مي عمر

على هامش أسبوع الموضة بباريس.. ما المعالم السياحية التي يمكنكم زيارتها في فرنسا من وحي رحلات النجمات؟

سما جابر

حالة من الضجة والاهتمام التي يتمتع بها أسبوع الموضة بباريس، حيث يحرص الجمهور على متابعة أبرز أحداثه وأهم النجوم والنجمات الذين يشاركون فيه، حيث حرص قطاع كبير منهم على زيارة باريس خلال الفترة الماضية، والاستمتاع بأبرز فعاليات أسبوع الموضة، ولكن على هامش أسبوع الموضة؛ دعونا نلقي نظرة كذلك على أبرز المعالم السياحية التي يمكنكم زيارتها في فرنسا من وحي رحلات النجوم والنجمات.

برج إيفل

النجمة المصرية ريم مصطفى شاركت الجمهور مؤخرًا على انستجرام بصور لها ظهرت فيها وهي تقف أمام برج إيفل في فرنسا، وذلك خلال نزهة ليلية لها هناك في إحدى رحلاتها التي قامت بها في نهاية فصل الصيف، ونالت الصور تفاعل وإعحاب الجمهور حينها.

ل

أما الفنانة مي عمر فقد زارت كذلك برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس، ونشرت عبر حسابها على انستجرام عدة صور ظهرت فيها أمام المعلم السياحي الشهير، ونالت تلك الصور تفاعل وإعجاب جمهورها، كما نالت الصور كذلك إعجاب زوجها المخرج محمد سامي الذي علق وقال إنه الرجل الأكثر حظًا على الإطلاق في إشارة منه لزواجه من النجمة الشهيرة.

ل

ومن المعروف أن برج إيفل هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول فيها، ويمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار حيث يبلغ عدد زواره 7 ملايين زائر سنويًا. 

ة

متحف اللوفر

مي عمر كذلك في إطار رحلتها إلى فرنسا حرصت على زيارة متحف اللوفر، حيث نشر زوجها المخرج محمد سامي عبر انستجرام، صورًا جديدة له وظهر برفقة زوجته الفنانة مي عمر، بجوار متحف اللوفر في فرنسا.

ة

أما النجمة ديمي مور حرصت أيضًا على قضاء وقت ممتع قبل فترة في باريس، ووثقت زيارتها الاستثنائية بعدة لقطات مميزة نشرتها على انستجرام، وحرصت كذلك على زيارة متحف اللوفر، وظهرت في بعض الصور وهي تحمل كلبها الصغير وتنظر إلى لوحة الموناليزا الشهيرة.

ويعتبر متحف اللوفر، من أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالمياً وبه العديد من مختلف الحضارات الإنسانية، وبالمتحف توجد اللوحة الشهيرة الموناليزا للرسام ليوناردو دا فينشي

غ
باريس ديزني لاند

جورجينا رودريغيز كعادتها حرصت على مشاركة الجمهور بلقطات من رحلة سابقة لها إلى ديزني لاند في باريس، والتي اصطحبت فيها أبنائها إلى العالم الساحر المليئ بالمرح والأماكن المميزة، لتعود من خلال هذه الزيارة إلى أجواء الطفولة، ونشرت جورجينا قبل فترة عبر انستجرام العديد من الصور التي وثقتها لنفسها مع أطفالها خلال تواجدهم جميعًا في ديزني لاند، وظهرت جورجينا وهي ترتدي تاج أميرات ديزني والتاج الخاص بشخصية ميني ماوس، كما ظهرت بناتها وهن يرتدين أزياء بعض من شخصيات ديزني الشهيرة مثل فروزن وسنو وايت.

تر

كما ظهر الأبناء كذلك وهم يلتقطون الصور التذكارية مع بعض الشخصيات الشهيرة في عالم ديزني مثل بطوط والجميلة والوحش، بينما ظهر بعض من الأبناء أيضًا مع شخصية سبايدر مان التي على ما يبدو أنها مفضلة لهم.

تر

وعلقت جورجينا على الصور التي شاركتها مع الجمهور على انستجرام وقتها وكتبت: "في عالم سحري"، معبرة عن مدى استمتاعها بوقتها مع أبنائها من شريكها كريستيانو رونالدو؛ خلال تواجدهم جميعًا في ديزني لاند، كما نالت تلك الصور تفاعل وإعجاب قطاع كبير من متابعيها.

ل

ومن المعروف أن ديزني لاند باريس هي الوجهة الترفيهية الأبرز في باريس وأوروبا، والأكثر إقبالاً، حيث توفر أوقات المرح والمغامرات للزوار من مختلف الأعمار، وافتتحت مدينة الألعاب الترفيهية الضخمة لأول مرة في 12 أبريل 1992، هو ثاني منتزه ديزني يتم افتتاحه خارج الولايات المتحدة بعد طوكيو ديزني لاند، وجاءت فكرة ديزني لاند بعد زيارة والت ديزني عدة أماكن ترفيهية مع بناته في الثلاثينيات والأربعينيات، حيث أنشأ مكانًا ترفيهيًا في الاستديو الخاص به في بربانك، وبعد ذلك أدرك أن المكان صغير جدًا لمشروعه فأوصى مستشارًا لمساعدته في إيجاد مكان مناسب لذلك، ليبدأ تشييد البناء في أناهايم عام 1954.

تر

كان

مدينة كان الفرنسية كانت الوجهة المميزة التي اختارتها النجمة نسرين طافش مؤخرًا لقضاء وقت ممتع فيها، حيث شاركت نسرين الجمهور بلقطات لها خلال استمتاعها بإجازتها، وظهرت وهي تقوم برحلة بحرية هناك إضافة إلى قيادتها دراجة مائية، كما شاركت الجمهور بلقطات كذلك خلال استمتاعها بجلسة استرخاء على متن القارب.

ة

وتعتبر كان‏ مدينة فرنسية تطل على البحر الأبيض المتوسط تقع في الجنوب بالقرب من مدينة نيس، يبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف، وعرفت كان بكونها مركز سياحي للطبقات الراقية بالإضافة لاستضافتها سنويا مهرجان كان السينمائي خلال شهر مايو من كل عام، وأسواق البرامج التلفزيونية مثل ميب تي في ميليا، في أبريل من كل عام، وميبكوم‏ في أكتوبر في كل عام ، والكثير من المعارض والمهرجانات الأخرى.تعتبر مدينة كان الواجهة الفنية الثانية في فرنسا بعد باريس 

ل

الصور من حسابات النجمات على انستجرام