سر الجمال الثوريبروتين العناية بالبشرة الكورية..إليك الخطوات

سر الجمال الثوري اكتشفيه في روتين العناية الكورية بالبشرة

ندى الحاج
30 سبتمبر 2024

في عالم الجمال والعناية بالبشرة، تبرز كوريا الجنوبية كقوة لا يستهان بها، حيث أصبحت عاداتها وتقاليدها في العناية بالبشرة مرجعاً عالمياً. مصطلحات مثل "البشرة الزجاجية" و"البشرة الخالية من العيوب" لم تعد مجرد مفاهيم نظرية، بل أهداف تسعى إليها الكثيرات حول العالم. فالسر يكمن في العناية الدقيقة والمكثفة التي تتبعها الكوريات، من تنظيف عميق إلى ترطيب متواصل، مع استخدام مكونات طبيعية ونباتية قديمة. لذلك إليك جولة داخل عالم الجمال الكوري، والخطوات الأساسية التي تعتمدها النساء الكوريات للحفاظ على بشرة نضرة وشابة تتحدى الزمن.

لماذا غزا الجمال الكوري العالم؟

الروتين الكوري للعناية بالبشرة لا يتعلق فقط بالمظهر الخارجي، بل يتعلق أيضاً بالعناية الذاتية والاهتمام بجودة الحياة. هذا الروتين يقدم تجربة شاملة للعناية بالبشرة، حيث يشجع على تخصيص الوقت للاستمتاع بالعناية اليومية بالبشرة، وجعلها جزءاً من روتين الحياة اليومي.

إن تفاني الكوريين في العناية بالبشرة ينعكس في جودة منتجاتهم ونتائجها الرائعة. حيث أصبح من السهل للجميع حول العالم اتباع هذا الروتين بفضل توفر المنتجات الكورية في الأسواق العالمية. كما إن السعي للحصول على بشرة نضرة ومتألقة لم يعد مجرد رغبة شخصية، بل تحول إلى توجه عالمي يسعى الجميع لتحقيقه.

الروتين الكوري للعناية بالبشرة لا يتعلق فقط بالمظهر الخارجي، بل يتعلق أيضاً بالعناية الذاتية والاهتمام بجودة الحياة
الروتين الكوري للعناية بالبشرة لا يتعلق فقط بالمظهر الخارجي، بل يتعلق أيضاً بالعناية الذاتية والاهتمام بجودة الحياة

كيفية العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

تنظيف الوجه بزيت

ابدئي روتينك للعناية بالبشرة باستخدام منظف زيتي. هذا النوع من المنظفات فعال في إزالة المكياج والأوساخ المتراكمة، كما أنه لطيف على البشرة. المنظفات الزيتية تمتاز بقدرتها على التخلص من المكياج الثقيل وواقيات الشمس، بما في ذلك المستحضرات المقاومة للماء. لذا قومي بتدليك وجهك بلطف بحركات دائرية باستخدام كمية صغيرة من الزيت، فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسين صحة البشرة. بعد ذلك، اشطفي وجهك بالماء الفاتر. إذا كانت بشرتك حساسة، قد ترغبين في تخفيف الزيت العطري بزيت ناقل لتجنب أي تهيج.

تنظيف البشرة بشكل يومي وروتيني

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية تشمل تنظيف البشرة، تقشيرها، استخدام كريمات الترطيب، والسيروم بشكل يومي وروتيني. فالعناية بالبشرة بشكل يومي على الطريقة الكورية سوف يجعل بشرتك أبهى وأكثر راحة. بالإضافة الى هذا الروتين يمكنك تطبيق ماسك صباحي على الطريقة الكورية ليمنحك بشرة مشرقة وبهية. فاستخدمي ماء الأرز بعد سلقه وتصفيته وطبقيه على وجهك بعد أن يبرد ليزيد من كولاجين الوجه ويحافظ على نضارة البشرة ويخفف التجاعيد.

التنظيف المزدوج

المرحلة التالية تتضمن تنظيف الوجه مرة أخرى، هذه المرة باستخدام منظف رغوي أو مائي لإزالة العرق والأوساخ المتبقية. التنظيف المزدوج يضمن التخلص الكامل من الشوائب، مما يساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة وصحية. فاختاري منظفاً يوازن درجة حموضة بشرتك للحفاظ على الحاجز الطبيعي للبشرة.

التنظيف المزدوج يضمن التخلص الكامل من الشوائب، مما يساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة وصحية
التنظيف المزدوج يضمن التخلص الكامل من الشوائب، مما يساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة وصحية

تطبيق البخار

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية تشمل تطبيق البخار وذلك لفتح المسام والتخلص من الأوساخ والأتربة التي قد تؤثر على البشرة. فيمكنك وضع وعاء من الماء الساخن ووضع رأسك فوقه مع تغطية الرأس بمنشفة. فالبخار يساعد على فتح المسام، لذلك فبعد حوالي 15 دقيقة من تطبيق عملية البخار، ضعي كريم مرطب للحفاظ على رطوبة الوجه داخل الجلد وتسكير مسامات الوجه.

تقشير الجلد

التقشير هو خطوة ضرورية لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة. اختاري مقشراً مناسباً لنوع بشرتك واستخدميه بلطف لإزالة الطبقات السطحية القديمة. هذا يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً ونعومة، ويحسن من ملمسها ولونها العام. قومي بتدليك المقشر على بشرتك بلطف، ثم اغسليه بعد دقيقة أو دقيقتين.

استخدام التونر

بعد التنظيف والتقشير، يأتي دور التونر لإزالة أي بقايا غير مرغوبة من وجهك. التونر يساعد في استعادة توازن البشرة، ويجهزها لامتصاص المنتجات اللاحقة. التونر الكوري يحتوي عادةً على خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة، مما يجعله مناسباً للبشرة. ضعيه على بشرتك بلطف باستخدام أصابعك أو قطعة قطنية.

تطبيق السيروم أو الأمبولة

الآن وقد أصبحت بشرتك نظيفة، فهي مستعدة لامتصاص السيروم أو الأمبولة. هذه المنتجات تحتوي على مكونات نشطة تساهم في معالجة مشاكل البشرة مثل التجاعيد والبقع الداكنة. فضعي القليل من السيروم على وجهك ودلكيه برفق حتى يتغلغل في البشرة.

السيروم يساعد في معالجة مشاكل البشرة مثل التجاعيد وهو من الروتين الكوري اليومي
السيروم يساعد في معالجة مشاكل البشرة مثل التجاعيد وهو من الروتين الكوري اليومي

استخدام القناع الورقي

الأقنعة الورقية هي واحدة من أسرار الجمال الكوري، حيث تمنح البشرة ترطيباً عميقاً وتغذية مكثفة. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. هذه الأقنعة مليئة بالسيروم المفيد، وتعمل على تنعيم البشرة وتجديد نضارتها بسرعة.

الأقنعة الورقية هي واحدة من أسرار الجمال الكوري، حيث تمنح البشرة ترطيباً عميقاً
الأقنعة الورقية هي واحدة من أسرار الجمال الكوري، حيث تمنح البشرة ترطيباً عميقاً

حماية البشرة من الشمس

الحماية من الشمس هي الخطوة الأخيرة والحاسمة في الروتين الكوري للعناية بالبشرة. تعد الأشعة فوق البنفسجية أحد أكبر العوامل المسببة لشيخوخة البشرة وظهور البقع الداكنة. لهذا السبب، يحرص الكوريون على استخدام واقي الشمس يومياً بغض النظر عن الطقس أو الموسم.

فواقيات الشمس الكورية عادةً ما تكون خفيفة وغير دهنية، مما يجعل استخدامها اليومي مريحاً للغاية. تحتوي هذه المنتجات أيضاً على مكونات مرطبة ومهدئة للبشرة، مما يجعلها مثالية لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها.

حماية البشرة من الشمس يحمي البشرة من العوامل المسببة للشيخوخة
حماية البشرة من الشمس يحمي البشرة من العوامل المسببة للشيخوخة

تطبيق ماسكات ليلية

العناية بالبشرة على الطريقة الكورية تتضمن تطبيق ماسكات ليلية وذلك لأن في الليل تعمل البشرة على إمتصاص الجلد بما قد تطبقينه قبل النوم. فماسك الألوفيرا مع الفيتامين E، ماسك رائع لليل. فحضري حوالي 12 كبسولة من الفيتامين E، وضعي فوقها 4 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا وأضيفي القليل من زيت فيتامين E، ثم إمزجي المكونات وضعيهم في وعاء زجاجي محكم. بعدها قومي بتطبيق هذا الماسك عن طريق وضع طبقة رقيقة وبشكل يومي على وجهك بعد الإنتهاء من تحضير وجهك وغسله. وفي اليوم التالي قومي بغسل وجهك جيداً للحصول على نتائج أكيدة وذلك لأن هذا الماسك سوف يتغلغل بالبشرة ليمنحها مظهراً متألقاً ومتجدّداً.

افضل ماسكات كورية للحصول على بشرة زجاجية ونقية

ماسك العسل والبيض

​​​​​إنالبشرة الزجاجية هي حلم كل امرأة، لذلك قومي بصنع خلطة من العسل والبيض للحصول على وجه نضر. لذا ضعي ملعقة من العسل مع ملعقة من بياض البيض ثم قومي بخفق المكونات مع بعضها واحصلي على خليط كثيف. بعدها طبقي الماسك على بشرك، واتركيه حوالي 20 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء الدافئ واحصلي على بشرة حريرية ناعمة.

ماسك طحين الأرز وعصير الليمون

بشرة زجاجية تشمل توهجاً طبيعياً دون اللجوء الى وضع المكياج. فماسك طحين الأرز هو من أكثر العلاجات ضماناً للبشرة الزجاجية إذ يساعد على إغلاق المسامات وتقشير خلايا الجلد الميتة ويمكنك استخدامه لحل كثير من مشاكل البشرة.

ضعي ملعقة من طحين الأرز وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من عصير الليمون في وعاء ثم امزجي المكونات  معاً للحصول على خليط متجانس. بعدها  طبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة واحصلي على بشرة زجاجية نقية خلال أيام قليلة من استخدامك هذا الماسك.

ماسك من الفيتامين سي

بشرة زجاجية تجعلك تتمتعين بإطلالة رائعة، فماسك من الفيتامين سي يساعد على تفتيح لون البشرة والحصول على بشرة متوهجة.

ضعي ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون وملعقة كبيرة من كريم الجلسوليد ثم امزجي المكونين معاً واتركي المزيج يبرد في البرّاد لمدّة 6 دقائق. بعدها طبّقي الفيتامين سي على بشرتك بعد تنظيفها واحصلي على بشرة مشرقة ولامعة. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.