إيمان خليف

بعد احتفالها بالذهب.. إيمان خليف تخوض معركة قانونية ضد مشاهير بعد تعرضها للتنمر في الأولمبياد

محمد عبد المنعم
15 أغسطس 2024

إيمان خليف، لاعبة الملاكمة الجزائرية، بدأت معركتها القانونية ضد حملة التنمر الشرسة التي تعرضت لها خلال منافسات أولمبياد باريس، واتخذت إيمان خليف هذه الخطوة بعد أيام من احتفالاتها بالتتويج بالميدالية الذهبية في الأولمبياد.

إيمان خليف تبدأ معركتها القانونية ضد التعليقات السلبية والتنمر

وبعد أيام من احتفالها بالتتويج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، قدمت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف شكوى جنائية إلى السلطات الفرنسية، حيث أكد المحامي الجزائري نبيل بودي أنه تم تقديم الشكوى إلى مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام في باريس، وتم رفع الدعوى القضائية ضد منصة "X:، مما يعني بموجب القانون الفرنسي أنها رفعت ضد أشخاص مجهولين، ونتيجة لذلك يعني ذلك أن هناك مجالًا للتحقيق في جميع أولئك الذين أساءوا معاملة إيمان خليف.

إيمان خليف
إيمان خليف

وقال محامي إيمان خليف لمجلة "فاريتي": "تم ذكر اسم جيه كيه رولينج وإيلون ماسك في الدعوى القضائية، من بين آخرين.. وتغريدة ترامب، لذا سواء تم ذكر اسمه في دعوانا القضائية أم لا، فسيتم التحقيق معه حتمًا كجزء من الادعاء.. ما نطلبه هو إن النيابة العامة لا تحقق مع هؤلاء الأشخاص فحسب، بل مع كل من ترى ضرورة لذلك، وإذا ما أحيلت القضية إلى المحكمة، فسوف يخضعون للمحاكمة، وقد تستهدف شخصيات في الخارج".

إيمان خليف
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

تصريحات قوية من إيمان خليف بعد انطلاق جولتها القضائية

وأضاف محامي إيمان خليف في تصريحاته: "إن مكتب المدعي العام لمكافحة خطاب الكراهية على الإنترنت لديه إمكانية تقديم طلبات للمساعدة القانونية المتبادلة مع دول أخرى، ومن مسؤولية المشرعين فرض عقوبات على المنصات، وليس نحن.. لقد تم رفع الدعوى والحقائق لا تزال قائمة"، وتحدثت إيمان خليف أيضاً على هذه الخطوة الجديدة منها بعد الفوز بالذهب في الأولمبياد، وقالت في تصريحات لها مع قناة "البلاد" الجزائرية: "كانت هناك ضجة كبيرة من كبار السياسيين حول العالم، والرياضيين حول العالم، وحتى الفنانين والنجوم، إيلون ماسك، ترامب.. هذا الشيء الذي أثر علي".

إيمان خليف
إيمان خليف في الأولمبياد

وتابعت إيمان خليف في تصريحاتها: "أنا لا أكذب عليك، لقد أثر عليـ لقد أثر علي كثيرًا، آذاني كثيرًا، لا أستطيع أن أصف لك مقدار الخوف الذي شعرت به، كان السيناريو مخيفًا للغاية.. الحمد لله، كل شعب الجزائر والعالم العربي عرف إيمان خليف بأنوثتها، وشجاعتها، وإرادتها.. بصراحة، لا أحب الانخراط في السياسة في الرياضة، لكنهم دخلوا في السياسة في الرياضة.. الرياضة والسياسة شيئان منفصلان.. هؤلاء السياسيون الذين يضطهدونني، ليس لديهم الحق في قول ذلك عني".

إيمان خليف
إيمان خليف تفوز بالميدالية الذهبية

إيمان خليف تواصل احتفالاتها بالميدالية الذهبية

وحققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف حلمها في أولمبياد باريس، بالفوز بالميدالية الأولمبية الذهبية الأولى في مسيرتها، وأول ميدالية عربية وجزائرية في الملاكمة، وذلك بعد رحلة مليئة بالجدل والضجة حولها في أولمبياد باريس، حيث واجهت إيمان خليف العديد من التعليقات السلبية في بداية مشاركتها في الأولمبياد، قبل أن تحظى بدعم كبير وتوجه العديد من الرسائل القوية خلال مشاركتها، وقالت بعد تتويجها بالذهب في الأولمبياد: "من الأحلام إلى الواقع، الرحلة من ذهب.. فخورة بالوقوف على القمة من أجل بلدي ومن آمنوا.. المعركة لا تتوقف أبدًا، بل تزداد قوة"، وتلقت إيمان خليف تكريم رسمي في الجزائر بعد انتهاء الأولمبياد وقالت عنه: "تشرفت اليوم بتكريمي من طرف السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام من درجة عهيد من مصف الاستحقاق الوطني".

إيمان خليف
إيمان خليف

وتحدثت إيمان خليف قبل المباراة النهائية في لقاء مع قناة SNTV عن الضغوطات الكبيرة التي واجهتها في مسيرتها في الأولمبياد وقالت: "أرسل رسالة إلى جميع شعوب العالم لدعم المبادئ الأولمبية والميثاق الأولمبي، والامتناع عن التنمر على جميع الرياضيين، لأن هذا له آثار، تأثيرات هائلة، يمكن أن يدمر الناس، ويمكن أن يقتل أفكار الناس وروحهم وعقولهم.. يمكن أن يقسم الناس، ولهذا السبب، أطلب منهم الامتناع عن التنمر.. ستتوج هذه الأزمة بميدالية ذهبية، وسيكون هذا أفضل رد"، وقالت مؤخراً في رسالة أخرى لها: "هذه الميدالية الذهبية لكم جميعًا، شكرًا لكم على وجودكم معي في هذه الرحلة الرائعة، دعمكم يعني الكثير بالنسبة لي".

الصور من حساب إيمان خليف على انستقرام.