قدم النجوم السعوديون أجمل الأغاني للعروس

نجوم سعوديون قدموا أجمل الأغاني للعروس بينها أغاني محمد عبده وراشد الماجد

عندليب دندش
20 سبتمبر 2024

بين الأغاني الخليجية الخاصة بالعروس قدم النجوم السعوديون رصيدا وافرا من تلك الأغاني التي راجت بقوة في حفلات الزفاف والأفراح ونافست بتميزها ونجاحها أجمل الأغاني الخاصة بالأعراس، بينها كانت أغاني للنجم السعودي راشد الماجد وزفاته إذ أفرد جانباً كبيراً من أعماله الفنية للعروس وكذلك الفنان محمد عبده الذي نجح في تقديم أجمل الأغاني والزفات التي تليق بالعروس.

فإليكم أبرز النجوم السعوديين الذين قدموا أجمل الأغاني للعروس:

أغاني الفنان راشد الماجد

إذاً أفرد النجم السعودي راشد الماجد للعروسين الكثير من الأعمال الناجحة من زفات وأغاني استطاعت أن تجتاح الأعراس وحفلات الأفراح في مختلف البلدان العربية ولجأت العديد من فرق الزفة إلى أعماله تلك نظراً لكميتها الكبيرة التي قدمها ولمفرداتها الفريدة التي صار الكثير ينتظرونها من أجل الإستمتاع بكلماتها أثناء زفة العروس. ومن بين تلك الأعمال الفنية نذكر زفة "يا كبر حظي" التي لا تُنسى والتي خطّ فيها أجمل الكلمات التي تناسب العروس في يوم فرحها ويقول في بعض مقاطعها "اخيرا جاد حظي بك اخيرا جاد بك حظي.. وردت روحي لروحي وقلبي رد له نبضه.. لقيتك بعد ما قد كان بعضي فاقد بعضي.. الا يا كبر حظي بك وقلبي يا كبر حظه..انا قبلك مثل طير.. تعلق بالسما نبضي.. وعلمه العطش ان الزلال العذب في ارضه.. ولا غيرك يا محبوبي بيروي بالغلا ارضي.. وعشقك مالي كوني وحبك فارض فرضه.. ابي تكتب حكاية عشقنا البيضا وانا بامضي.. وابصم بعد بالعشره مادام الحال من بعضه.

 

ولأن إطلالة العروس لا تكتمل من دون طرحتها فقد خصص الفنان راجد الماجد أغنية لتلك الطرحة والتي يقول فيها "شيلي الطرحه عن الوجه السموح.. نوري كل الوجود بطلتك.. املكيني بالغلا عمر وروح.. زلزليني لا رميتي طرحتك.. خلي عيونك على احساسك يبوح.. واضحكي مشتاق اسمع ضحكتك.. يكفي اللي راح من هم ونوح.. صارت الدنيا عذاب بغيبتك.. بغيابك ليلي القاسي شحوح.. وفي غيابك بس اناجي صورتك.. آه يا بلسم حياتي والجروح.. الجروح تطيب ساعه شوفتك.. جيت لك وبقلبي الشوق الجموح..  تايه النظرات ادور نظرتك.. جيت لك عاني يسابقني طموح.. فز لك قلبي وعيني ضمتك".

 

زفات الفنان محمد عبده

الزفات التي قدمها النجم السعودي محمد عبده لحفلات الزفاف أشهر من نار على علم ولا يمكن منافستها مع أي عمل فني آخر، وقدّم الكثير منها على طول مسيرته الفنية ولاقت رواجاً كبيراً ونجاحا منقطع النظير خصوصا في الوسط الخليجي. بعض تلك الأعمال الفنية كان خاصاً بالعريس مثل أغنية "عريسنا يا بدر بادي" واخرى خاصة بالعرائس وتلقى رواجا بين عرائس السعوديات أبرزها: انثري عطرك بخجل، زفة يا سامعين صلو، عروس الكوكب، زفة الصلاة على النبي، زفة اقبلت والكون كله صار غير.

وفي زفى "قالها الله وانكتب" يقول في بعض مقاطعها "قالها الله وانكتب.. للفرح اصدق وعد..وارتفع لليل الستار..واقبلت ياحياها..زفها النور ولفت.. بلبها اما بعد..كثر ما الاسماء تشابه.. بس من يشبه رهف..الف ماشاء الله وصلو..على النبي ابلا عدد.. فرحني الليلى تعالى.. من معالي اهلها.. الله يتمم عليهم.. بسعاده للابد.. اشهد ان لليل تفرق.. ما بعدها وقبلها".

 

داليا مبارك تقدم أغاني للعروس

الفنانة السعودية داليا مبارك كان لها أيضا بصمتها الخاصة في عالم الأعراس وإن لم تُكثر منها ولكن مثلاً لا يمكن القفز عن أغنية "زفة أختي الليلة عروسة" والتي قدمت فيها أحاسيس رائعة عن المشاعر المختلطة بين العروس وشقيقتها في يوم الفرح. وفي هذه الأغنية تقول "مرّت الدنيا علينا كنّها لمح البِصر.. ووْقفت لحظة فرحْنا اختي الليله عروس.. إختي و يا سِعد عيني شفتك بأحلى قدر.. لابسه ثوب البياض و نورك بقلبي مْحَسوس..

وتضيف طدمعي اللي قد ذَخَرْته هل فرحات و مطر..يسقي حبٍّ في ضلوعي من خَلَقْه الله مغروس.. يا رفيقة دربي انتي قربك أمان و فجر..إنتي ظلّي في هجيري و انتي لبردي شموس..انتي بهجة ذكرياتي اختي يا ذخْر و عمُر.. ما اتذكّر في حياتي شفتك بوجْهٍ عبوس..

اختي اللي من وفاها ما تخيّلها بشر..فيك اشوف أمي وقلبي بمحبّتْك مهَووس..انتي بهجة بيت ابوي بنفقدك من غير شر..الله يسمح طريقك و بدعاوينا مْحَروس

 

زفات الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله

وينضم الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله إلى قائمة النجوم السعوديين الذين قدموا أجمل الأغاني للعروس منها على سبيل المثال لا الحصر زفة "طـلـي" والتي يقول فيها "طلتك كل الكواكب تنتظرها..وكل نجوم الليل تتحرى اثرها..والحسن ما له بعد زينك وجود..

ليلتك وانتي قمرها..انتي قمرها يا العنود..طـلـي..في حفظ اللي عيونه ما تنام..ويكمل الفرحه مثل بدر التمام..وبـ اثر خطواتك بـ تنبت ورود..ليلتك وانتي قمرها..

ومما يقول في الزفة أيضاً "يا آية الحسن الذي صاغه الرحمن.. موعد قدومك حان.. واقبل من هناك النور.. وجانا من ضياك النور.. لا هي شمس ولا قمره.. اشرقت بنت منصور.. اقبلي بنجد العذية.. العنود وهذا يومك.. افرحي منهو يلومك.. جعلها عشرة دهر.. جعلها ورد وزهر".

 

كذلك قدم الفنان زفة "ليل المحبة" والتي لاقت نجاحاً كبيراً وفيها يقول "ابتدى ليل المحبّه والسعد أوّل ضيوفه.. ليله تسوى الف ليله.. تحتفي باللي حضرها هالفرح ... طال انتظاره.. والعيون امست لهوفه... تحتري احلى الخلايق.. والحلا اللي غمرها القمر من يوم طلّت.. استحى واعلن خسوفه.. هي ملاك الحسن شيخه نور هالدنيا وقمرها يا مسا الانوار .. يا ليل السعد يا عسى الافراح تبقى للابد

ويضيف "خصّها ربّي وعطاها سحر هالعين.. وحورها ما توّفيها قصايد.. والشعر تعجز حروفه احلى من كل الوصايف.. كيف نقدر نختصرها.. كلّها ذوق وعذوبه, رقّه واخلاق وعطوفه.. قلبها مثل السحابه تروي الروح بمطرها..