تألقي بوصفات تجديد خلايا البشرة طبيعيًا من دون اللجوء إلى الجراحات التجميلية

استمتعي بجمال طبيعي وملامح متألقة بلا جراحة باستخدام وصفات تجدد خلايا البشرة

رحاب عباس
12 سبتمبر 2024

ستظل وصفات تجديد خلايا البشرة طبيعيًا كنوزًا تتألق في عالم الجمال؛ كونها تحوي خصائص مجددة، ومنشطة تُعطي المفعول نفسه الذي تعطيه أغلى الكريمات التجميلية.

وبما أنها أثبتت فعاليتها في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها لأطول فترة ممكنة؛ فقد اخترنا لك أفضلها لتعزيز جمالك الطبيعي بأقل التكاليف وأفضل النتائج.

لذا سنُطلعكِ عبر موقع "هي" على أفضل وصفات تجديد خلايا البشرة طبيعيًا لبشرة متألقة بلا جراحة، بناءً على توصيات أخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

الممثلة عائشة بن احمد تتمتع بجمال طبيعي- صورة من انستغرامها
الممثلة عائشة بن احمد تتمتع بجمال طبيعي- صورة من انستغرامها

وصفة الشاي الأخضر والزبادي

بحسب أخصائية البشرة مريم لموقع "هي"، يتميّز نقيع الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة، والمعروف عنه أن يُكافح ظهور علامات التقدّم بالسن على البشرة، كما أنه يُبطل مفعول الجذيرات الحرّة ويتمتع بخصائص مُقشّرة تُزيل الخلايا الميتة، والإفرازات الدهنيّة، والملوثات عن سطح الجلد؛ ما يُساهم في تعزيز إشراقه. أما الزبادي فيحتوي على نسبة مُرتفعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تقي من ظهور الخطوط والتجاعيد على البشرة. وبما أنه أحد وصفات تجديد خلايا البشرة طبيعيًا؛ فما عليكِ سوى، تحضير نصف فنجان من الشاي وتركه يبرد قبل إضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي إليه. يوضع هذا الخليط جانبًا20 دقيقة كي يرتاح قبل استعماله، وهو قابل للتطبيق على بشرة الوجه، ومحيط العينين. أما لتعزيز مفعوله، فيُنصح بالاحتفاظ به في الثلاجة وتطبيقه صباحًا على الوجه للاستفادة من النضارة التي يوفرها. علمًا أنه يُمكن تطبيقه مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا كما يُمكن استعماله فقط على محيط العينين.

وصفة الشاي الأخضر والزبادي أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا لتعزيز جمالك بسهولة
وصفة الشاي الأخضر والزبادي أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا لتعزيز جمالك بسهولة

وصفة زيت البقدونس

وتابعت أخصائية البشرة مريم، يُعدّ أحد وصفات تجديد خلايا البشرة السحرية؛ كونه يُساهم في تجديد الخلايا، وإزالة الحبوب والبثور الصغيرة، كما أنه يُعالج التهاب البشرة بعد نزع الشعر، وكذلك الجروح والحروق، ويترك البشرة نقية صافية. لذا، بعد غسيل البشرة بالغسول اليومي الاعتيادي امسحي الوجه بقطنة بماء ورد، ثم يدهن زيت البقدونس مثل: "الكريم"، ويكرر مرتين يوميًا، وستلاحظين النتيجة المبهرة.

وصفة زيت البقدونس أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا للحصول على بشرة نقية بأقل التكاليف
وصفة زيت البقدونس أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا للحصول على بشرة نقية بأقل التكاليف

وصفة الهُلام الملكّي

وأضافت أخصائية البشرة مريم، يتميّزالهُلام الملكي بغناه بالأحماض الأمينيّة، والحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والكبريت بالإضافة إلى الفيتامينB  بكل أنواعه. وهو يُشجّع على إنتاج الكولاجين، ويعمل على تأخير علامات الشيخوخة من خطوط وتجاعيد، وبقع داكنة؛ كما يُعزّز ترطيب البشرة، ومتانتها، ومرونتها، ونعومتها. يُستعمل الهُلام الملكّي على شكل علاج مُنشّط للجسم خلال الشتاء، بحيث يتمّ تناوله كمكمّل غذائي لمدة شهرين أو ثلاثة، لكن يمكن استعماله أيضاً كقناع على الوجه لتجديد البشرة وحمايتها من مظاهر الشيخوخة المبكرة. يكفي اختيار نوع جيّد منه وتطبيقه مباشرة على بشرة الوجه ومنطقة أعلى الصدر لمدة 30 دقيقة قبل شطف البشرة جيدًا بالماء. يُنصح بتطبيق هذا القناع مرة أسبوعيًا.

وصفة زيت التين الشوكي

وصفة زيت التين الشوكي أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا ومنع ظهور الشيخوخة المبكرة
وصفة زيت التين الشوكي أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا ومنع ظهور الشيخوخة المبكرة

أشارت أخصائية البشرة مريم، إلى أنزيت التين الشوكي يحوي مضادات الأكسدة القوية، والمعادن النشطة والأحماض الأمينية، وفيتامين E بنسبة كبيرة، لذلك فهوأحد وصفات تجديد خلايا البشرة طبيعيًا، والتي من شأنها ترطيبها، وشدّها ومنع إصابتها بالشيخوخة المبكرة، والتقليل من انتفاخ العين والهالات السوداء، ومنع ظهور حب الشباب، والعمل على إعادة الهيكلة للبشرة، وعلاج الندبات. لذا، فهو علاج ممتاز للخطوط والتجاعيد اذا داومتي على استخدامه يوميًا.

وصفة بياض البيض

وصفة بياض البيض أحد وصفات تجديد خلايا البشرة طبيعيًا وشدها وزيادة مرونتها
وصفة بياض البيض أحد وصفات تجديد خلايا البشرة طبيعيًا وشدها وزيادة مرونتها

من ناحية أخرى، أكدت أخصائية البشرة مريم، أن بياض البيض يتميّز بغناه بالعديد من الفيتامينات والعناصر الأساسية لصحة البشرة؛ فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات ومنها الألبومين الذي يعمل على تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة. وهو يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة لاحتوائه على فيتاميني A و B، كما يُساعد على تفتيح الجلد والتخلّص من شحوب الوجه لاحتوائه على حمض الفوليك. كذلك يتمتّع بقدرته على شدّ الجلد وزيادة مرونته وتألّقه. وللاستفادة من خصائصه، يُنصح بتحضير ماسك يحتوي على بياض بيضة، عصير نصف حبة من الليمون، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يتمّ تدليك البشرة بهذه الوصفة، ثم تركه عليها لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيدًا بالماء وغسل البشرة بصابون لطيف، ثم تطبيق كريم مُرطّب عليها. للاستفادة من الخصائص يجب استعماله مرة أسبوعيًا.

وصفة بذور العنب والألوفيرا

وصفة بذور العنب والألوفيرا أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا وحمايتها من التجاعيد المبكرة
وصفة بذور العنب والألوفيرا أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا وحمايتها من التجاعيد المبكرة

ووفقًا لأخصائية البشرة مريم، يُصنّف زيت بذور العنب كأحد أفضل الزيوت الطبيعيّة التي تُستخدم للعناية بالبشرة بفضل غناه بالفيتامينات، والأحماض الدهنيّة غير المشبعة. وهو يُساهم في توحيد لون البشرة وحمايتها من أضرار الشمس، كما يحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد على مقاومة مظاهر الشيخوخة المبكرة من بقع، وخطوط، وتجاعيد. أما جل الألبوفيرا فهو أحد أكثر العلاجات العشبيّة المُستخدمة في مجال العناية بالجلد، نظراً لغناه بالفيتامينات، والمعادن، والحوامض الأمينيّة. يحتوي هذا الزيت على 75 مكوناً فاعلًا وتستطيع جزيئاته أن تحبس الماء بنسبة 98 بالمئة من حجمها. ولتحضير كريم ليلي فعّال يحتوي على زيت بذور العنب وجل الألوفيرا يكفي خلط مقدار ملعقة كبيرة من الألوفيرا و4نقاط من زيت بذور العنب. تُطبّق هذه الوصفة على بشرة نظيفة قبل النوم للاستيقاظ ببشرة نضرة ومُكتنزة في صباح اليوم التالي. يُنصح باستعمالها بشكل يومي للاستفادة من خصائصها المضادة للخطوط والتجاعيد، كما يُمكن تحضير كميّة وافرة منها والاحتفاظ بها في وعاء زجاجي يوضع في الثلاجة لتسهيل الاستعمال.

وصفة زيت الأرغان

وصفة زيت الأرغان أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا ومحاربة أضرار الجذور الحرة
وصفة زيت الأرغان أحد وصفات تجديد البشرة طبيعيًا ومحاربة أضرار الجذور الحرة

وأخيرًا، أوضحت أخصائية البشرة مريم، أن زيت الأرغان يدخل بكثافة في الصناعات التجميلية؛ نظرًا لغناه بالفيتامينA وE ، بالإضافة إلى الحوامض الأمينية، والمعادن. وهو يتميّز بمركبات تحارب أضرار الجذيرات الحرّة على البشرة. أما غناه بالريتينول فيُساهم في الحدّ من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد في وقت مبكر. من أبرز خصائص هذا الزيت أنه يُحافظ على متانة البشرة ونعومتها. وبما أنه أحد وصفات تجديد خلايا البشرة طبيعيًا، لذا يكّفي تطبيق بضّع قطرات منه على الوجه، والعنق، وأعلى الصدر؛ ثمّ تدليكه جيدًا لتأمين نفاذه إلى عمق البشرة. وهو مناسب للتطبيق على البشرة الدهنيّة، ولكن يُنصح في هذه الحالة بتطبيقه مساءً لتجنّب لمعان البشرة خلال النهار.