الصورة من موقع الصورة الرئيسية فيلم محمول مكفول بطولة نسائية سعودية مصرية  broadcastprome

بطولة نسائية سعودية ومصرية مع النجم بوراك أوزجيفيت.. "محمول مكفول" أول فيلم سعودي يُصور في تركيا

شروق هشام
19 أغسطس 2024

في ضوء التطور الكبير الذي تشهده صناعة السينما في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، والحب والإقبال المتزايد على الأعمال التركية بشكل عام .. يأتي فيلم "محمول مكفول" أول فيلم سعودي يُصور في تركيا.. وهو الفيلم السعودي الذي سيتم تصوير مشاهده بين الرياض وإسطنبول، والذي يجمع بين الخليط السعودي والمصري والتركي، ليمثل تجربة متميزة في ظل التنوع والتميز والتجديد المستمر في صناعة السينما والأفلام السعودية.. فلنتعرف على التفاصيل.

"محمول مكفول" أول فيلم سعودي يُصور في تركيا

الصورة من موقع الصورة الرئيسية فيلم محمول مكفول بطولة نسائية سعودية مصرية  broadcastprome
الصورة من موقع  فيلم محمول مكفول بطولة نسائية سعودية مصرية  broadcastprome

بدأ تصوير مشاهد الفيلم السعودي الكوميدي "محفول مكفول"، والذي سيتم تصوير مشاهده بين الرياض وإسطنبول، ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يتم تصويره في تركيا، على أن يتم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط خلال العام المقبل 2025 ، وهو فيلم روائي كوميدي أكشن ببطولة نسائية وتعاون عربي مشترك في الشرق الأوسط.

بطولة نسائية سعودية ومصرية

خيرية أبو لبن في جلسة تصوير رسمية بعدسة عبدالله المشرّف
خيرية أبو لبن في جلسة تصوير رسمية بعدسة عبدالله المشرّف

يقوم ببطولة فيلم "محمول مكفول" 3 فنانات، فهو من بطولة الفنانتين السعوديتين "خيرية أبو لبن" و"نيرمين محسن" والفنانة المصرية "إنجي وجدان"، وهو من تأليف "وسام قطان"، وسيناريو وحوار "نهى السعدي" وإخراج "كريم أبو زيد".

النجم بوراك أوزجيفيت بطل الفيلم العربي "محمول مكفول"

النجم بوراك أوزجيفيت بطل الفيلم العربي محمول مكفول
النجم بوراك أوزجيفيت بطل الفيلم العربي محمول مكفول

شهدت الفترة الماضية تداول العديد من الأخبار حول إجراء مفاوضات للتعاقد مع نجم تركي من الصف الأول للمشاركة في الفيلم، إلى أن كشفت وسائل الإعلام التركية وتقارير بالصحافة التركية بأن المفاوضات مع النجم "بوراك أوزجيفيت" Burak Özçivit  قد نجحت ليقوم ببطولة الفيلم وأكدت صفحة فانز النجم التركي عن إنضمامه لبطولة "محمول مكفول" أول فيلم تركي سعودي، وتم تداول صور متنوعة من كواليس تصوير الفيلم.

بطلا حب أعمى يجتمعان معا بعد 7 سنوات

النجمة التركية هازال فيليز كوتشوكوزي من تصوير aydancinar
النجمة التركية هازال فيليز كوتشوكوزي من تصوير aydancinar

ومن جانب أخر ستنضم أيضا النجمة التركية Hazal Filiz Küçükköse " هازال فيليز كوتشوكوزي" إلى فيلم "محمول مكفول"، حيث أشارت أبرز الصحف التركية إلى أن فيلم Mahmool Makfool تمكنّ وبعد مرور 7 سنوات أن يجمع نجوم من مسلسل حب أعمى KARA SEVDA ، فبالاضافة الى بوراك انضمت هازال فيليز كوتشوكوزي الى الفيلم، والتي كانت قد لعبت دور شقيقته "زينب" بالمسلسل، وبوراك قام بتجسيد شخصية "كمال"، حيث أحدث خبر لعب هازال البطولة مع بوراك في الفيلم المرتقب ضجة في وسائل الإعلام التركية.

قصة فيلم "محمول مكفول"

تدور أحداث فيلم "محمول مكفول" حول مغامرات كوميدية لثلاث صديقات من عاشقات المسلسلات التركية وهن بطلات الفيلم "خيرية أبو لبن ونيرمين محسن وإنجي وجدان"، خلال رحلتهن من الرياض إلى إسطنبول، بينما يحلمن بلقاء نجمهن التركي المفضل، ويبتسم الحظ لهن وتلتقين بالفعل بنجمهن المفضل "بوراك أوزجيفيت"، ولكن بدلًا من التقاط الصور التذكارية معه، تنقلب الأمور رأسًا على عقب وتأخذ الرحلة منعطفًا غير متوقع عندما يجدن أنفسهن متهمات زورًا باختطاف النجم الذي يعشقنه ويصبحن جزءًا من مسلسلهن التركي الخاص بهن.

انجي وجدان
انجي وجدان

نقطة تحول بارزة في مسيرة تطور صناعة السينما العربية

سيضم هذا الإنتاج الكوميدي المرتقب طاقم عمل عربي بالكامل من بلدان مختلفة في المنطقة، ومن المخطط عرض الفيلم في دور السينما في كافة أنحاء الشرق الأوسط العام المقبل، مما يمثل نقطة تحول بارزة في مسيرة تطور صناعة السينما العربية ويؤكد على قدرتها على تقديم أعمال مبتكرة تتجاوز الحدود التقليدية وتلبي تطلعات الجمهور في المنطقة.

نيرمين محسن من تصوير studiophotolight
نيرمين محسن من تصوير studiophotolight

تعزيز معايير الجودة في الأفلام العربية

تشارك "العالمية للأفلام"، وهي شركة إنتاج أفلام سعودية واعدة، في إنتاج فيلم "محمول مكفول"، والفيلم نتاج تعاون بارز بين شركة "فرونت رو برودكشنز" – الذراع الإنتاجي المشترك لشركة "فرونت رو فيلميد إنترتينمنت" – و"إمباير إنترتينمنت"، الموزع الرسمي لشركة "سوني" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعد هذا الإنتاج المشترك بداية لشراكة جديدة ومثمرة في صناعة السينما تعكس رؤية الشركتين الرامية إلى تعزيز معايير الجودة في الأفلام العربية وإحداث تأثير ثقافي عميق.

الصور من حسابات الفنانين والفنانات المشاركات في الفيلم .