ايمان العاصي

أسباب جعلت مسلسل "برغم القانون" حديث الجمهور وأبرزها خدعة التشابه مع "تحت الوصاية"

سما جابر
25 سبتمبر 2024

مسلسل "برغم القانون" للنجمة إيمان العاصي أصبح من بين الأعمال الدرامية التي عرضت مؤخرًا وحققت نجاحًا كبيرًا بين الجمهور الذي بمجرد الإعلان عن العمل وتفاصيله؛ نال العمل اهتمامهم وأثار تساؤلاتهم حوله، فدعونا نرصد الأسباب التي جعلت مسلسل "برغم القانون" يخطف الأنظار ويحصد الاهتمام بعد عرضه بفترة قصيرة.

التشابه مع "تحت الوصاية"

قبيل عرض مسلسل "برغم القانون" ومع إطلاق الإعلان الدعائي والبوسترات التشويقية للمسلسل، بات المسلسل محل اهتمام الجمهور خاصة بعد المقارنات التي شغلت بال الجمهور حول قصة العمل، وتشابهه مع مسلسل "تحت الوصاية".

وظهرت إيمان العاصي على بوسترات العمل وهي محتضنة طفلين ويبدو أنها تعاني من أزمات اجتماعية كثيرة، وهو نفس الأمر الذي ظهر على بوستر مسلسل "تحت الوصاية" حيث ظهرت النجمة منى زكي وهي تقف وبجوارها طفليها وهم يمرون بأزمة كبيرة ظهرت ضمن أحداث المسلسل.

ع

كما أن البعض اعتقد أن أحداث المسلسلين ستكون متشابهة بسبب تشابه البوسترات الدعائية، لكن بعد عرض العمل اكتشف الجمهور أن الأحداث مختلفة تمامًا حيث إن "تحت الوصاية" تدور أحداثه حول أم تعاني بسبب عدم قدرتها على الحصول على ميراث زوجها لتدخل في سلسلة من الأزمات مع أسرته، بينما "برغم القانون" تدور أحداثه حول سيدة تكتشف بعد سنوات من الزواج أن زوجها قام بتزوير هويته واختفى عنها وعن أطفالهما. 

ل

قصة درامية مليئة بالتساؤلات

قصة مسلسل "برغم القانون" خطفت اهتمام الجمهور كذلك بسبب الأحداث الدرامية والمآساوية إضافة إلى التساؤلات والغموض الذي سيطر على القصة، فمع كل حلقة نكتشف أسرارًا جديدة عن علاقة ليلى وزوجها الذي ظل يخفي حقيقته عنها لمدة 10 سنوات ثم تركها واختفى بعد هذه المدة الطويلة.

وكانت أحدث حلقات المسلسل قد دارت حول تعرض ليلى إلى صدمة جديدة بوقف طفليها من المدرسة بعد بلاغ خالد للإدارة التعليمية بأن شهادات ميلادهما مزورة، فيما يواجه أكرم ابن عمه وليد بأوراق تثبت اختلاسه من الشركة ملايين، وأن هذا الورق من الممكن أن يدخله السجن لأنه يسرق نصيب أكرم.

وتستكمل الأحداث حيث يعرض أكرم على وليد إنهاء المشاكل بينهما خاصة أن الاثنين خسروا كثيراً، حيث فقد وليد عينه ووظيفته وخطيبته بسبب أكرم، وعاش الأخير 10 سنوات بعيداً عن أسرته، إلا أن وليد يصر على الانتقام من أكرم، ثم ياتى تليفون لوليد بأن أكرم كان متواجداً فى بورسعيد.

ل

أداء نجوم برغم القانون

أداء نجوم مسلسل "برغم القانون" نال تفاعل الجمهور كذلك وأصبح البعض يتحدث عنه، فحالة الحزن والمآساة التي تعيشها شخصية ليلى وتقمصها لتلك الشخصية الحزينة جعلت المشاهدين يتعاطفون معها بسبب أدائها اللافت، كما أن شخصية محمد القس الذي يجسد شخصية زوجها باتت محل استفزاز الجمهور كذلك بسبب ما يفعله طوال أحداث العمل.

كما أن هناك بعض الشخصيات الأخرى التي نال أدائها أيضًا تفاعل وإعجاب الجمهور ومنهم وليد فواز ورحاب الجمل، اللذان خطفا الاهتمام 

ة

معلومات عن "برغم القانون"

الجدير بالذكر أن مسلسل "برغم القانون" تدور أحداثه في إطار درامي، حيث تعمل ليلى بالمحاماة وتعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في أحد الأيام لتجد أن زوجها قد اختفى، وبعد رحلة بحث، تكتشف هروبه تاركا طفلين وهما ليلى وهاشم، بعد زواج عشر سنوات، وتحاول الوصول لسر هروبه رغم قصة الحب الكبيرة بينهما.

والمسلسل قام ببطولته كل من إيمان العاصي وهاني عادل ومحمد القس وفرح يوسف ووليد فواز ورحاب الجمل وجيسيكا حسام الدين وجوري بكر وريما مصطفى وبتول الحداد وسليم يوسف وعايدة رياض

الصور من حسابات صناع المسلسل على انستجرام