تصميم الكورسيه بفستان زفاف آن برج

تألقي بفستان زفاف بكم طويل لموضة خريف 2024

لطيفة الحسنية 
18 سبتمبر 2024

لاحتفالية الخريف وقع خاص في حفلات الزفاف، ولكنّها تتطلب فساتين زفاف كم طويل بسبب برودة الطقس. الخبر الجيد أنّ عروس خريف 2024 ستكون على موعد مع الأناقة من خلال باقة فساتين لافتة بالدانتيل والتول والأقمشة الفاخرة. من وحي التصاميم الأوكرانية إلى إطلالة السلطانة المستوحاة من تاريخ الامبراطورية العثمانية، اكتشفي إطلالات زفاف بأكمام طويلة لمظهر عروس ساحر هذا الخريف.

فساتين زفاف كم طويل بطابع الإثارة من دار ميلا نوفا

فستان زفاف من دار ميلا نوفا
فستان زفاف من دار ميلا نوفا

من دار ميلا نوفا الأوكرانية، اخترنا فساتين زفاف كم طويل لموضة خريف 2024. الإطلالة الأولى أتت عبارة عن فستان لامع باللون العاجي بتصميم شبه شفاف بأكمام طويلة وبطانة بلون البشرة. وأتى الفستان مغطى بالكامل بتطريزات من الدانتيل المزيّن بالخرز والترتر. يتميّز فستان الزفاف هذا بقصة الحورية الترندي هذا العام، وقد أتى بفتحة رقبة على شكل حرف V وشق أمامي على التنورة وظهر مفتوح على شكل حرف V أيضاً.

فستان بأكمام طويلة شفافة من ميلا نوفا
فستان بأكمام طويلة شفافة من ميلا نوفا

كما اخترنا من الدار نفسها، فستان زفاف سترابل  ساحراً ولامعاً باللون العاجي، ومغطى بنمط زهور من الدانتيل والترتر. يتميّز الفستان بتصميم كورسيه على شكل قلب في منطقة الصدر، وتتخلّله تنورة مشغولة من التول في الأعلى، وأكمام من التول الرقيق.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Milla Nova™ (@millanova)

فستان زفاف آخر لا بدّ أن يعجبكِ إن كنتِ  تبحثين عن طلّة عروس ملكية ومزخرفة لمظهر ساحر. فقد تخلل الفستان رسومات هندسية لافتة وتطريزات أتت مشبعة بالأحجار مع تنورة كبيرة الحجم وقطار طويل.

فساتين زفاف كم طويل لموضة خريف 2024 من وحي السلطانة

من  وحي الإمبراطورية العثمانية، وفي باقة إطلالات زفاف ملكية أتت بمثابة تحيّة للتقاليد التي كانت سائدة منذ عقود، أطلق المصمم السوري رامي العلي أنماطاً مزخرفة ومطرّزة تجسّد التأثيرات الشرقية العريقة في تصاميم مزخرفة ومشبّعة بالطبعات والأحجار. تضمنت الإطلالات تصاميم جريئة جمعت بين الملامح العصرية واللمسات الأنيقة الخالدة والتطريزات الفخمة، وتميّزت التشكيلة الأخيرة بتفاصيلها الجريئة الممزوجة بعناصر فنيّة وملامح رومانسية.

فستان زفاف ملكي بأكمام طويلة من رامي العلي
فستان زفاف ملكي بأكمام طويلة من رامي العلي

وحضرت فساتين الزفاف بتوليفة من تدرجات الأوف وايت الأنيقة والبيج بالأقمشة الفاخرة، مثل ساتان سكوبا وحرير التول وساتان حرير الميكادو، لخلق مظهر عروس مريح بأعلى معايير الأناقة. وظهرت مهارة المصمم  السوري من خلال إتقانه لخياطة التفاصيل الدقيقة وتطريزات قطع الكريستال مع حرير الأورجانزا بقصات ليزرية وقماش دانتيل الجيبور الرائع.

هذا، وضمّت التشكيلة كذلك قطعاً بتصاميم مرحة وانسيابية مثل التنانير الخارجية المميزة بقصاتها الفضفاضة والثنيات الأنيقة، كما أضفت نقشات الأزهار على التصاميم طابعاً فنيّاً ساحراً.

فساتين زفاف كم طويل لأناقة خالدة من Anne Barge

فستان زفاف من آن برج
فستان زفاف من آن برج

جسّدت مجموعة Anne Barge "آن برج" لفساتين زفاف 2025 إرث العلامة التجارية المتمثل في الأناقة الخالدة الممزوجة بالجاذبية المعاصرة. من أسبوع نيويورك العرائسي، انطلقت إطلالات زفاف مودرن مع طابع الفينتج المفعم بالدانتيل المطرّز، مخصصة فقط للعروس الرومانسية.  وعرضت المجموعة الصور الظلية الكلاسيكية مع لمسات مبتكرة، وتميّزت بتفاصيل الدانتيل المعقدة والتطريز الدقيق والأقمشة الفاخرة. بدءًا من أنماط الجاكار المطرّزة يدويًا وحتى الساتان الفاخر، كانت كل قطعة تنضح بشعور من السحر الملكي والرقي الحديث.

تصميم الكورسيه بفستان زفاف آن برج
تصميم الكورسيه بفستان زفاف آن برج

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف مميزاً  بأكمام طويلة وياقة عالية وقصة الصدر اللافتة التي أتت مفعمة بتطريزات الدانتيل مع قصة الكورسيه التي فصّلت قوام العروس بشكل آخاذ. كما لفتنا في الفستان الخصر المنخفض، الاتجاه الترندي للعام المقبل، حيث أتى متصلاً مع تنورة بقصة شبيهة بالحورية، فيما غطته الطرحة التول بحجم كبير ولافت.

فساتين زفاف كم طويل من قماش الدانتيل

فستتان زفاف بأكمام الدانتيل من لويجي برونو
فستتان زفاف بأكمام الدانتيل من لويجي برونو

إن كنتِ عاشقة للدانتيل في فستان الزفاف، فأنتِ في المكان المناسب لاختيار إطلالتك في اليوم الكبير من توقيع المصمم الإيطالي لويجي برونو، حيث لم يخلو أي فستان من تخريمات الدانتيل الفاخر، القماش الساحر الذي تتداخل مع الشيفون وطبعات الزهور في حضرة الفخامة. فقد وُزّعت تخريمات الدانتيل على ظهور العرائس، والياقات والأكمام الشفافة، وعلى الأكتاف أيضاَ.

فستان زفاف بأكمام طويلة وواسعة من لويجي برونو
فستان زفاف بأكمام طويلة وواسعة من لويجي برونو

وبحسب التصاميم لمجموعة لويجي برونو، ستكون عروس الخريف رقيقة وناعمة بفستان زفاف شفاف تغزوه التطريزات المشغولة يدوياً، مع كايب  مطرّز يمتد من الأكتاف ليحتضن الطلّة بأكملها؛ فيما تتناثر الزهور لتعانق العروس يانسيابية وحيوية، لإطلالة زفاف تنبض بالحب والحياة.

إلى ذلك، حضرت أكمام البوف من التول في مجموعة برونو، فيما أتت بعضها على شكل كايب، في موضة شاهدناها في أسبوع الموضة من نيويورك.