Simon Porte Jacquemus يحصل على جائزة مجلس الأزياء الراقية لعام 2024 عن إبداعه في مجال الأزياء

Simon Porte Jacquemus يحصل على جائزة مجلس الأزياء الراقية لعام 2024 عن إبداعه في مجال الأزياء

نادين منيّر
9 سبتمبر 2024

في عالم الأزياء، حيث يتجلى الإبداع والابتكار في كل تفاصيل التصميم، يبرز اسم Simon Porte Jacquemus كرمز للنجاح. ففي سن التاسعة عشرة فقط، أطلق جاكيموس علامته التجارية دون أي شيء سوى الحلم والإصرار، وأصبح اليوم واحداً من أبرز المصممين في صناعة الأزياء.

وفي اعترافٍ بجهوده البارزة وإبداعه الفريد الذي أثرى عالم الأزياء بأسلوبه المبتكر والمتميز، تسلم Simon Porte Jacquemus مؤخراً جائزة مجلس الأزياء الراقية لعام 2024 لأفضل إبداع في مجال الأزياء "2024 Couture Council Award for Artistry of Fashion".

مجلس الأزياء الراقية التابع لمتحف FIT (MFIT) يكرّم سيمون بورت جاكيموس
مجلس الأزياء الراقية التابع لمتحف FIT (MFIT) يكرّم سيمون بورت جاكيموس

مجلس الأزياء الراقية يكرّم "سيمون بورت جاكيموس"

فقد كرّم مجلس الأزياء الراقية التابع لمتحف FIT (MFIT) سيمون بورت جاكيموس، مؤسس ومصمم دار الأزياء JACQUEMUS، بجائزة مجلس الأزياء الراقية لعام 2024 خلال حفل سنوي أقيم في مسرح ديفيد إتش كوتش في مركز لينكولن في مدينة نيويورك. وقد استبق هذا الحدث إنطلاق أسبوع الموضة في نيويورك.

وقال جاكيموس: "أنا سعيد حقًا بالحصول على جائزة Couture Council لعام 2024 لفن الموضة بدعم من Nordstrom، إنه تقدير جميل للعلامة وفريقي". وتابع "بصفتي مصممًا مستقلاً، كنت دائمًا حريصًا على الابتكار والإبداع في تصميم مجموعاتي وأيضًا في تواصلي. يتعلق الأمر دائمًا بالتواصل وخلق تجارب مع مجتمعنا بطريقة فريدة. أشكر مجلس الأزياء الراقية في متحف FIT وNordstrom على هذا الدعم الرائع وهذه الجائزة".

سيمون بورت جاكيموس أسس علامته بعمر 19 عامًا
سيمون بورت جاكيموس أسس علامته بعمر 19 عامًا

من جهتها، قالت الدكتورة جويس ف. براون، رئيسة FIT، "إن سيمون بورت جاكيموس، وهو قوة إبداعية جريئة في الصناعة بدأ علامته التجارية في سن العشرين، هو أيضًا نموذج يحتذى به لطلابنا الذين يتطلعون إليه كرجل أعمال ومصمم. نتطلع إلى الترحيب به في حرم FIT، حيث يمكنه مناقشة مسيرته المهنية غير العادية مع طلابنا".

أما الدكتورة فاليري ستيل، مديرة ورئيسة أمناء متحفFIT، فقالت "يسعد متحف FIT تكريم سيمون بورت جاكيموس، المصمم الشاب صاحب الرؤية الذي تتميز أزياؤه بالجمال مثل منطقته الأصلية في جنوب فرنسا. يتجلى حبه للفن والجمال الطبيعي في جميع أعماله".

سيمون بورت جاكيموس أسس علامته بعمر 19 عامًا

أسس سيمون بورت جاكيموس، الذي ولد في جنوب فرنسا ويقيم الآن في باريس، علامته التجارية التي تحمل اسمه في عام 2009 دون أي تدريب رسمي وكان يبلغ التاسعة عشرة من عمره فقط، مكرسًا العلامة التجارية لذكرى والدته الراحلة. شغفه بالفن والفنون الزخرفية يغذي إبداعه، مما ألهم مجموعات الملابس الجاهزة والإكسسوارات للرجال والنساء من JACQUEMUS التي تشير إلى الثقافة الفرنسية والإيماءات العالمية للجمال: من التصوير الفوتوغرافي الفني والرسم والنحت. منغمسًا في المفاهيم الرومانسية للشباب والحب وجوانب أخرى من الطبيعة البشرية، يُعرف سيمون بورت جاكيموس بنهجه الاستفزازي في عروض الأزياء والإنتاجات المسرحية التي تجري في أماكن غير متوقعة.

على مر السنين، قدّم JACQUEMUS عروضًا في أماكن غير متوقعة مثل حمام سباحة باريسي أو داخل متحف بيكاسو، أو في حقل خزامى في بروفانس أو حقل قمح خارج باريس وفي قصر فرساي، وغيرها من الأماكن.

تشتهر JACQUEMUS بحضورها الرقمي السريع النمو وانتشار أعمالها في جميع أنحاء العالم، وقد استضافت تجارب بيع بالتجزئة جديدة في جميع أنحاء العالم، قبل افتتاح أول متجر رئيسي دائم للعلامة التجارية في 58 Avenue Montaigne في باريس في عام 2022.

عرض أزياء JACQUEMUS في حقل خزامى
عرض أزياء JACQUEMUS في حقل خزامى 

وإلى جانب دوره دوره كمصمم أزياء، فإن مهنة جاكيموس كمدير إبداعي وصانع صور منتشرة في جميع أنحاء عالم JACQUEMUS. كان سيمون بورت جاكيموس من بين المتأهلين لنهائيات جائزة LVMH لعام 2014، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة LVMH لعام 2015، وجائزة نيمان ماركوس للإبداع في مجال الموضة لعام 2024؛ ومؤخرًا تم تكريمه برتبة فارس من وسام الفنون والآداب (Chevalier de l’Ordre des Arts et des Lettres)، وهي أعلى جائزة وزارية فرنسية للإنجاز الثقافي - وهو أصغر مصمم أزياء يحصل على هذا التكريم على الإطلاق.

من عرض أزياء JACQUEMUS لصيف 2023
من عرض أزياء JACQUEMUS لصيف 2023

اسم جاكموس يضاف إلى جانب أكبر المصممين

ومع حصوله على هذه الجائزة، يضاف إسم المصمم الشاب إلى لائحة الحائزين السابقين على جائزة مجلس الأزياء الراقية لفنان الموضة، وهم: غابرييلا هيرست (2023)، ماريا غرازيا كيوري من ديور (2022)، ويس جوردون من كارولينا هيريرا (2021)، كريستيان لوبوتان (2019)، نارسيسو رودريجيز (2018)، توم براون (2017)، ألبرت كريملر من AKRIS (2016)، مانولو بلانيك (2015)، كارولينا هيريرا (2014)، مايكل كورس (2013)، أوسكار دي لا رينتا (2012)، فالنتينو (2011)، كارل لاغرفيلد من شانيل (2010)، دريس فان نوتن (2009)، إيزابيل توليدو (2008)، ألبر الباز من لانفين (2007)، رالف روتشي (2006). وفي عام 2008، حصل جورجيو أرماني على جائزة خاصة لريادته في مجال الأزياء العالمية.