باقة زهور اللافندر

باقات زهور ننصحكِ بها لحفل زفافكِ هذا الخريف... وهذا ما ترمز إليه

لطيفة الحسنية 
19 سبتمبر 2024

لا يمكن تجاهل باقة الزهور للعروس أثناء التخطيط لحفل الزفاف. فرغم أهمية الكثير من  عناصر الحفل الرائجة، منها القديم والقديم المتجدّد ومنها الجديد بالكامل، لكن معظمها ثابث في حفلات الزفاف، وباقة الزهور أهمّها؛ خاصة وأنّ الكثير من  عادات مراسم الزواج  لا تزال غارقة في التاريخ رغم حداتثها، وباقة زهور العروس هي إحدى هذه العناصر. فقد انطلقت  باقة الزهور من تقاليد الزفاف القديمة، واستمرت كونها الرمز الأبرز الذي لا تستغني عنه العروس على اختلاف أطباعها وتفضيلاتها.  فيما يلي، سنقدّم لعروس "هي" مجموعة متنوّعة من باقات الزهور لهذا الخريف، والتي تشمل أنواعاً وألواناً مختلفة، كي تستوحي منها لليوم الكبير. ليس هذا فحسب، بل سنزوّد العروس بمعاني ورمزية الزهور ودلالاتها كي تكوّن فكرة جيدة عن الباقة التي ستحملها في حفل زفافها للموسم المقبل.

باقة عروس من زهور الفاوانيا مؤشر للحظ السعيد والحب الكبير

باقة زهور الفاوانيا  - الصورة من موقع  Pinterest
باقة زهور الفاوانيا  - الصورة من موقع  Pinterest

هل تعلمين أنّ زهور الفاوانيا ترمز إلى الرخاء والحظ السعيد والحب والشرف؟  وهذه العناصر  بلا شكّ هامة للاحتفال بيوم الزفاف، وأكثر ما تحتاجه أيّ عروس عند المضي في رحلتها الأبدية. 

لذا، تألقي بفخامة من خلال اعتماد هذه الباقة الفاخرة التي تضم زهور الفاوانيا البيضاء التي تنضح بالأناقة والرقي؛ فهي مثالية للعروس التي ترغب في الحصول على باقة زهور خالدة وفخمة في يوم زفافها. ليس هذا فحسب، بل تحمل ألوان هذه الباقة الكثير من الخير في لونيها الأبيض والأخضر. فاللون الأخضر هو لون الطبيعة، ويمثل النمو والانسجام والخصوبة والنضارة، وهو اللون الذي يبعث على الراحة بصرياً بسبب موجته الطيفية. أمّا الأبيض، فهو غالبًا ما يرتبط بالنقاء والكمال والصدق والنظافة والبدايات. هذا، وتربط الدراسات الاستقصائية في أوروبا والولايات المتحدة اللون الأبيض بمعايير النقاء؛ ما يعني أنّك لن تحتاجي إلى أكثر من هذه الباقة خلال الاحتفال بخطواتكِ الأولى نحو الرباط الأبدي.

 باقة زهور من الخزامى لتجسيد براءة العروس

باقة زهور اللافندر
باقة زهور اللافندر

يمثل اللافندر أو الخزامى معايير الحب والشفاء والبراءة؛ كما يوفّر الحماية من الطاقات السيئة والمدمرة، ويجنبّك تأثير الآخرين السلبي عليكِ في مناسبتكِ الكبيرة؛ وتساعد هذه الزهور على النوم وتجّنبك الأحلام السيئة. ليس هذا فحسب، بل يجسّد  اللافندر لون الأنوثة والهدوء، ويرتبط هذا اللون بشكل كبير بالأناقة والرشاقة لأنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا برموز الجمال والأنوثة، حيث يُعرف بأنّه لون وردي ناضج، ويعطي شعورًا بالرقة والحنين والأجواء الرومانسية.

باقة زهور من زنابق الكالا... تجسيد لخلود مفهوم الزفاف

Calla Elegant Bouquet
زهور الكالا من أجمل الأنماط لباقة العروس

تحمل الزنابق دلالات رمزية مختلفة، وغالبًا ما ترتبط بالنقاء والتجديد والزوال. لكن، عندما نريد إحضار الزهور الجميلة والأنيقة، فإنّ زنابق الكالا تأتي دائمًا في مقدمة القائمة. بفضل شكلها الأنيق على شكل بوق، يمكن لهذه الباقة أن تفرض أناقتها بمفردها أو حين تمتزج بسلاسة مع أزهار أخرى، مما يضيف عمقًا وإثارة إلى باقة زفافك. هذا، وتجسد زنابق الكالا رقيًا أنيقًا وبراقًا وخالدًا يتحدث عن نفسه في حفل الزفاف.

كما تجسّد زهرة الكالا فكرة الحياة والخصوبة، حيث انطلقت معاني زهرة الكالا من الثقافة اليونانية القديمة، وكان يُعتقد أن هذه الزهرة تمثل الجمال الرائع. هذا، وترمز هذه الزهرة إلى النقاء والقداسة والإيمان، وهذه المعايير الثلاثة من أبرز معايير الزواج الناجح.

باقة زهور الجربيرا لإطلالة عروس كلاسيكية

باقة زهور الجربيرا
باقة زهور الجربيرا

تُعتبر زهور الجربيرا الكبيرة والجريئة والجميلة من الزهور الكلاسيكية العصرية ومن المؤكد أنّها تضيف لمسة فرحة من الألوان إلى أي باقة. تتوفر هذه الزهور طوال العام، وهي المفضلة لدى كثيرين؛ كما أن عمرها الطويل في المزهرية ورائحتها المبهجة تجعلها مثالية لإرسالها في باقة أيضًا كنوع من الهدايا القيّمة.

 وتحمل أزهار الجربيرا دلالات متنوّعة في الثقافات المختلفة. على سبيل المثال، يعتقد المصريون أنها تمثل القرب من الطبيعة والتفاني في الشمس، ولهذا السبب هي مطلوبة كزهور الربيع والصيف. كما ترمز هذه الزهور إلى  الجمال والبراءة والنقاء والحب المخلص.

إلى ذلك، تنظر بعض الحضارات إلى هذه الزهرة بأنّها يمكن أن تساعد في تقليل ضغوط الحياة اليومية؛ لذا، ستكون هذه الزهرة خياراً مثالياً لاعتمادها في باقة الزفاف.  نظرًا لمجموعة الألوان الزاهية المتنوعة التي تحتويها، فإنّها تحمل أيضًا معنى البهجة، وهو أكثر ما تحتاج إليه العروس.

 باقة زهور الكوبية على شكل غيمة

هل تتخيلين نفسكِ تحملين الغيوم في حفل زفافك؟ إنّها فكرة ساحرة بمجرد أن تخطر على بال أيّ عروس. لذا، ننصحكِ أن تعانقي السماء والنجوم والفضاء كي تضيفي لمسات من السحر على إطلالة الزفاف مع باقة من زهور الكوبية الوردية، الرمز الأسمى للرومانسية والنعمة. تجسّد هذه الأزهار الفاخرة ذات اللون الوردي جوهر الحب والأناقة، مما يخلق بيانًا زهريًا مذهلاً لا يُنسى مثل يومك الكبير. الجدير ذكره أنّ هذه الباقة مثالية للعروس التي تريد  أن تترك انطباعاً خالداً في يومها الكبير يدوم لسنوات. فما رأيكِ باعتمادها؟