مواليد برج الحمل

7 أبراج صارمة في قراراتها ولا تتراجع عنها بسهولة

19 سبتمبر 2024

ينقسم الناس إلى قسمين من حيث الصرامة في اتخاذ القرارات والتمسك بها؛ قسم صارم متعصب متمسك بقراره لا يحيد عنه ولا يبدله ولا يغيره مهما كانت الظروف. ولذلك سبب وجيه هو أنه لا يتخذ أي قرار إلا بعد دراسة وتمحيص وتأكد وتدقيق. وبالتالي مستحيل أن يغير رأيه أو يتنازل عن قراره. وهؤلاء من أبراج محددة يمكن تسميتها أبراج صارمة في قراراتها.

وقسم آخر سهل مطاوع متسامح،وكل شيء بالنسبة لهم نسبي وقابل للنقاش. وهؤلاء من مواليد أبراج فلكية محددة أيضًا يمكن تسميتها أبراج متسامحة في قراراتها وفي خياراتها. لكن بالعموم لا شيء يبقى على حاله في كلا الضفتين، والزمن كفيل بتغيير النفوس والطباع. ولكن كلامنا هنا عن الغالبية الأعم وفق تصنيفات طباع مواليد الأبراج الفلكية.

وبسبر وتقسيم مواليد الأبراج الفلكية تبين لعلماء الفلك أن هناك أبراج صارمة في قراراتها وعلى رأسها مواليد برج الحمل ومواليد برج الثور ومواليد برج الأسد ومواليد برج العذراء ومواليد برج القوس ومواليد برج الجدي ومواليد برج الدلو. وفيما يلي من سطور سنستفيض في بيان خصائص كل مجموعة فلكية من هذه المجموعات على حدة، لكن بشيء من الاختصار.

أبراج صارمة في قراراتها

  1. مواليد برج الحمل

مواليد برج الحمل
مواليد برج الحمل

تمنحهم الشمس مهارات تنظيمية ممتازة، لذلك نادرًا ما نقابل مولود برج الحمل الذي لا يستطيع إنهاء العديد من الأشياء في وقت واحد.وغالبًا قبل استراحة الغداء. وهو من أبراج صارمة في قراراتها وتظهر تحدياتهم عندما يصبحون غير صبورين وعدوانيين وينفثون غضبهم ويوجهونه إلى أشخاص آخرين. وهم الشخصيات القوية المولودة تحت هذه العلامة الفلكية التي لديها مهمة النضال من أجل أهدافها.كذلك احتضان الترابط والعمل الجماعي من خلال هذا التجسد وهذه الصرامة من حيث المبدأ والدفاع عنه حتى آخر رمق.

ويتحكم برج الحمل في العقل ويقود برأسه، وغالبًا ما يمشي برأسه أولاً، ويميل إلى الأمام من أجل السرعة والتركيز. كما إن ممثليه شجعان بطبيعتهم ونادرًا ما يخافون من التجارب والمخاطرة. كذلك إنهم يتمتعون بالقوة والطاقة الشبابية، بغض النظر عن أعمارهم، ويؤدون أي مهام بسرعة.

  1. مواليد برج الثور

مواليد برج الثور
مواليد برج الثور

الثور برج ترابي لديه القدرة على رؤية الأشياء من منظور واقعي وعملي. ومواليد هذا البرج يجدون أنه من السهل كسب المال والبقاء في نفس المشاريع لسنوات، أو حتى اكتمالها. ما نراهم غالبًا على أنه عناد يمكن تفسيره على أنه التزام، وقدرتهم على إكمال المهام مهما كلف الأمر أمر غريب. وهذا ما يجعلهم في مقدمة أبراج صارمة في قراراتها كما يجعلهم موظفين ممتازين وأصدقاء وشركاء رائعين على المدى الطويل. ويكونون دائمًا موجودين للأشخاص الذين يحبونهم. أيضًا تجعلهم النغمة الأرضية مفرطين في الحماية أو محافظين أو ماديين في بعض الأحيان. مع وجهات نظر للعالم مبنية على حبهم للمال والثروة.

وفيما يحكم برج الثور كوكب الزهرة، وهو كوكب الحب والجاذبية والجمال والرضا والإبداع والامتنان.. فإن هذه الطبيعة الرقيقة ستجعل من برج الثور طباخًا وبستانيًا وعاشقًا وفنانًا ممتازًا. كما إنهم مخلصون ولا يحبون التغييرات المفاجئة أو النقد أو مطاردة الشعور بالذنب الذي يميل إليه الناس غالبًا، وهم يعتمدون إلى حد ما على الآخرين والعواطف التي يبدو أنهم غير قادرين على التخلي عنها. ومع ذلك، بغض النظر عن التحدي العاطفي المحتمل الذي يواجهونه، يتمتع هؤلاء الأفراد بالقدرة على جلب صوت العقل العملي في أي موقف فوضوي وغير صحي.

  1. مواليد برج الأسد

مواليد برج الأسد
مواليد برج الأسد

ينتمي مواليد برج الأسد إلى عنصر النار وهذا يجعلهم طيبي القلب، ويحبون الحياة، ويحاولون الضحك والاستمتاع فضلا عن كونهم أبراج صارمة في قراراتها. وهم قادرون على استخدام عقولهم لحل حتى أصعب المشاكل، وسوف يبادرون بسهولة إلى حل المواقف المعقدة المختلفة.

ويحكم الأسد نجم الشمس، ويعبد هذا الكيان الناري في السماء، حرفيًا ومجازيًا. إنهم يبحثون عن الوعي الذاتي والنمو المستمر للأنا. وإدراكًا لرغباتهم وشخصيتهم، يمكنهم بسهولة طلب كل ما يحتاجون إليه، ولكن يمكنهم بسهولة إهمال احتياجات الآخرين دون وعي في سعيهم لتحقيق مكاسب شخصية أو مكانة. عندما يصبح ممثل الأسد مولعًا جدًا ومرتبطًا بإنجازاته والطريقة التي يراه بها الآخرون، وهنا يصبح هدفًا سهلاً، جاهزًا للإسقاط في شباك الثعالب والمتزلفين.

  1. مواليد برج العذراء

مواليد برج العذراء
مواليد برج العذراء

برج العذراء برج ترابي. وهذا يعني شخصية قوية، لكنها تفضل الأشياء المحافظة والمنظمة جيدًا مع الكثير من التطبيق العملي في حياتهم اليومية. كما يتمتع هؤلاء الأفراد بحياة منظمة، وحتى عندما يتركون الفوضى، فإن أهدافهم وأحلامهم لا تزال لها حدود محددة بدقة في أذهانهم. كذلك هم قلقون باستمرار من أنهم فاتتهم تفاصيل سيكون من المستحيل إصلاحها. ويمكن أن يعلقوا في التفاصيل، ويصبحون منتقدين بشكل مفرط ومهتمين بأمور لا يبدو أن أي شخص آخر يهتم بها كثيرًا.

كما أن مواليد برج العذراء هم من أبراج صارمة في قراراتها. ونظرًا لأن عطارد هو الكوكب الحاكم لهذه العلامة الفلكية، فإن ممثليه يتمتعون بحس متطور للكلام والكتابة، فضلاً عن جميع أشكال الاتصال الأخرى. كما قد يختار العديد من برج العذراء ممارسة مهنة ككتاب وصحفيين وكاتبين، لكن حاجتهم إلى خدمة الآخرين تجعلهم يشعرون بالرضا كمقدمي رعاية، في مهمة واضحة للمساعدة.

  1. مواليد برج القوس

مواليد برج القوس
مواليد برج القوس

برج القوس برج ناري ومن أبراج صارمة في قراراتها، ويبحث عن طرق إبداعية لتلوين العالم بألوانه. كما يتميز مواليد القوس بوضوح نواياهم وصدقهم وفقًا للواجب الأخلاقي، وغالبًا ما يكونون صادقين إلى حد السخافة، ولا يبالون باللباقة وعواطف الآخرين على الإطلاق. ومن المهم بالنسبة لهم أن يتعلموا كيفية التعبير عن آرائهم بطريقة متسامحة ومقبولة اجتماعيًا.

ويخضع مولود برج القوس لحكم كوكب المشتري، أكبر كواكب المجموعة الشمسية وأعظم العملاق المحسن في علم الفلك. كما أنهم لا حدود لحماسهم، ويتمتع هؤلاء الأشخاص بحس فكاهة رائع مصحوبًا بفضول شديد. وفي حاجة إلى الحرية المطلقة، تأخذهم روح المغامرة من أحد طرفي العالم إلى الطرف الآخر. أيضًا هم مستكشفو ثقافات وفلسفات مختلفة وليس من السهل أن يؤمنوا لكنهم إن فعلوا لا حدود لقوة إيمانهم.

  1. مواليد برج الجدي

مواليد برج الجدي
مواليد برج الجدي

ينتمي هذا البرج إلى عنصر الأرض. وهو البرج الأخير في الثلاثي العملي والتأريض. وهؤلاء المواليد لا يركزون فقط على العالم المادي، بل لديهم القدرة على الاستفادة منه إلى أقصى حد. لكن لسوء الحظ، فإن هذا العنصر يجعلهم أيضًا متصلبين وأحيانًا عنيدين للغاية بحيث لا يتحركون من منظور أو نقطة واحدة في العلاقة. وهم بالتالي من نفس فصيلة أبراج صارمة في قراراتها ويجدون صعوبة في قبول الاختلافات بين الأشخاص الآخرين البعيدين جدًا عن شخصيتهم، ومن باب الخوف قد يحاولون فرض قيمهم التقليدية بقوة.

زحل هو الكوكب الحاكم لبرج الجدي، ويمثل هذا الكوكب القيود من جميع الأنواع. وتأثيره يجعل هؤلاء الأشخاص عمليين ومسؤولين. ولكنهم أيضًا باردون ومنعزلون وغير متسامحين، وعرضة للشعور بالذنب والانشغال بالماضي. كذلك فإنهم بحاجة إلى تعلم التسامح من أجل جعل حياتهم أخف وزناً وأكثر إيجابية.

  1. مواليد برج الدلو

مواليد برج الدلو
مواليد برج الدلو

ينتمي برج الدلو إلى عنصر الهواء، ويكمل قصة الجوزاء والميزان في خريطة الفلك ويربط بينهما بطريقة ما من خلال معارضة الحرية والعلاقات. والدلويون يعتمدون على عقولهم وكلماتهم المنطوقة في معظم الأوقات. وبدون تحفيز عقلي قد يفقدون الاهتمام حتى بالأشياء التي جعلت قلبهم يقفز في البداية. كما إنهم يرون العالم كمكان مليء بالإمكانيات ولديهم الحاجة إلى أن يكونوا عفويين، ويتبعون اللحظة. ويعيشونها على أكمل وجه في محاولة لعدم إضاعة أي وقت.

أورانوس هو حاكم برج الدلو، جنبًا إلى جنب مع حاكمه التقليدي"زحل". وعلى الرغم من أن أورانوس يتمتع بطبيعة حادة وخجولة وعدوانية في بعض الأحيان، فإن حاكمهم الآخر غالبًا ما يهدئهم ويساعدهم في إيجاد مسافة كافية بينه وبين الأشخاص الآخرين للبقاء غير مبالٍ إلى حد ما. ويتمتع برج الدلو برؤية ثاقبة وشخص مستعد للتغيير دومًا بشرط أن يقتنع بنفسه ودون ضغوط، فإذا اقتنع فإيمانه جبل لا يتزحزح. وهو مفكر معروف وشخص سيهز عالمك بمجرد دخوله إليه. كذلك يشعر بأفضل حال باعتباره جزءًا من مجتمع معين، ولكن قد يواجه صعوبة في العثور على المكان المناسب الذي يشعر بأنه ينتمي إليه.