نادين نسيب نجيم

نجمات عربيات سيطرن على الجوائز ومنصات التتويج في 2024.. نادين نجيم ومنى زكي الأبرز

محمد عبد المنعم
19 سبتمبر 2024

شهد عام 2024 تألق العديد من النجمات العرب في أعمالهن الفنية وخطواتهن الجديدة، واستحوذ بعضهن على الجوائز ومنصات التتويج في المهرجانات والمسابقات الفنية المختلفة هذا العام، وعلى رأسهن منى زكي ونادين نجيم وغادة عبد الرازق وغيرهن.

إلهام علي تتلقى العديد من الجوائز والتكريمات الهامة في 2024

ويعتبر عام 2024 هو عام الجوائز بالنسبة إلى الفنانة السعودية إلهام علي، حيث فازت خلال العام على العديد من الجوائز الهامة، ومنها تكريمها من جمعية المنتجين والموزعين السعوديين، وذلك عن دورها في مسلسل "سندس 2" الذي عرض الجزء الثاني منه في الفترة الماضية، وقالت إلهام علي بعد تكريمها: "خير الكلام ماقل ودل كل الشكر على هذا التكريم من جمعية المنتجين والموزعين السعوديين لمسلسل وابطال مسلسل سندس بالإضافة لفيلم نورة شكراً استاذ محمد الغامدي وإن شاء الله دائماً نبقى فوق والقادم افضل، شكراً عائلتي على كل التصاميم والتهاني والتفاعل اللي فرحتني معكم احبكم".

الفنانة إلهام علي
الفنانة إلهام علي

وحققت بعد ذلك الفنانة إلهام علي إنجاز جديد في مسيرتها الفنية، بفوزها بجائزة دولية في 2024، حيث احتفلت بفوزها بجائزة سبتيموس العالمية كأفضل ممثلة آسيوية هذا العام، وعبرت عن سعادتها وفخرها الشديد للفوز بهذه الجائزة، وقالت: "بنتكم سوتها وجابت لكم جائزة دولية، أفضل ممثلة آسيوية 2024، نعم الجائزة هويتها سعودية، فرحانة موت، برجع لك يا بلدي وأهديك الجائزة لأنك تستحقين المركز الاول والجوائز العالمية وبنتكم سوتها وفزت".

إلهام علي أفضل ممثلة آسيوية في 2024
إلهام علي مع جائزة أفضل ممثلة آسيوية في 2024

وقالت إلهام علي في رسائلها بعد الجائزة: "اسمحوا لي أوجه شكر خاص لكل زملائي وزميلاتي الفنانين، مخرجين، ومؤلفين، منتجين وصناع للترفيه، أساتذتي الكبار، هنا او في الانستا او حتى برساله او اتصال التهاني وصلتني من كل جنسية.. سعودية، خليجية وعربية من الزملاء والأصدقاء، التنافس بشغلنا مطلوب، ولكن حبنا ودعمنا لبعض هو الأهم، نجاحي هو نجاح لكم، ونجاحكم جميعا نجاح لي ولنا، عمر الفن ما كان فرد، الفن عمل جماعي، الأخلاق تجي اولاً ومن بعدها بتتفاوت الآراء، ممتنة لكم جميعاً، واتمنى النجاح حليفكم وحليفنا، اعذروني على كثر الكلام بس اعيش لحظة من السعادة اللي تستاهل مني التعبير.. احبكم.. واسأل الله أن يزيدني معكم رفعة ويزيدني تواضع".

منى زكي
منى زكي

جوائز متنوعة للفنان منى زكي في 2024

وحصدت الفنانة منى زكي جوائز متنوعة في عام 2024، ففي السينما حصل فيلمها الأخير "رحلة 404" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة "قناع توت عنخ أمون الفضي" في مهرجان الأقصر السينمائي، وكذلك فازت منى زكي أول جائزة عن الفيلم من خلال حصولها على جائزة أفضل ممثلة في المهرجان، ونشرت منى زكي رسالة احتفلت بها بهذا الإنجاز الجديد للفيلم وقالت عبر حسابها بانستقرام: "ممتنة جدا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على منحي جائزة أفضل ممثلة عن دوري في فيلم "رحلة 404"، شرفتوني باختياركم ليا.. وسعيدة كمان بفوز الأستاذ المخرج هاني خليفة بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن نفس الفيلم.. يستحقها عن جدارة طبعا.. والحقيقة الجوائز دي مش لينا بس لكن لكل فريق عمل الفيلم أمام الكاميرا وخلفها، اللي كان جهدهم لا يقل عن أي حد فينا.. فشكرا ليكم جميعا".

منى زكي
الفنانة منى زكي

وفي الدراما، حصلت الفنانة منى زكي على جائزة أخرى، بفوز مسلسلها "تحت الوصاية"، بجائزة صناع الترفيه في حفل "joy awards" 2024، واحتفلت وقتها منى زكي بهذه الجائزة وقالت: "شكرا لكل الجمهور العظيم اللي صوت للمسلسل، وشكرا لكل زمايلي من كل قلبي.. وشكرا لهيئة الترفيه وعلي رأسها معالي المستشار تركي آل شيخ، وشكرا ام بي سي".

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق

وحازت أيضاً النجمة غادة عبد الرازق على جوائز بارزة خلال عام 2024، وعلى رأسها تتويجها في شهر أبريل الماضي بجائزة أيقونة الموضة العربية، وذلك خلال فعاليات حفل توزيع جوائز إيمي جالا EMIGALA Awards بدورته الرابعة، الذي أقيم فية دبي، وعلقت غادة عبدالرازق  على هذا الاحتفاء والتقدير الكبير لنجاحاتها فكتبت عبر حسابها على انستجرام، رسالة شكرت من خلالها جميع من ساهم في هذا الظهور المميز لها فقالت: " أيقونة الموضة لعام 2024، شكرًا جزيلاً لكم جميعا، على هذه الجائزة الرائعة، لقد كان من دواعي سروري أن أكون معكم ،وشكرًا جزيلا لكل من عمل بجد لجعل هذا الحدث يظهر بهذا الشكل، أنا فخور جدًا بكم يا رفاق"، وذلك قبل فوزها بجائزة عن مسلسلها "صيد العقارب" في مهرجان الفضائيات العربية.

نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم

نادين نسيب نجيم

وتلقت أيضاً الفنانة اللبنانية نادين نجيم عدة جوائز وتكريمات في 2024، ومنها تكريمها في مهرجان بياف 2024 في لبنان، وذلك تقديراً لمسيرتها الفنية، وقالت وقتها نادين نجيم إن مثل هذه التكريمات تذكرها برحلتها الطويلة على مدار 16 عام قدمت بها ما يقارب 22 مسلسل، وألقت كلمة ملهمة في حديثها على المسرح بعد تلقيها التكريم، وذلك قبل  تكريمها وحصولها على جائزة مهرجان الفضائيات العربية، وقالت إنها سعيدة بالفوز بالجائزة في مصر، خاصة لتواجدها وسط النجوم الذين تربت على أعمالهم منذ الصغر، بالإضافة إلى سعادتها للتكريم عن مسلسل "2024" لأنها بذلك جهداً كبيراً بالعمل، ويعني لها الكثير.

نادين نسيب نجيم
النجمة نادين نسيب نجيم

ونشرت بعد ذلك نادين نجيم عدة صور من إطلالتها في حفل مهرجان الفضائيات العربية عبر حسابها بانستقرام، وعبرت عن سعادتها بالتكريم في القاهرة وعبرت عن محبتها للجمهور المصري في كلمتها بالمهرجان وقالت: "اعمل بجد في صمت، اجعل نجاحك هو ضجيجك.. فخورة بنجاح جديد، جائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل ٢٠٢٤ في مهرجان الفضائيات العربية، شكراً من قلبي وفخورة بهل جائزة العربية بتصويت الجمهور الداعم الأول والأكبر والدائم  مهرجان الفضائيات العربية".

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.