نانسي عجرم

استمعوا إلى أبرز 10 أغاني طرحها النجوم العرب في صيف 2024.. مفاجآت من المطربين الشباب

محمد عبد المنعم
4 سبتمبر 2024

شهد موسم صيف 2024 منافسة قوية بين نجوم الغناء العرب، حيث استغلوا موسم الصيف في طرح أعمالهم الغنائية من ألبومات وأغاني منفردة، وشهدت المنافسة تفوق العديد من المطربين الشباب محققين مفاجآت كبيرة، بالإضافة إلى تواجد العديد من المطربين الكبار أيضاً.

أنغام "هو انت مين؟"

وتواجدت النجمة أنغام في المنافسة الغنائية في صيف 2024، وذلك من خلال ألبومها الجديد "تيجي نسيب"، والذي تصدرت بسببه المنافسة في عدة فترات في موسم الصيف، خاصة بسبب المفاجآت العديدة في الألبوم، وتعاوناتها المختلفة مع عدد من الموسيقيين والشعراء المميزين، بالإضافة إلى أغانيها الدرامية والرومانسية.

إلا أن أغنية "هو انت مين؟" من ألبومها الجديد، كانت أكثر أغنية حازت على اهتمام الجمهور من بين الأغاني الأخرى، ولاقت الأغنية تفاعل كبير على مواقع التواصل، ووصلت نسب استماعها على يوتيوب إلى أكثر من 6 مليون في شهر من طرحها، والأغنية من كلمات هالة الزيات وألحان محمود خيامي وتوزيع طارق مدكور.

عايض "لماح"

ومن مفاجآت موسم الصيف الغنائي 2024، تواجد الفنان السعودي عايض في مقدمة المنافسة من خلال أغنيته الجديدة "لماح"، والتي لاقت تفاعل كبير من الجمهور خلال موسم الصيف، مما جعلها من أكثر الأغاني استماعاً في هذه الفترة، وحققت الأغنية أكثر من 17 مليون مستمع في أقل من شهر على يوتيوب، والأغنية من كلمات: فارس فايح، و‏الحان: راكان، و‏توزيع: هشام السكران.

راشد الماجد "استحالة"

وعاد الفنان راشد الماجد إلى المنافسة الغنائية بعد فترة من الغياب، وعاد أيضاً إلى الألبومات في صيف 2024 بعد سنوات من الغياب عن الألبومات، وذلك من خلال ألبومه الجديد "استحالة" مع شركة روتانا، وضم الألبوم العديد من الأغاني المميزة والتي حققت جماهيرية كبيرة، وعلى رأسها أغنية "استحالة"، التي حققت ما يقارب 5 مليون مستمع في أقل من شهر على يوتيوب، وهي من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن وألحان الدكتور الموسيقار طلال وتوزيع سيروس.

رحمة رياض وناصيف زيتون "مافي ليل"

وكانت أغنية "مافي ليل" أبرز دويتو غنائي بين النجوم العرب في موسم صيف 2024، ومن أبرز الدويتوهات طوال العام أيضاً، خاصة بسبب الانسجام الغنائي الكبير بين رحمة رياض وناصيف زيتون في الأغنية، وهو ما جعلها تحقق نجاح كبير في الفترة الأخيرة، ووصلت نسب استماع الأغنية على يوتيوب إلى أكثر من 81 مليون مستمع خلال أشهر الصيف الأخيرة.

إليانا "جنني"

وتواجدت المغنية التشيلية من أصل فلسطيني "إليانا" في القائمة، وذلك من خلال أغاني ألبومها الأخير "ولدت"، وكانت الأغنية الأشهر في الألبوم "جنني"، والتي لاقت تفاعل كبير من الجمهور في موسم الصيف، خاصة بسبب كليب الأغنية المميز، وتفوق إليانا في أداء اللهجة المصرية في الأغنية، وحقق كليب الأغنية أكثر من 58 مليون مشاهد خلال أشهر الصيف في 2024.

نانسي عجرم "من نظرة"

وحققت النجمة اللبنانية نانسي عجرم تواجد قوي في موسم الصيف الغنائي 2024 من خلال فيديو كليب أغنيتها المنفردة "من نظرة"، والتي كانت من بين أبرز أغاني النجوم في موسم الصيف، خاصة بسبب إيقاعاتها الراقصة وكلماتها الخفيفة وكليب الأغنية الطريف والمبهج، وهو الأسلوب الذي تتفوق به الفنانة نانسي عجرم في أعمالها الغنائية، وحقق الكليب أكثر من 10 مليون مشاهدة في أقل من شهر على يوتيوب، والأغنية من كلمات وألحان زياد جمال وتوزيع باسم رزق.

أصالة "يمر وما يسلم"

وطرحت النجمة أصالة ألبومها الخليجي "ثم أنا" في موسم الصيف 2024، وحقق الألبوم صدى واسع بين الجمهور خلال الموسم، خاصة أغنيتها الأولى في الألبوم "يمر وما يسلم"، والتي حققت أكثر من 12 مليون نسبة استماع على يوتيوب في شهرين من طرحها، والأغنية من كلمات عبد الله العماني وألحان محمد الشطي وتوزيع سيروس.

الشامي "وين"

وكان المطرب السوري "الشامي" من أبرز المفاجآت الغنائية الشبابية في موسم الصيف، خاصة من خلال أغنيته "وين"، التي تصدر بها المنافسة في موسم الصيف، وحققت الأغنية رواج واسع في الفترة الأخيرة، وحقق كليب الأغنية أكثر من 78 مليون نسبة مشاهدة على يوتيوب، وهي من كلمات وألحان الشامي وتوزيع فؤاد جنيد.

تووليت "حبيبي ليه"

وتواصلت المفاجآت الغنائية من النجوم الشباب في موسم الصيف 2024، حيث تصدرت أغنية "حبيبي ليه" للمطرب الصاعد "تووليت" المنافسة أيضاً مؤخراً، وحققت الأغنية رواج كبير ووصلت نسب استماعها على يوتيوب إلى أكثر من 8 مليون مستمع على يوتيوب في شهر من طرحها، وهي من ضمن ألبومه الجديد "كوكتيل غنائي".

سعد لمجرد "كاروسيل"

وتواجد أيضاً المغني المغربي سعد لمجرد في المنافسة الغنائية في صيف 2024، من خلال العديد من الأغاني المنفردة له وعلى رأسها أغنية "كاروسيل" والتي طرحها في بداية موسم الصيف مع المغني "Enesse‬"، وحققت رواج كبير خلال أشهر الصيف، ووصلت نسب استماعها على يوتيوب إلى أكثر من 37 مليون مستمع.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.