7:00 مساءً حتى 10:00 مساءً (باقة العشاء والمشروبات)، بسعر 265 درهمًا إماراتيًا لعدد غير محدود من المشروبات والاختيار بين ثلاث أصناف من قائمة طعام "likkle tings" أو طبق رئيسي واحد. توقيت العرض الثاني من 10:00 مساءً حتى 3:00 صباحًا (باقة المشروبات)؛ بسعر 200 درهمًا إماراتيًا لمشروبات مُختارة.

عرض Throwback Sundays لأيام الأحد

تُوفِّر أيام الأحد المميزة لدى Ting Irie فرصة للاستمتاع بأجواء الحنين إلى الماضي. ففي كل يوم أحد، سيحصل ضيوف المطعم على فرصة الاستماع إلى أصوات الموسيقى الكلاسيكية أثناء الاستمتاع بوجبة فاخرة مكونة من ثلاثة أطباق. استمتع بأطباق شهية مثل الدجاج المتبل الشهير على الطريقة الجامايكية وطبق الخضروات بالتوابل والكاري مع مجموعة من المشروبات المميزة.من 8:00 مساءً حتى 12:00 منتصف الليل؛ وجبة من 3 أطباق وعدد غير محدود من المشروبات المُختارة لمدة 3 ساعات مقابل 225 درهمًا إماراتيًا للفرد + ضريبة القيمة المضافة.

Tapasaki Dubai

Tapasaki Dubai
Tapasaki Dubai

يقع تاباساكي دبي على قمة ذا لينك، ويقدم مفهوم برنش السبت تونيو؛ تجربةً فريدة ترتقي بمستوى تناول الطعام والترفيه في دبي إلى أعلى المستويات. تستقبل عطلات نهاية الأسبوع في دبي ترقية فاخرة مع برنش تونيو في تاباساكي.

على ارتفاع 100 متر فوق سطح الأرض، وعبر أطول جسر معلق في العالم، مع إطلالات بانورامية خلابة تمتد بقدر ما تراه العين؛ يُقام البرنش من الساعة 1 مساءً حتى 4 مساءً في المطعم، مع دخول مجاني إلى المسبح من الساعة 4 مساءً حتى 6 مساءً.

العروض:

  • باقة الطعام والمشروبات الغازية: 385 درهم للشخص الواحد وتشمل المياه والمشروبات الغازية والعصائر والقهوة والشاي.
  • باقة الطعام والبروسكو والمشروبات الكحولية: 495 درهم للشخص الواحد وتشمل الكوكتيلات المختارة والنبيذ والمشروبات الروحية.
  • عرض الشمبانيا الخاص: 495 درهم لكل زجاجة.
  • يمكن لضيوف البرنش الاستمتاع بالدخول المجاني إلى منطقة الاستراحة بجانب المسبح أو حجز الأسرة الشمسية أو الأسرة الغارقة الخاصة ابتداءً من 300 درهم.

TABU

TABU
TABU

يدعو مطعم TABŪ الضيوف لاختبار برانش ساموراي الجديد كلّ سبت والانطلاق في رحلةٍ غنية بالنكهات الشهية.

ويلبّي هذا البرانش الأسبوعي متطلبات عشّاق الطعام، إذ يعِدهم بتجربة فاخرة خلال فترة الظهر حيث تنتظرهم أجواء ترفيهية آسرة ليتلذذوا بأشهى نكهات الشرق الأوسط وآسيا. يستطيع الضيوف تذوّق أصناف متنوعة من قائمة الطعام، بما فيها شريحة ريب آي لحم واغيو المشوية، قطع السوشي، أطباق المحار وغيرها. وتكتمل التجربة على وقع أنغام الدي جاي الحية ليستمتع الضيوف في أجواء رائعة منذ بداية تجربتهم حتى لحظاتها الختامية. بالإضافة إلى أجواء ما بعد الحفلة، والتي تُقام من الساعة 4.30 بعد الظهر حتى 6.30 مساءً.

العروض:

  • 333 درهماً إماراتياً - باقة المشروبات الغازية تشمل الموكتيلات وكمية غير محدودة من المشروبات الغازية.
  • 444 درهماً إماراتياً - باقة مشروبات المطعم تشمل الكوكتيلات وكمية غير محدودة من المشروبات الفاخرة، مشروب العنب ومشروب العنب الفوّار.
  • 555 درهماَ إماراتياً - باقة المشروبات الفوّارة تشمل الكوكتيلات وكمية غير محدودة من المشروبات الفاخرة، مشروب العنب، المشروب الفوّار والساكي.
  • باقة ما بعد الحفلة - 120 درهماً إماراتياً للباقة الواحدة تشمل 3 مشروبات من القائمة المحدّدة في استراحة TABU Lounge.

Aelia

Aelia
Aelia

يقدم إيليا في ذا لينك، ون زعبيل عرضًا رائعًا لسوق المأكولات البحرية. هذه التجربة الفريدة تقدم وليمة للعيون والذوق، حيث تحتفل بالتقاليد الغنية لتناول الطعام على السواحل الفرنسية.

يمكن للضيوف التمتع بمجموعة متنوعة من الصيد الطازج، من المحار اللذيذ والبطلينوس الطري إلى الروبيان الممتلئ وأنواع مختلفة من الأسماك، وكلها تُحفظ بعناية على طبقة من الثلج لضمان الجودة والنضارة. هذه التجربة التفاعلية تسمح للزبائن باختيار المأكولات البحرية المفضلة لديهم، التي يتم تحضيرها بمهارة في الموقع، لضمان أعلى مستويات الجودة والنضارة.

 كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى 6:30 مساءً؛ العرض: 7 فئات من المأكولات البحرية بأسعارٍ تبدأ من 20 درهم لكل 100 جرام.