آلان ديلون في جلسة تصوير لدار ديور

قصة أسطورية ورمز استثنائي.. لماذا حرصت دار ديور على وداع أيقونة السينما العالمية آلان ديلون؟

سماح عبده
18 أغسطس 2024

رحيل النجم الفرنسي العالمي آلان ديلون أثار حالة كبيرة من الحزن وسط محبي الفن، وحرص عدد كبير منهم على نعيه عبر السوشيال ميديا وعبروا عن حزنهم برحيله الصادم.

دار ديور تنعي آلان ديلون

دار الأزياء العالمية ديور نعت النجم الفرنسي الراحل، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، وكتبت منشور كشف عن عمق الصداقة التي ربطته بالدار منذ عدة سنوات حيث بدأ تعاونهما بشكل رسمي منذ عام 2009.

أكدت دار ديور على عمق الترابط بينها وبين النجم العالمي، خاصة وأن آلان ديلون هو الوجه الإعلاني لعطر Eau Sauvage، عطر Dior الشهير ورمز الرجولة الخالدة.

النجم الفرنسي آلان ديلون
النجم الفرنسي آلان ديلون 

وأضافت الدار في منشورها الذي نعت من خلاله النجم العالمي كلمات مميزة قالت فيها "آلان ديلون وديور - قصة أسطورية ستبقى عطرة إلى الأبد. ممثل رائع، وقبل كل شيء، صديق للدار لسنوات عديدة؛ مشاعرنا مع عائلته وأصدقائه".

رحيل آلان ديون

آلان ديلون النجم الفرنسي العالمي، توفي صباح اليوم 18 أغسطس عن عمر ناهز 88 عامًا بعد معاناة مع المرض، حيث تعرض لسكتة دماغية في عام 2019، وتدهورت حالته منذ ذلك الحين.

جلسة تصوير بالأبيض والأسود لآلن ديلون
جلسة تصوير بالأبيض والأسود لآلن ديلون

 يعتبر النجم الراحل هو أحد أبرز الشخصيات في السينما الفرنسية، ولاقى نبأ وفاته صدمة من قبل الكثيرين، كما تردد أن الراحل قد طلب إنهاء حياته بطريقة الموت الرحيم بعد معاناته الطويلة من المرض وأعراض الشيخوخة.

تفاصيل ظهور آلان ديلون الأخير 

 آخر ظهور للنجم العالمي آلان ديلون كان أمام الجمهور في مهرجان كان السينمائي في عام 2019، حيث تم تكريمه وقتها بجائزة السعفة الذهبية الفخرية.

النجم الراحل آلان ديلون
النجم الراحل آلان ديلون

معلومات عن النجم الفرنسي آلان ديلون

آلان ديلون ولد يوم 8 نوفمبر 1935 وعاش طفولة صعبة بسبب انفصال والديه وهو في عمر صغير كان لا يتجاوز وقتها الرابعة عمره، وكان والده يدير قاعة سينما بينما كانت أمه تعمل في صيدلية قبل أن تقرر التفرغ لتربية طفلها آلان.

 وبعد انفصال الوالدين اندلعت الحرب العالمية الثانية، أقيم ديلون عند أسرة أخرى لتكفله، ثم عاش بين والديه اللذين أنشأ كل منهما عائلة جديدة وهو ما تسبب في تدمير نفسيته وشعوره بتعاسه دائمة.

آلان ديلون في مرحلة الشباب
آلان ديلون في مرحلة الشباب 

قبل عمل آلان ديلون في عالم الفن امتهن مهنة زوج والدته الذي كان يدير محلا لبيع مشتقات اللحوم، ثم التحق بالجيش وهو في السابعة عشرة.

ومن المعروف أن آلان ديلون ممثل ومخرج ومنتج فرنسي، ينحدر من أصول إيطالية ألمانية نسبة لوالديه. بدأ مسيرته الفنية في الفيلم القصير (Le rapt) عام 1949. من أعماله (L'Eclisse) و(The Leopard) و(Le Samouraï) و(Zorro).

 

الصور من حساب دار ديور على انستجرام وصفحة المعجبين على موقع إكس