ريتشارد جير

تفكير ناضج أم حبكة ضعيفة من البداية؟.. ريتشارد جير يصدم الجمهور مجددًا برأيه في فيلمه "Pretty Woman"

سما جابر
3 سبتمبر 2024

يبدو أن النجم العالمي ريتشارد جير قرر الكشف عن كواليس فيلمه الشهير "Pretty Woman" رغم مرور 34 عامًاعلى عرضه، فخلال تواجد النجم الشهير في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بنسخته الـ81؛ أقام حلقة نقاشية جمعت العديد من وسائل الإعلام العالمية ليفاجئ الجمهور بكواليس جديدة وتصريحات صادمة عن الفيلم الشهير الذي يعد من بين أيقونات السينما العالمية.

ريتشارد جير يثير الجدل في مهرجان فينيسيا

خلال الحلقة النقاشية تم عرض أحد المشاهد الشهيرة بفيلم "Pretty Woman" التي جمعت ريتشارد ببطلة العمل جوليا روبرتس، لكن فوجئ الحضور برأي ريتشارد جير في المشهد وفي الفيلم بشكل عام، حيث علق ريتشارد على المشهد ضاحكًا وقال إنه من الواضح عدم وجود كيمياء بين الممثلين، وأضاف: "لم أشاهد هذا المشهد منذ وقت طويل".

ويبدو أن كلمات ريتشارد جير كانت صادمة للحضور، خاصة وأن الفيلم يعتبر من بين الافلام الرومانسية الناجحة للغاية والتي نالت إعجاب قطاع كبير من الجمهور على مستوى العالم، كما أن ريتشارد جير بدأ ينتقد دوره كذلك في العمل بعد مرور هذه السنوات الطويلة، فيبدو أنه بدأ يحكم على الأدوار بشكل أنضج من ذي قبل.

ة
 ريتشارد جير وزوجته في مهرجان فينيسيا

ريتشارد جير وانتقاد صادم لدوره بفيلم "Pretty Woman"

وأكد ريتشارد جير أن شخصية إدوارد التي لعبها في فيلم "Pretty Woman" كانت كتابتها ضعيفة بشكل كبير، ووصفها قائلًا: "كانت مجرد بدلة وتسريحة شعر لطيفة"، فيما كشف كذلك عن أن هناك أحد المشاهد الشهيرة بالفيلم كان مرتجلًا بالكامل ولم يكن مكتوبًا بالسيناريو، وأوضح أن مخرج الفيلم قال له وقتها: "أريدك أن تتخيل ما ستفعله هذه الشخصية أثناء قضاء وقت في الفندق".

كما علق ريتشارد جير على استقبال الجمهور للفيلم وقتها والذي تسبب في شهرة ريتشارد وجوليا روبرتس؛ وقال إنه لم يكن بإمكانه التنبؤ بمدى نجاح الفيلم وتأثيره على الكثيرين بعد كل هذه السنوات، وأضاف: "هذا فيلم، فيلم صغير جدًا مع مخرج رائع اسمه غاري مارشال.. لكننا كنا نستمتع بصنع هذا الفيلم الصغير.. لم نكن نعرف ما إذا كان أي شخص سيرى هذا الفيلم الصغير.. لن ينتبه أحد أبدًا لهذا الفيلم الصغير".

No photo description available.

نضج ريتشارد جير الفني ينعكس على رأيه في فيلم "Pretty Woman"؟

لكن لم تكن تلك المرة الأولى التي يتحدث فيها ريتشارد جير عن فيلم "Pretty Woman" ويكشف عن عدم إعجابه بالفيلم، فقبل فترة طويلة كشف ريتشارد في تصريحات لوسائل إعلامية عالمية أنه في أثناء تصوير الفيلم لم يكن مرتاحًا له إلى حدٍ ما، وأضاف: "يسألني الناس عن هذا الفيلم، لكنني نسيته"، كما قام ريتشارد بمقارنة فيلم "Pretty Woman" بفيلمه "Arbitrage"، فقال في وصفه لفيلمه مع جوليا روبرتس: "لقد كانت تلك كوميديا ​​رومانسية سخيفة.. هذا فيلم أكثر جدية وله بعض الأسباب والنتائج الحقيقية" 

وأضاف كذلك وقتها عن الفيلم الشهير: "لقد جعل هؤلاء الرجال يبدون مندفعين، وهذا كان خطأ.. لحسن الحظ، اليوم، أصبحنا جميعًا أكثر تشككًا في هؤلاء الأشخاص"، كما تابع في تصريحاته: "في الثمانينيات، كانت العلاقات تدور حول المكانة.. أفضل أن أكون محبوبًا على أن أملك المال وكل تلك الأشياء الأخرى.. أعلم الآن أنني أفضل أن أحصل على شيء حقيقي، شيء مبني على الحب الحقيقي".

ويبدو أن حالة النضج الفني والنجومية التي حققها ريتشارد جير طوال السنوات الماضية، جعلته أصبح أكثر انتقاءًا لأعماله وحادًا أكثر في أرائه وحكمه على مسيرته المهنية، فأصبح غير معجبًا ببعض من أعماله الفنية في بداية مشواره، فيما اعتبر البعض أن الفيلم بالفعل كانت حبكته ضعيفة منذ البداية لكن بسبب حب الجمهور لأبطال العمل والطرافة الموجودة بالفيلم؛ تعلقوا به طوال هذه السنوات الطويلة.

ل

معلومات عن فيلم "Pretty Woman"

الجدير بالذكر أن فيلم "Pretty Woman" تدور أحداثه حول رجل أعمال شاب يدعى إدوارد لويس يذهب إلى لوس أنجلوس ليعقد عدة صفقات مهمة لشركته، وهناك يقابل فتاة تدعى فيفان ويطلب منها البقاء معه لليلة، لكن الليلة تجر أخرى، ليجد نفسه في النهاية واقعا في غرامها، فتؤثر في حياته بشكل أو بآخر، ويؤثر في حياتها هو الآخر، حتى أنها تقرر بعد أن يفترقا ترك ماضيها، وأن تتجه للدراسة لتصبح شخصا أفضل، أما هو فلم يستطع السفر وتركها بعد أن تعلق قلبه بها، فيقرر العودة مرة أخرى رغم كل شيء.

ومن المعروف أن جوليا روبرتس كشفت من قبل عن أن الفيلم كان من المفترض أن يكون أكثر قتامةً، وكان يحمل الاسم "3000 دولار"، وهو المبلغ الذي يُدفع مقابل تمضية الوقت مع الشخصية التي قامت بتجسيدها، فيفيان، في نهاية القصة الأصلية، وكان من المفترض أن يترك إدوارد فيفيان في أحد الشوارع، ويرمي المال عليها ويغادر، كما لفتت جوليا وقتها إلى أنها شعرت بالفخر عندما حصلت على الدَور في هذا الفيلم، ولكن عندما أغلقت الشركة المنتجة واختفى الفيلم، شعرت بخيبة أمل كبيرة.. لكن بعد ذلك، قامت ديزني بالتقاط الفيلم وتحويله إلى قصة أكثر إيجابية ومرحة.

الفيلم الشهير من بطولة جوليا روبرتس وريتشارد جير وجيسون ألكسندر ورالف بيلامي ولورا سان جياكومو وإيمي ياسبيك وهكتور إليزوندو وإلينور دوناهو وجوديث بالدوين

ل
 
الصور من حساب الفيلم على فيسبوك وجوليا روبرتس على انستجرام وAFP.