لمسات تجميلية لإشراقة ونضارة بشرة المرأة بمناسبة اليوم الوطني السعودي

إليك لمسات تجميلية لإشراقة ونضارة بشرة المرأة بمناسبة اليوم الوطني السعودي

ماريا شربل
18 سبتمبر 2024

تحتاج بشرة المرأة إلى العناية والرعاية الدائمة، وذلك للمحافظة على رونقها وشبابها وجمالها الدائم. فهناك عدة طرق تجميلية تساعد المرأة على الحفاظ على صحة وشباب بشرتها في المناسبات الخاصة والرسمية. فاختاري العلاج المناسب لك لكي تظهري بإطلالة مشرقة وبشرة متوهجة في اليوم الوطني السعودي 2024.

ما هي أجمل اللمسات التجميلية لمناسبة اليوم الوطني السعودي

 أفضل أنواع علاجات الوجه التي ستجعل بشرتك تتوهج في اليوم الوطني السعودي
 أفضل أنواع علاجات الوجه التي ستجعل بشرتك تتوهج في اليوم الوطني السعودي

كل إمرأة ترغب بأن تظهر بأحلى حلة وببشرة نضرة، جميلة وشبابية وخاصة في اليوم الوطني السعودي، فتعددت التقنيات والطرق التجميلية، ولكن ينبغي دائماً أن تبحثي عن أفضل أنواع علاجات الوجه التي ستجعل بشرتك تتوهج مرة أخرى. فإيك بعض علاجات الوجه الخاصة لإعادة رونق وإشراقة ونضارة بشرتك في اليوم الوطني السعودي.

التقشير الكيميائي

 التقشير الكيميائي هو نوع من علاج الوجه الذي يستخدم لتحسين مظهر وجهك ورقبتك ويديك أيضًا. في التقشير الكيميائي، يتم تطبيق محلول كيميائي على الوجه بلطف شديد حيث تساعد المواد الكيميائية على تقشير وإزالة الجلد القديم، الذي يتقشر بعيدًا، تاركًا وجهًا متجددًا وأكثر سلاسة. كما قد يبدو التقشير الكيميائي مخيفًا، حيث إنه يستخدم مواد كيميائية لإزالة البشرة، ولكن ثقي أنه إجراء آمن للغاية يساعد ويرضي كل النساء. 

الوخز بالإبر الدقيقة

.jpg الوخز بالإبر الدقيقة هو إجراء يعطي نتائج رائعة في معالجة الندبات والخطوط والتجاعيد
 الوخز بالإبر الدقيقة هو إجراء يعطي نتائج رائعة في معالجة الندبات والخطوط والتجاعيد

الوخز بالإبر الدقيقة هو إجراء يعطي نتائج رائعة في معالجة الندبات والخطوط والتجاعيد، وهو علاج بسيط وسهل للغاية. ويستخدم الطبيب جهازًا يسمى SkinPen II ، والذي يخترق الجلد قليلاً، وهذا يخلق قنوات صغيرة في بشرتك وسيقوم جسمك تلقائيًا بتنشيط تلك القنوات بالكولاجين. فتحصلين على بشرة صحية شابة ونضرة، وتكوني جاهزة لمناسبة اليوم الوطني.

التقشير الكريستالي

 تعمل تقنية التقشير الدقيق بالكريستال، على صقل الطبقة الخارجية السميكة من الجلد الميت والجاف، بلطف باستخدام أداة وتطبيق خاصة ذات سطح كاشط، ويساعد هذا على تجديد شباب الجلد.

كما يوجد تقنية أخرى للتقشير الدقيق للجلد، وهي عبارة عن رش جزيئات دقيقة من أكسيد الألومنيوم أو الصوديوم بالشفط لتحقيق نفس النتيجة مثل استخدام السطح الكاشط. وهو إجراء بسيط يمكن أن يحسن أضرار أشعة الشمس، والتجاعيد، والبقع العمرية، والندبات، والكلف.

الهايدرافيشل

.jpg الهايدرافيشل هو علاج شائع يزيل الجلد الميت والأوساخ
الهايدرافيشل هو علاج شائع يزيل الجلد الميت والأوساخ

الهايدرافيشل هو علاج شائع يزيل الجلد الميت والأوساخ، ويزيل المسام ويمنح بشرتك توهجًا صحيًا. وهذا يعمل بشكل أساسي من خلال المياه عالية الضغط التي يتم تفجيرها في وجهك وبشرتك بأدوات دقيقة للغاية، فهو يجمع بين التقشير والترطيب وحماية مضادات الأكسدة. بعد ذلك، غالبًا ما يستخدم العلاج بالضوء الأحمر، فتعود النضارة الى بشرتك وتكوني مستعدة لليوم الوطني السعودي.

التنظيف الروتيني الطبيعي

تتم هذه العلاجات التجميلية على الوجه من خلال زيارة مركز التجميل، حيث تنظف أخصائية التجميل بشرتك من أي ملوثات أو أوساخ، وتقشر البشرة. ويتم تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء وعلاج البثور للمساعدة في تنظيف البشرة للمستقبل، ثم يتم إعطاء تدليك للوجه يساعد البشرة في وجهك على شفاء نفسها عن طريق زيادة تدفق الدم. كما يتم تطبيق القناع ثم المرطب وبعده كريمات واقية من الشمس. ويعد هذا الإجراء من الإجراءات السريعة التي تعطي نتيجة ممتازة لبشرتك مع لمسة نضرة ومشرقة لجلدك.

علاج الوجه المضاد للشيخوخة

.jpg علاج الوجه المضاد الشيخوخة فعّال لكل النساء
علاج الوجه المضاد الشيخوخة فعّال لكل النساء

علاج الوجه المضاد الشيخوخة فعّال بشكل خاص على بشرة النساء التي فقدت بشرتها بعضًا من ثباتها ومرونتها ورطوبتها. ويتم خلالها وضع قناع الكولاجين لترطيب البشرة المتعبة، وهذا يعيد الرطوبة على البشرة ويساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة مما سيؤدي إلى تحسين لون البشرة وملمسها والمساعدة في التجاعيد. ويوصى بهذا العلاج للنساء اللواتي تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

علاج الوجه بالبلازما

علاج البشرة بالصفائح الدموية أو بالبلازما (PRP)، هي طريقة يستخدمها أطباء التجميل بشكل مستمر. كما أنه علاج فعال للوجه، تأخذ عينة صغيرة من دمك ثم توضع في جهاز طرد مركزي، تدور بسرعات عالية لإزالة البلازما الغنية بالصفائح الدموية من الدم. وبعد إزالة البلازما الغنية بالصفائح الدموية، يتم استخدامه على الجلد، كما هو الحال مع microneedling، مما يسبب وخزات صغيرة غير مؤلمة في الجلد. وبهذه الطريقة يتم أخذ البلازما الخاصة بك وضخّها مرة أخرى في وجهك ورقبتك للمساعدة في تجديد الأنسجة الجديدة، وهذا يعزز أيضًا إنتاج الكولاجين، والذي، كما قلنا، هو أساس البشرة الجيدة.