أبراج تفقد الاهتمام بسهولة

6 أبراج تفقد الاهتمام بسهولة.. إذا كنت منها تعرفي على كيفية استعادة الشغف

عبد الرحمن الحاج
27 سبتمبر 2024

يطلق فقد أو انعدام الاهتمام على الأشخاص الذين يعانون من فقدان الاستمتاع أوانعدام التمتع، وفقدان الاهتمام بالأنشطة التي كانوا يستمتعون بها مسبقاً. مثل الاستماع إلى الموسيقى أو قراءة الكتب أو تناول الطعام أو التحدث مع المقربين. ومن الممكن أن يصاب بهذه الحالة أي شخص في أي مرحلة من مراحل الحياة، لكن هناك أبراج تفقد الاهتمام بسهولة. أو بتعبير آخر هناك مواليد بعض الأبراج يفقدون الاهتمام بالقضايا والأشياء بسهولة وليسوا متعلقين بالأشياء أو الأشخاص.

وهناك عدة أسباب للشعور بانعدام الاهتمام أو اللذة أوالمتعة وأهمها أن هؤلاء حصلت لديهم مشكلة في نظام المكافئات في الدماغ، والمنطقة من الدماغ المسؤولة عن نظام المكافأة. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أنَّ هناك أجزاء أخرى من الدماغ لها علاقة بانعدام المتعة ومنها قشرة الفص الجبهي المسؤولة عن التخطيط، واللوزة الدماغية المسؤولة عن العواطف وتشارك في صنع القرار، والجسم المخطط في الدماغ والذي يضم العقد القاعدية المسؤولة عن نظام المكافئات.

فقد الاهتمام المرضي وفقد الاهتمام الطبيعي

فقد الاهتمام المرضي وفقد الاهتمام الطبيعي
فقد الاهتمام المرضي وفقد الاهتمام الطبيعي

ويشير بعض خبراء الصحة العقلية والنفسية إلى أن انخفاض مستوى الدوبامين في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن السعادة والبهجة ويؤثر بشكلٍ مباشر على مناطق المكافأة في الدماغ.غالباً ما تصيب هذه الحالة مدمني المخدرات وخصوصًا المخدرات من نوع ميثامفيتامين.

لكن في واقع الأمر هناك أشخاص أسوياء تمامًا ومع ذلك هم أشخاصيفقدون الاهتمام بالآخرين وبالأشياء بسهولة. وهؤلا يعرفون بأنهم من مواليد أبراج تفقد الاهتمام بسهولة

وبالنسبة لمن فقد الاهتمام بشكل عارض هناك علاج مفيد له والخطوة الأولى في العلاج تبدأ بأخذ مشورة الطبيب النفسي.فهو شخص مؤهل للاستماع إلى المريض وما يعاني منه، ويحاول إعادة الفرح له. وغالباً ما يتم وصف الأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المضادة للذهان.

أبراج تفقد الاهتمام بسهولة

من الطبيعى أن يشعر أصحاب الأبراج المختلفة بالملل وكراهية الروتين والتقيد به. لكن هناك أبراج بعينها لا تتوقف عن إبداء تذمرها ومللها طوال الوقت خاصة في العمل أو حتى مع تغير فصول السنة. ومن أشهرها على الإطلاق "برج الحمل".

  1. برج الحمل

برج الحمل سرعان ما يشعر بحماس وشغف تجاه تحقيق إنجاز ما أو عمل مختلف لكنه يفقد حماسه بنفس السرعة
برج الحمل سرعان ما يشعر بحماس وشغف تجاه تحقيق إنجاز ما أو عمل مختلف لكنه يفقد حماسه بنفس السرعة

برج الحمل سرعان ما يشعر بحماس وشغف تجاه تحقيق إنجاز ما أو عمل مختلف لكنه يفقد حماسه بنفس السرعة. حيث إن مطالبته المستمرة بإنجاز مهام سواء بعمله أو واجباته المنزلية يشعره بالملل ويدفعه للهرب بعيدًا، مثل شراء حاجات المنزل ورمي الزبالة بالنسبة لرجل، أو ترتيب المنزل وإعداد الطعام بشكل مستمر بالنسبة للمرأة.

وعلى مواليد برج الحمل إفراغ طاقتهم المكبوتة عند الشعور بالملل سواء بقراءة كتاب محبب أو ممارسة التريض فى الهواء الطلق. لأن هذا يساعدهم على الشعور بالهدوء النفسي. خاصة أنهم يلجأون للتشاجر مع المقربين منهم عند شعورهم بالروتين.

  1. برج الجوزاء

من الأبراج التي تفقد الاهتمام بسهولة أيضًا  برج الجوزاء
من الأبراج التي تفقد الاهتمام بسهولة أيضًا  برج الجوزاء

ومن الأبراج التي تفقد الاهتمام بسهولة أيضًا "برج الجوزاء". فمن المعروف عن مولود برج الجوزاء تقلب مزاجه بشكل دائم وعدم القدرة على مواصلة إنجاز عمل ما بحماس. وعلى مواليد برج الجوزاء البحث عن شخص موثوق للتنزه معه والفضفضة إليه في مكان مفتوح.

  1. برج الميزان

الميزان فعندما يشعر بالملل يلجأ للتسوق وشراء حاجاته
الميزان عندما يشعر بالملل يلجأ للتسوق وشراء حاجاته

أما الميزان فعندما يشعر بالملل يلجأ للتسوق وشراء حاجاته، فهذا يساعده على تحسين حالته المزاجية ومقاومة الروتين، مشيرًا أن برج القوس هو الآخر عاشق للتمرد والانطلاق وعندما تهاجمه أفكار مملة يسارع بحزم حقيبته والسفر بعيدًا.

  1. برج القوس

أبراج تفقد الاهتمام بسهولة
برج القوس من مواليد أبراج تفقد الاهتمام بسهولة

وكذلك برج القوس من مواليد أبراج تفقد الاهتمام بسهولة. فحبه للتجدد الدائم يجعله يفقد حماسه وشغفه بالأشياء بعد مرور وقت عليها. والأهم كراهيته نحو الالتزام بالمسئولية وتقيده بشكل ثابت لذلك هو واحد من أشهر الأبراج التي تمل بسهولة.

  1. برج الدلو

يتربع الدلو على قائمة الأبراج التي تفقد الاهتمام بسهولة
يتربع الدلو على قائمة الأبراج التي تفقد الاهتمام بسهولة

ومن الأبراج الهوائية؛ يتربع الدلو على قائمة الأبراج التي تفقد الاهتمام بسهولة.ومن المعروف عن مولود برج الدلو حبه للتحرر والانطلاق وعدم التقيد بالأعباء والمسئوليات، مثله مثل برج القوس، فرغم كونه عاشقًا للسفر والتنقل، فإنه يشعر بالملل عندما يذهب لنفس المكان أو المشى دون تحديد وجهة معينة. وكذلك الميزان فهو من الأبراج العملية المفتقرة للخيال والإبداع، فعند مطالبته بإنجاز عمل به شيء من الخيال والابتكار ينتابه الملل والاكتئاب.

وعلى مواليد برج الدلو القيام بممارسة ألعاب بسيطة محببة إليهم حال شعورهم بالملل مثل ألعاب البلاى ستيشن أو مشاهدة أفلام الكارتون. فذلك يجعلهم يجددون طاقاتهم ويشعرون بالحماس مجددًا.

  1. برج الحوت

يتربع الدلو على قائمة الأبراج التي تفقد الاهتمام بسهولة
برج الحوت يعبر عنه بالبكاء المفرط أو الميل للعزلة

الأبراج المائية كذلك عادة ما تتسم بالرومانسية المفرطة. لذا فإن الملل عندما ينتاب صاحب هذا البرج فإنه يستطيع التحكم فيه. ولكن يعبر عنه بالبكاء المفرط أو الميل للعزلة. وهذا ما يشعر به برج الحوت عندما يكرر نفس المحاولة لإنجاز بعض الأعمال أو الوقوع فى أزمة. ومولود برج الحوت يعشق حضور الأمسيات الثقافية أو مشاهدة العروض الفنية. لذا عليه أن يدرجها في جدول يومه إذا شعر بفقدان الشغف والملل.

استعادت الجاذبية والشغف

كيف يمكن استعاد
كيف يمكن استعادت الجاذبية والشغف

عرفنا فيما سبق الكثير من التفاصيل عن مواليد أبراج تفقد الاهتمام بسهولة وكيف يمكن استعادتها لهذا الاهتمام.لكن كيف يمكن أن نكتشف كيف نصنع جاذبية لا تُقاوم ونصبح في المكانة التي نستحقها وندخل دوائر الاهتمام؟.

بدون مقدمات.. يمكن لكل شخص أن يعيد اكتشاف نفسه لاستعادة شغفه، ويكون ذلك من خلال قبول المشاعر السلبية وإعادة تقييم الأهداف والأحلام واسترجاع الهوايات واكتشاف جديد.

علاوة على ذلك يجب الاهتمام بالعافية العقلية والجسدية والبحث عن دعم الآخرين والتركيز على الإيجابية والامتنان. كذلك يجب التفكير بطريقة إيجابية وممارسة الامتنان يمكن أن يساعد في تغيير النظرة للأشياء وتحسين المزاج.