صيحة العناية البطيئة بالبشرة ستمنحك النضارة  والإطلالة المشرقة دومًا

اكتشفي صيحة العناية البطيئة بالبشرة لتعزيز نضارة بشرتكِ وتحسين صحتها

رحاب عباس
13 أغسطس 2024

تحتاج بشرتنا إلى الاتساق والاعتدال، لأنها تمر بعملية تجديد طبيعية، حيث تموت الخلايا القديمة وتبدأ من جديد. في العشرينات من العمر ستتجدد خلايا الجلد تمامًا في غضون أسبوعين، ولكن عندما نصبح في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر  فقد يستغرق الأمر شهرًا أو أكثر.

تعني حالة التجديد المستمرة تلك أن الخلايا الجديدة بحاجة إلى التأقلم مع المكونات ببطء، وبناء القدرة على التحمل. ولذلك فإن الإفراط في استخدام المواد النشطة بنسب عالية يمكن أن يترك البشرة حساسة ومتفاعلة وهو أمر يصعب التعافي منه.

ولمزيد من التفاصيل حول صيحة العناية العناية البطيئة بالبشرة؛ تتبعّي السطور القادمة عبر موقع "هي" لتعزيز  نضارة بشرتكِ والحصول على إطلالة مشرقة دومًا من دون معاناة، وذلك بناءً على توصيات خبيرة العناية بالبشرة هند فتحي من القاهرة.

هوسنا بالنتائج الفورية قد يؤذي بشرتنا....لكن كيف؟

لا تتوقعي أن العناية بالبشرة من المرة الأولى سيمنحك النتيجة التي تطمحين الوصول إليها، لذا تخلي عن هوس النتائج الفورية
لا تتوقعي أن العناية بالبشرة من المرة الأولى سيمنحك النتيجة التي تطمحين الوصول إليها، لذا تخلي عن هوس النتائج الفورية

بحسب خبيرة العناية بالبشرة هند، أصبحنا بالفعل مهووسين برؤية النتائج الفورية للعناية بالبشرة. وبتنا نفكر أنه إذا كان هناك شيء لا يغير بشرتنا على الفور فهو إذاً غير مفيد.فعندما يتم تسويق المنتجات يقال إنها أكثر قوة وفعالية، ومصاغة بنسب أعلى من المكونات النشطة في محاولة متزايدة لجذب المستهلكين الذين يبحثون عن المنتج الذي سيجعلهم أكثر سعادة وجمالًا وشبابًا.

لكن الحقيقة هي أن هذه ليست الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة. على سبيل المثال عندما تلتزمين بممارسة الرياضة من أجل إنقاص الوزن فأنتِ بالطبع لا تتوقعين أن تلمسي النتائج بعد تمرين واحد أو اثنين، فلماذا إذاً نتوقع من بشرتنا أن تكون مختلفة تمامًا بعد العناية لأول مرة.

يمكن أن تكون معظم البشرات متقلبة في أوقات مختلفة من حياتنا سواءً كانت هرمونية أو بسبب التوتر أو العوامل البيئية. وهناك العديد من الضغوطات التي يمكن أن تساهم في جعل بشرتنا حساسة.

تطبيق المنتج الخاطئ يُضرّ بالبشرة

تطبيق المنتج الخاطئ ضمن روتين العناية بالبشرة يضر بها فانتبهي لذلك
تطبيق المنتج الخاطئ ضمن روتين العناية بالبشرة يضر بها فانتبهي لذلك

وتابعت خبيرة العناية بالبشرة هند، تكمن مشكلة استخدام المنتجات عالية النشاط في أنكِ في بعض الأحيان كيفية استخدام هذه المنتجات مع بشرتكِ حتى فوات الأوان. ولذلك فإن تطبيق منتج خاطئ لمرة واحدة في وقت غير مناسب يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة لبشرتك. نظراً لأن الصيغ باتت أكثر كثافة وتركيزًا على نتائج أسرع، فقد أدى ذلك أيضًا إلى ارتفاع في حساسية الجلد. نحن نصادف منتجات العناية الشخصية التي تحتوي على مئات المكونات المختلفة ولذلك فإننا نتعرض للعديد من الأشياء المختلفة لدرجة أن نظام المناعة لدينا يصاب بالارتباك.

العناية البطيئة بالبشرة هي الحل المثالي

العناية البطيئة بالبشرة صيحة جديدة لتعزيز نضارة بشرتك وجمالكِ بشكل طبيعي
العناية البطيئة بالبشرة صيحة جديدة لتعزيز نضارة بشرتك وجمالكِ بشكل طبيعي

ووفقًا لخبيرة العناية بالبشرة هند، نظرًا لأن المزيد من النساء يدركّن القيمة التي يُمكن أن يتمتع بها هذا النهج التقدمي وليس السريع والمفاجئ، فقد حدث تحول ملحوظ في مجال العناية بالبشرة الذي يفضل اتباع نهج أبطأ وأكثر تفكيرًا. إذ تتجنب حركة العناية بالبشرة البطيئة الإشباع الفوري لروتين فعال وبسيط ومتسق باستخدام منتجات ألطف لكنها لا تزال فعالة للغاية. والنتيجة هي تقوية حاجز الجلد الذي يدعم صحة الجلد لمنع الضرر في المستقبل ويشكل خطرًا أقل بكثير من التهيج أو الحساسية.

العناية البطيئة بالبشرة مرتبطة بهذه الفوائد

العناية البطيئة بالبشرة لها فوائد متنوعة على صحة بشرتكِ وجسمكِ من دون استثناء
العناية البطيئة بالبشرة لها فوائد متنوعة على صحة بشرتكِ وجسمكِ من دون استثناء

أوضحت خبيرة العناية بالبشرة هند، أن البطء والثبات يفوزان بالسباق. إذا حرقت وجهك وقضيت أسابيع متواصلة في محاولة لإصلاح بشرتك، فأنت لا تتقدمين مع بشرتك. يمكن للعديد من المنتجات شديدة العدوانية في السوق التخلص من ميكروبيوم بشرتك وهي مجموعة الكائنات الحية الدقيقة التي تشكل حاجز بشرتك مما يعني أنه سيتعين عليكِ استخدام منتجات جديدة لمحاولة عكس الضرر، مما قد يؤدي إلى المزيد من المشاكل. ولذلك فإن توخي الحذر، والنهج الأقل فائدة يسمح لكِ أن تكتشفي ببطء ما تحبه بشرتك.

فائدة أخرى من اتباع نهج أبطأ للعناية بالبشرة يمكن أن تساعد صحة جسمك بشكل عام.؛ فالجلد هو خط الدفاع الأول لجسمنا، لذا فإن إبقائه قويًا ومرنًا وصحيًا قدر الإمكان يعني أن جسمكِ لديه درع أفضل بكثير ضد الاعتداءات الخارجية التي تضعف الصحة غالبًا عن طريق إتلاف جهاز المناعة. علمًا أن صاحبات البشرة الحساسة أو المعرضة للحساسية سيجدّن أن حركة الجمال البطيئة مصممة عملياً لتلبية احتياجاتهن.

العناية البطئية بالبشرة مع التقشير باتباع هذه النصائح

اعتمدي على النصائح المقدمة عند اتباعك صيحة العناية البطيئة بالبشرة مع التقشير
اعتمدي على النصائح المقدمة عند اتباعك صيحة العناية البطيئة بالبشرة مع التقشير

وتابعت خبيرة العناية بالبشرة هند، على الرغم من أن العناية البطيئة بالبشرة لا يعني التخلي عن المكونات النشطة تمامًا؛ غلا أنه لا يزال بإمكانكِ استخدام مكونات تنعيم البشرة التي تحبينها، لكن السر يكمن في بناء درجة تحمل بمرور الوقت بدلًا من الانخراط في النشاطات القاسية على الفور كل ليلة. عمومًا، عندما يتعلق الأمر بشراء المنتجات، جربي المنتجات المصنوعة من مكونات يتم تحريرها بمرور الوقت أو بدائل ألطف تركز على العمل تدريجياً بمرور الوقت.

إذا لاحظتِ أن التونر المحتوي على الحمض يترك بشرتك حمراء أو خشنة، فمن المحتمل أن يكون هذا مؤشرًا على أن حاجزك الواقي قد تعرض للخطر. بدلًا من ذلك جربي التونر الذي يحتوي على أحماض ألطف تقشر من دون تهيج، مثل PHAs أحماض بولي هيدروكسي، أو حمض الماليك وهو حمض ألفا هيدروكسي مع حجم جزيء أكبر من حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك، مما يجعله رائعًا للبشرة الحساسة.

هناك أيضًا حمض الجليكوليك واللاكتيك في التونر. الصيغة هي كل شيء، وحتى البشرة الحساسة يمكنها استخدام أحماض ألفا هايدروكسي عندما يتم تضمينها بمستويات منخفضة.

نصيحة أخرى لتضخيم نتائج منتجاتكِ من دون زيادة العناصر النشطة، جربي منتجًا مغلقًا من السيليكون لتأمين الفوائد لبشرتكِ. حيث يمكن أن يؤدي الانسداد إلى تكثيف العناصر النشطة.

من ناحية أخرى، يمكن أن ينطبق الجمال البطيء على شيء غير ضار مثل "غسول وجهك".  عمومًا، المنظفات النموذجية يمكن أن تحتوي على منظفات قاسية تجفف الجلد وتهدد حاجز الرطوبة فيه، مما يؤدي في النهاية إلى تعطيل توازن الأس الهيدروجيني. وبدلًا من ذلك، اختاري غسول الوجه الخالي من الكبريتات الذي ينظف من دون أن يترك بشرتكِ بهذا الشعور الضيق للغاية. علمًا أن دور الغسول لا يقتصر على تنظيف البشرة وترطيبها فحسب، بل إنه يلبي درجة الحموضة للبشرة، مما يضمن أنها صديقة للميكروبيوم وبالتالي يحسن الترطيب.

نهج العناية البطيئة بالبشرة في العيادات

تعرفي على نهج العناية البطيئة بالبشرة في العيادات
تعرفي على نهج العناية البطيئة بالبشرة في العيادات

أشارت خبيرة العناية بالبشرة هند، إلى أن تطبيق العناية البطيئة على البشرة لا يقتصر على المنتجات الموضعية فحسب؛ فالمعالجة في العيادة هي أيضًا يمكن أن تؤدي في الواقع إلى نتائج أكثر طبيعية. في حين أن هذا قد يبدو مناقضًا لمجمل الإجراءات التجميلية أي إنفاق الكثير من المال للحصول على نتائج كبيرة.

إن خطط العلاج في العيادة هي مجرد رحلة مثلها مثل روتين العناية بالبشرة في المنزل. عندما تكونين في العشرينات والثلاثينيات من العمر، لن يكون لديكِ أي تجاعيد عميقة، أو تصبغ، أو احمرار يجب عليكِ بالضرورة تصحيحه. في تلك الحالات حاولي منع حدوث ذلك أو إبطائه. لذا عليك الخوض في الإجراءات بعقلية أن هذه الأشياء ستوفر لك فائدة تراكمية بمرور الوقت، وليست جذرية قبلها وبعدها. أنت تفكرين على المدى الطويل وقد يعني ذلك بعد 10 سنوات من الآن، حيث ستبدو بشرتك أفضل من مثيلاتك الذين هم في نفس العمر.

فعندما يكون الهدف هو عدم تغيير بنية وجهك بشكل جذري يمكنك التركيز على خطة طويلة الأمد تتضمن أشياء مثل العلاج بالضوء المكثف المنتظم  IPLوالعلاجات الشفافة والرائعة لمعالجة الاحمرار وفرط التصبغ، والملمس، وتجديد الخلايا. لا تتطلب هذه العلاجات أيضًا فترة نقاهة.

عمومًا، إذا كنتِ تبحثين عن مواد مالئة، فاختاري مادة تحفيزية حيوية لتحفيز إنتاج الكولاجين بمرور الوقت. ومرة أخرى، يعد النهج الوقائي البطيء مثاليًا. إن الأمر يتطلب الكولاجين الذي تتفككه البشرة بشكل طبيعي مع تقدمك في السن ويحفزه على التكوّن مرة أخرى. قد لا تبدو بشرتكِ مختلفة جذريًا، ولكن بعد خمس أو 10 سنوات، لا يبدو أنكِ قد تقدمت في العمر وفي بعض الأحيان يكون هذا أفضل أن لا يظهر عليكِ التقدم في العمر، بدلًا من أن يبدو وكأنك قد قمت بإجراءات تجميلية حديثة.

تأكدي أن صحية العناية بالبطيئة بالببشرة تتطلب الصبر ولكن المكافأة ن النتائج تستحق ذلك الانتظار لإطلالة مشرقة تليق بكِ
تأكدي أن صحية العناية بالبطيئة بالببشرة تتطلب الصبر ولكن المكافأة ن النتائج تستحق ذلك الانتظار لإطلالة مشرقة تليق بكِ

وأخيرًا، لا تترددي في إعادة تقييم أسلوبك في العناية بالبشرة. فبدلًا من مطاردة أحدث وأقوى العناصر النشطة أو أكثر أنواع منتجات البشرة الجديدة بريقًا، حاولي الاستثمار في المنتجات والعلاجات التقدمية التي تعتمد على الاستخدام المتسق. فمن الأفضل قضاء أربعة أسابيع مع بشرة تبدو أجمل كل يوم بدلًا من قضاء ثلاثة أسابيع ببشرة متهيجة والتي يتعين عليكِ التستر عليها حتى تري النتائج أخيرًا في الأسبوع الرابع. يمكنك الحصول على نفس النتائج بدون ألم من خلال العمل بلطف مع العمليات الطبيعية بشرتكِ.بالإضافة إلى ذلك، تأكدي أن العناية البطيئة بالبشرة والتناسق يتطلبان بعض الصبر، ولكن المكافأة أن النتائج تستحق ذلك الانتظار في النهاية.