حديقة أكوافنتشر المائية في دبي بواسطة Fabio Achilli

أجمل أماكن سياحية في دبي لعطلة الصيف العائلية

 عبير شرارة

تعد دبي من أروع الوجهات السياحية المثالية للعائلات في فصل الصيف، فهناك أماكن سياحية في دبي تتميز بالتنوع الكبير لتشمل أجواء الترفيه والاسترخاء والأنشطة الرياضية وتجارب التذوق بالاضافة الى متعة التسوق الفاخر.

وللعائلات التي ترغب في عطلة استثنائية خلال الصيف نستكشف اليوم مجموعة من أجمل أماكن سياحية في دبي، والتي تتمتع بأجواء حيوية ومنعشة لتلائم عطلات الصيف المفعمة بالنشاط والترفيه اللا متناهي.

نافورة دبي

نافورة دبي بواسطة Tanya Hart
نافورة دبي بواسطة Tanya Hart

تقع نافورة دبي في بحيرة برج خليفة الواسعة، وهي من أشهر اماكن سياحية في دبي ، فقد صممها نفس الفريق الذي ابتكر نافورة بيلاجيو في لاس فيغاس، وهي تعتبر أكبر عرض مائي من نوعه في العالم، ففي كل مساء تقدم النافورة سلسلة من العروض المائية المتناغمة بشكل دقيق مع مجموعة متنوعة من الموسيقى، من الموسيقى الكلاسيكية وحتى المعاصرة، وتتراقص نفاثات الماء التي تصل إلى ارتفاع 150 مترًا برشاقة مدهشة، مما يمنح المشاهدين تجربة ساحرة، وتعد هذه العروض وجهة مفضلة للعائلات.

ويمكن الاستمتاع برؤية هذا العرض الرائع من عدة مناطق، مثل قرب دبي مول أو من خلال جولة على متن قارب العبرة التقليدي في البحيرة، وتعد منطقة نافورة دبي مركزاً حيوياً مليئاً بالنشاطات خلال النهار، حيث يقدم الممشى المحيط بالنافورة مجموعة متنوعة من خيارات الطعام، مما يتيح للعائلات الاستمتاع بوجباتهم مع إطلالة على النافورة، ويضم دبي مول المجاور مجموعة واسعة من المتاجر والخيارات الترفيهية مثل دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية.

حديقة الألعاب المائية أكوافنتشر

حديقة أكوافنتشر المائية في دبي بواسطة Fabio Achilli
حديقة أكوافنتشر المائية في دبي بواسطة Fabio Achilli

تعد حديقة الألعاب المائية أكوافنتشر الواقعة في أتلانتس النخلة، وجهة لا مثيل لها للاستمتاع بالمرح والمغامرة العائلية، ولكونها أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط وأوروبا، تضم أكوافنتشر مجموعة واسعة من الألعاب المائية المثيرة التي تناسب جميع الأعمار، و تضم الحديقة مناطق لعب مخصصة للأطفال الصغار، مما يضمن لهم تجربة آمنة وممتعة، كما توفر أكوافنتشر تجارب فريدة مثل "سفاري القرش"، حيث يمكن للزوار ارتداء خوذات خاصة والمشي على قاع البحر بين الحياة البحرية.

و تتميز حديقة أكوافنتشر أيضاً بشواطئ خاصة ومناظر طبيعية خضراء، مما يوفر أماكن مريحة للاستجمام، ويمكن للعائلات استئجار كابانا للاستمتاع بيوم أكثر خصوصية وراحة، كما تضم الحديقة العديد من خيارات الطعام، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول مختلف الأطباق لتلبية جميع الأذواق.

سكي دبي

سكاي دبي بواسطة  Davide Mauro
سكاي دبي بواسطة  Davide Mauro

يقع سكي دبي في مول الإمارات، وهو من أبرز اماكن سياحية في دبي للعائلات، ويقدم فرصة فريدة ومبهجة للهروب من حرارة الصيف، حيث ينقل الزوار إلى عالم شتوي في قلب الصحراء، ويعتبر سكي دبي أول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط، ويحتوي على خمس منحدرات بدرجات صعوبة مختلفة، مما يجعله مناسبًا للمبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء.

كما تتوفر دروس يقدمها مدربون محترفون للمبتدأين، ويقدم منتزه الثلج مجموعة من الأنشطة الممتعة مثل التزلج على الزلاجات ومعارك الثلج وكرة الزوربينغ العملاقة، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات التي لديها أطفال، بينما يمكن للزوار أيضاً التفاعل مع مستعمرة البطاريق الملكية والجنتو المقيمة في المنتزه من خلال جلسات "لقاء البطاريق" اليومية، وبعدها يمكن للعائلات الاستمتاع بوجبة في أحد المطاعم ذات الطابع الخاص المطلة على المنحدرات.

حوض الأسماك لوست تشامبرز في عالم أكوافنتشر

حوض لوست تشامبرز في دبي بواسطة David Kirsch
حوض لوست تشامبرز في دبي بواسطة David Kirsch

يقع حوض الأسماك لوست تشامبرز في عالم أكوافنتشر ضمن منتجع أتلانتس النخلة، ويقدم تجربة استثنائية تأخذ الزوار في رحلة تحت الماء عبر أنقاض مدينة أتلانتس المفقودة، ويضم هذا الحوض الضخم أكثر من 65,000 كائن بحري، ويتميز بمجموعة من الغرف والممرات التي تتيح للزوار إطلالات خلابة على أنواع مختلفة من الكائنات البحرية، مثل أسماك القرش والشفنين والأسماك الزاهية الألوان.

كما توجد أحواض لمسية تفاعلية تتيح للزوار التفاعل المباشر مع بعض الكائنات البحرية، وتتيح الجولات الخاصة خلف الكواليس للضيوف نظرة حصرية على العمليات اليومية والعناية اللازمة للحفاظ على هذه البيئات البحرية، ما يوفر معلومات هامة في علم الأحياء البحرية والحفاظ عليها، كما يمكن لعشاق المغامرة المشاركة في تجربة الغوص في الحوض أو الغوص مع الحيوانات المفترسة، حيث يمكن للغواصين المعتمدين استكشاف بحيرة السفير جنبًا إلى جنب مع سكانها الرائعين مثل أسماك القرش.

مول الإمارات

مول الامارات في دبي بواسطة Peter Gronemann
مول الامارات في دبي بواسطة Peter Gronemann

يعد مول الإمارات واحدًا من أبرز وجهات التسوق والترفيه في دبي، حيث يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم التي تناسب جميع أفراد الأسرة، ويُعرف المول بتجربة التسوق الفاخرة التي يوفرها، حيث يضم أكثر من 630 علامة تجارية عالمية تتنوع بين الأزياء الراقية والمجوهرات إلى الإلكترونيات والأدوات المنزلية، وبالإضافة إلى التسوق يحتضن المول منتزه سكي دبي حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات الشتوية والأنشطة، من التزلج والتزحلق على الجليد إلى لقاء البطاريق المقيمة.

ويتمتع المول بالعديد من خيارات تناول الطعام، بالإضافة إلى عروض التسوق والترفيه المتنوعة، حيث يوفر "ماجيك بلانيت"، وهو مركز ترفيهي داخلي ضخم، مجموعة من الألعاب التي تسعد الأطفال، كما يضم المول صالات سينما VOX، وهي مجمع سينمائي حديث يعرض أحدث الأفلام الرائجة، بينما يجمع "مسرح باي رودس" بين الطعام الفاخر والعروض السينمائية، تحت إشراف الشيف الشهير غاري رودس.

حديقة الألعاب المائية وايلد وادي جميرا

حديقة وايلد وادي في دبي بواسطة Studio Sarah Lou
حديقة وايلد وادي في دبي بواسطة Studio Sarah Lou

تقع حديقة الألعاب المائية وايلد وادي جميرا بالقرب من برج العرب الأيقوني، وهي من أبرز اماكن سياحية في دبي، وتقدم مغامرة مليئة بالإثارة للعائلات التي تبحث عن أجواء منعشة للهروب من حرارة الصيف، وتتميز هذه الحديقة المائية الشهيرة بأكثر من 30 لعبة تناسب جميع الفئات العمرية، ومن بين أبرز معالمها "جبل جُميرا"، وهو منزلق عملاق يدفع بالركاب نحو هبوط حاد وسريع، أما لمن يفضل المغامرة الهادئة، فإن رحلة النهر الكسول "رحلة جُحا" تقدم جولة استرخائية عبر المناظر الطبيعية الخلابة للحديقة.

و بالإضافة إلى ذلك، تقدم الحديقة خيارات طعام متنوعة تناسب جميع الأذواق، وتوفر مناطق الجلوس المظللة وتأجير الكبائن أماكن مريحة للعائلات للاستراحة واستعادة النشاط بين الأنشطة، كما أن موقع الحديقة الاستراتيجي يوفر إطلالات خلابة على برج العرب.

دبي مارينا

دبي مارينا بواسطة Harald_Landsrath
دبي مارينا بواسطة Harald_Landsrath

دبي مارينا واحدة من أشهر اماكن سياحية في دبي، حيث تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم التي تجذب العائلات، وتمتد المارينا على طول قناة بطول 3 كيلومترات، حيث تصطف اليخوت الفاخرة والمطاعم الراقية والمقاهي الأنيقة، ومن أبرز معالم دبي مارينا ممشى المارينا، وهو ممشى ذو مناظر خلابة مثالي للتجول، أو ركوب الدراجات، أو الاستمتاع بالإطلالات الرائعة على المياه وأفق المدينة الشاهق.

كما يتضمن الممشى مساحات خضراء وأماكن للعب الأطفال، مما يجعله موقعًا مثاليًا للعائلات، ويمكن أيضاً استكشاف المارينا من خلال جولات القوارب وتأجير اليخوت، حيث تقدم هذه الرحلات منظورًا فريدًا لمعالم دبي الشهيرة من الماء.

و تعتبر دبي مارينا أيضاً مركزًا للتسوق والترفيه، حيث يوفر مارينا مول مجموعة واسعة من المتاجر، من العلامات التجارية العالمية الفاخرة إلى البوتيكات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام وسينما حديثة تضم أحدث التقنيات، وتستضيف المنطقة أيضاً العديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام.

برج العرب

فندق برج العرب  في دبي بواسطة pxhere
فندق برج العرب  في دبي بواسطة pxhere

يعد برج العرب واحدًا من أفخم الفنادق في العالم، وهو رمز رائع للأناقة والابتكار المعماري في دبي بتصميمه الذي يشبه الشراع المتمايل، حيث يرتفع هذا الهيكل المذهل إلى 321 مترًا فوق الخليج العربي، مما يوفر إطلالات خلابة على المدينة والبحر، وزيارة هذا المعلم الساحر تعد ضرورة لأي عائلة تقضي إجازتها في دبي، حيث يقدم الفندق مجموعة متنوعة من التجارب الفريدة في مطاعمه العالمية المطلة على المدينة من الأعلى، كما يمكن للزوار حجز شاي بعد الظهر أو الانضمام إلى جولة إرشادية تشمل الوصول إلى بعض المناطق الأكثر حصرية في الفندق وتقديم لمحات عن تصميمه وتاريخه، بينما يوفر الشاطئ الخاص بالفندق والتراس الخارجي المجهز بمسابح وكبائن فرصة لتجربة الرفاهية بأسلوب مميز للزوار خلال اليوم.

شاطئ كايت

شاطئ كايت في دبي بواسطة Abil Ahamed
شاطئ كايت في دبي بواسطة Abil Ahamed

شاطئ كايت يعد وجهة حيوية مليئة بالنشاطات، ومثالية للعائلات التي تبحث عن الاسترخاء والمغامرة ، و يستقطب هذه الشاطئ عشاق الرياضات المائية، حيث يمكن ممارسة أنشطة مثل ركوب الأمواج بالطائرة الورقية، والتجديف على الألواح، والتجديف بالكاياك، وتساعد الرياح المستمرة والأمواج اللطيفة على توفير بيئة مناسبة سواء للمبتدئين أو المحترفين في ركوب الأمواج.

وللعائلات التي تضم أطفالاً يوفر الشاطئ مناطق ضحلة آمنة للسباحة والاستمتاع بالماء، وإلى جانب الرياضات المائية يضم الشاطئ مرافق ترفيهية متنوعة، مثل ملاعب الكرة الطائرة وحديقة تزلج ومسار للركض، كما يحيط بالشاطئ مجموعة من عربات الطعام والمطاعم، وأماكن الجلوس والمساحات المظللة للاسترخاء.