المصمم الكولومبي "هايدر أكيرمان" Haider Ackermann 

Haider Ackermann مدير إبداعي لعلامة Tom Ford

نادين منيّر
4 سبتمبر 2024

المصمم الكولومبي المولد، الذي يشتهر بجمالياته الدقيقة والحسية، "هايدر أكيرمان" Haider Ackermann هو المدير الإبداعي لدار "توم فورد" Tom Ford. وسيقدم مجموعته الأولى لدار الأزياء الأمريكية في مارس 2025 في أسبوع الموضة في باريس.

المصمم الكولومبي "هايدر أكيرمان" Haider Ackermann 
المصمم الكولومبي "هايدر أكيرمان" Haider Ackermann 

هايدر أكيرمان المدير الإبداعي الثاني في توم فورد

فقد أعلنت دار "توم فورد" اليوم، أنه تم تعيين المصمم الكولومبي المقيم في باريس هايدر أكيرمان مديرًا إبداعيًا، اعتبارًا من الآن. وقال أكيرمان عن دوره الجديد: "أنا فخور للغاية بحمل إرث توم فورد، الذي طالما أعجبت به واحترمته. أنا متحمس للغاية لما ينتظرني في المستقبل".

أكرمان، وهو موهبة أزياء نالت استحسان النقاد، تضمنت رحلاته الأخيرة تعاونًا مع "جان بول غوتييه" Jean-Paul Gaultier، الذي صمم له مجموعة الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2023 للعلامة التجارية الفرنسية، وCanada Goose، حيث تم تعيينه كأول مدير إبداعي لصانع الملابس الخارجية في مايو. قبل ذلك، تولى أكيرمان قيادة علامة الأزياء التي تحمل اسمه (والتي أغلقت في عام 2020) بالإضافة إلى فترة عمل كمدير إبداعي لعلامة "بيرلوتي" Berluti التابعة لشركة LVMH.

يخلف أكيرمان "بيتر هوكينجز" Peter Hawkings، نائب التصميم لمؤسس الدار توم فورد، والذي غادر العلامة التجارية في يوليو بعد موسمين في المنصب الأعلى. وهذا يجعل أكيرمان المدير الإبداعي الثاني في توم فورد بعد أن ترك مؤسس الدار المنصب.

انضم أكيرمان إلى توم فورد، المملوكة لشركة "إستي لودر" Estée Lauder والتي رخصت أعمالها في مجال الأزياء لشركة زينيا، بمباركة مؤسسها.

"بيتر هوكينجز" Peter Hawkings في ختام عرض أزياء خريف 2024
"بيتر هوكينجز" Peter Hawkings في ختام عرض أزياء خريف 2024

توم فورد: "سأكون أول من يقف ويصفق"

وقال فورد في بيان: "أنا من أشد المعجبين بعمل هايدر منذ فترة طويلة. أجد كل من أزيائه النسائية والرجالية مقنعة على حد سواء، إنه مصمم ألوان رائع، وقصاته ​​حادة، والأهم من ذلك، أنه عصري. نتشارك الكثير من الإشارات التاريخية، وأنا متحمس للغاية لرؤية ما سيفعله مع العلامة التجارية. أعتقد أنني سأكون أول من يقف ويصفق بعد عرضه في مارس".

نبذة عن مسيرة هايدر أكيرمان المهنية

توجّه أكيرمان إلى بلجيكا في عام 1994 لدراسة تصميم الأزياء في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في أنتويرب. وبعد أربع سنوات، أكمل تدريبًا لمدة خمسة أشهر مع "جون جاليانو". ثم بدأ حياته المهنية كمساعد للمصمم البلجيكي "ويم نيلز" Wim Neels قبل أن يعمل مع Bernhard Willhelm و Patrick Van Ommeslaeghe. في عام 2001، عرض أول مجموعة نسائية خاصة به في باريس. كما كان مديرًا إبداعيًا في بيرلوتي من عام 2016 إلى عام 2018 وشارك في العملية الإبداعية للعلامة التجارية الفاخرة البلجيكية Maison Ullens من عام 2021 إلى عام 2023. في فبراير 2020، قدم آخر عرض أزياء له تحت علامته التجارية الخاصة.

وفي السنوات التالية، اجتذب الانتباه من خلال تعاونات مثل تلك التي أقامها مع العلامة التجارية الإيطالية للملابس الرياضية "Fila" وبصفته مصممًا ضيفًا لمجموعة الأزياء الراقية لـ"جان بول غوتييه".

في فبراير 2020 قدم آخر عرض أزياء له تحت علامته التجارية الخاصة
في فبراير 2020 قدم آخر عرض أزياء له تحت علامته التجارية الخاصة