إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس & بانكس

فساتين سترابلس في غاية الأنوثة من عروض موضة الزفاف لعام 2025

لطيفة الحسنية 
2 أكتوبر 2024

رغم الحضور الخجول لفساتين الزفاف السترابلس في  مجموعات المصممين العرب، إلاّ أنّ هذا التصميم فرض حضوره على منصات أسابيع الموضة العرائسية في برشلونة ونيويورك وميلانو، كما في معارض المصممين العالميين حيث تضمنت العروض زاوية خاصة للعروس العصرية وعلى وجه الخصوص عروس  جيل Z، أي العروس الأصغر سناً من العروس الألفية. وحضرت التصاميم البسيطة بقطعتين، وتلك المعزّزة بإطلالات الترتر اللمّاع، أو المزدانة بقصة الكورسيه، وتطريزات الورود الناعمة. إن كنتِ ممن يفضلن هذا النمط، ندعوكِ لاختيار أجمل اتجاهات فساتين زفاف ربيع 2025 من الأنماط أدناه.  

فساتين سترابلس بقطعتين لإطلالة عروس عصرية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Milla Nova™ (@millanova)

بين مجموعة فساتين سترابلس بقطعتين من مجموعة 2025، اخترنا تصميم الكورسيه لقوام مشدود مع تنورة ساحرة مشغولة بتطريزات الورود الثلاثية الأبعاد. هذه الإطلالة مخصصة للعروس التي تبحث عن إطلالة جريئة واستثنائية من دار ميلا نوفا الأوكرانية، حيث تتميّز هذه الدار بتصاميمها المودرن وتتوجه نحو العروس الألفية بقصاتها الفريدة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ella Moda (@ella_moda)

كما اخترنا إطلالة أخرى بالكورسيه بقصة سترابلس مكوّنة من قطعتين من دار إيلا مودا الأوسترالية، التي أطلقت إطلالات زفاف بأنماط متعددة للعام القادم، منها المنقط والشفاف ومنها المشبع بالترتر والمزخرف بالدانتيل. تتميّز هذه الإطلالة بطابعها الفينتج من خلال القفازات الشفافة وقصة الصدر على شكل قلب والأزرار على الظهر. بالمقابل، ظهرت طبعات الورود لتتخذ الإطلالة طابعاً عصرياً وحديثاً يليق بمظهر عروس 2025.

إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس & بانكس
إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس & بانكس

أمّا العروس التي تفضل البنطال في يوم زفافها، فقد اخترنا لها إطلالة سترابلس خاصة مع قوام مشدود معزّز بالكورسيه الأنيق، من مجموعة برونكس&بانكس، انطلقت خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي. هذه الإطلالة مخصصة للعروس الديناميكية التي تبحث عن إطلالة زفاف تتيح لها حرّية التحرّك في يوم زفافها، دون أن تكون مشبّعة بتطريزات مبالغ بها، كالحبيبات والأحجار. هذا، وصُممت الإطلالة بقماش الكريب والساتان اللمّاع وتوسّطها تصميم خاص مفرّغ على منطقة الصدر، وهي تأخذ شكل فساتين الزفاف بنمط الـ A-line، إذ تأتي ضيّقة من الأعلى، لتمتد وتتسع في الجزء السفلي.

فساتين سترابلس بقماش الدانتيل الفاخر

إطلالة زفاف بقطعتين مشبعة بالدانتيل من دار إيزابيل سانشيز
إطلالة زفاف بقطعتين مشبعة بالدانتيل من دار إيزابيل سانشيز

محبّات الدانتيل على موعد مع إطلالة مميّزة في ربيع 2025، من دار إيزابيل سانشيز، التي احتوت مجموعتها على تصاميم عصرية مخصصة للعروس الألفية وما بعدها. من هذه المجموعة اخترنا إطلالة مشبعة بالدانتيل المطرّز مع كايب يلتف على رقبة العروس ويمتد حتى آخر الطلّة في مظهر ساحر.

ما رأيكِ بفستان زفاف بالدانتيل الشفاف؟ نحن أمام إطلالة عروس تنضح بالرقي والفخامة من خلال تطريزات شفافة على الأكمام والتنورة لمظهر عروس يضج بالفخامة، من عروض عملاق الموضة زهير مراد.

فقد ظهرت فساتين زفاف زهير مراد لعروس ربيع 2025، متشابكة من خلال الأقمشة المتداخلة بانسيابية في ما بينها والتصاميم المعقدة والبسيطة في الوقت نفسه، لتترك انطباعاً ساحراً يدير الرؤوس. فتراقصت الحروف المطرّزة على قوام العروس، ورسمت خيوطاً رفيعة على الأقمشة التي احتضنتها الزخارف في رباط رومانسي ينسج قصة الحب الأبدية.

فساتين سترابلس بالكورسيه لعروس بقوام مشدود

خلال الحقبة الفيكتورية حظيت تصاميم الكورسيهات في فساتين الزفاف بفترة ذهبية، حيث لاقت انتشاراً واسعاً في حفلات الزفاف، وذلك بهدف تعزيز مظهر العروس من خلال الحصول على قوام مثالي! وكانت عروس تلك الحقبة تعتمد نمط المشّد المصنوع من قماش الأورجنزا بالإضافة إلى أقمشة التول، والدانتيل، والشاش، والحرير، والكتان أو الكشمير. وأتاح هذا التصميم للعروس الظهور بقوام ممشوق وخصر رفيع تغطيهما الطرحة المشغولة من الشاش الناعم أو القطن الشفاف أو الدانتيل المطرّز. اللافت أنّ موضة الكورسيهات اختفت جزئياً عن مظهر الزفاف لفترة طويلة، حتى استعادت بريقها في حقبة الثمانينات، ولاتزال تُعتمد حتى اليوم من قبل صنّاع موضة الزفاف العالميين، كتصميم لافت على قوام العروس.

الكورسيه الأنيق في عروض دار أمسالي لعروس الربيع
الكورسيه الأنيق في عروض دار أمسالي لعروس الربيع

لن نبالغ إن قلنا إنّ هذا التصميم من دار أمسالي هو بمثابة معجزة تغيّر شكلك بالكامل، حيث يمنحكِ تأثيرًا ساحراً من خلال قوام مشدد يعزّز صورة العروس الظلية، مما يضفي طابعاً وهمياً لشكل ساحر بقوام الساعة الرملية.

إذا كنتِ تتطلعين إلى الحصول على محيط خصر ناعم، وتبحثين عن حلّ جذري لإخفاء دهون البطن في فستان الزفاف الخاص بك، فننصحكِ بتصميم الكورسيه  الذي بالمناسبة هو اتجاه فساتين الزفاف لهذا العام والعام المقبل.

فساتين زفاف سترابلس مطبعة بالورود الناعمة

فستان زفاف سترابلس من رامي العلي
فستان زفاف سترابلس من رامي العلي

من جوهر الطبيعة الخالدة، تفتحت عروس رامي العلي في مجموعة إطلالات الزفاف البيضاء السادسة، كي تناجي الأزهار وتحتفل وإياها بالأنوثة الخالصة. في صور ظلّية تنضح بالفخامة والرقي، تألقت أميرة ربيع 2025 بتصاميم إنسيابية وتفاصيل جذابة في مفهوم استثنائي للجمال؛ فعانقت العروس الكون بعناصره وتأثيره، واحتضنت نِعمه في تحفة فنية رسمت قوامها، بظلّ تناغم حيوي للأصالة الكلاسيكية المتجذرة والحداثة المعاصرة الحاضرة. 

وأحاط رامي العلي عروسه بأقمشة فاخرة منسّقة بعناية كي تعزّز إطلالة الزفاف، فنقلت فساتين الزفاف إلى مستويات أخرى من الجمال: بين الميكادو الفاخر، وساتان الدوقة، والكريب الرقيق، وطبقات التول الناعمة، انطلقت إطلالات ساحرة تدير الرؤوس نحو العروس القادمة.

فستان زفاف رامي العلي
فستان زفاف رامي العلي

وعمد العلي في موسمه الأخير إلى التعمّق أكثر في ما يتعلّق بالحرفية، فاستخدم تقنيات جديدة مثل القطع بالليزر لمحاكاة التفاصيل المعقدة لبتلات الزهور. وهذا ما خلق طبقة جديدة من الملمس الساحر والأبعاد الفخمة التي اتخذتها فساتين الزفاف، وذلك بفضل الاهتمام الدقيق بالتفاصيل لتعزيز جاذبية الإطلالات. كما قام بتوسيع مجموعاته من الزخارف، ودمج عناصر متنوّعة مثل كريستال مالا واللؤلؤ والترتر والخرز، وقد تم تزيين كل قطعة بدقة شديدة لتضفي سحرًا متألقًا، وترتقي بأناقة المجموعة إلى آفاق جديدة.

تعزيزاً للإطلالة الملكية الناعمة للعروس، اعتمد رامي العلي مجموعة مختارة من الأقمشة الفاخرة لرفع المستوى الجمالي العام، وقام  بتنسيق الأقمشة بدقة، مثل ميكادو الفاخر، وساتان الدوقة، والكريب الرقيق، وطبقات من التول الناعم. وقد تم اختيار كل قماش لقدرته على تعزيز جمال وأناقة الفساتين، مما يضمن أن كل قطعة تفوح بالفخامة والرقي.

فستان سترابلس بطبعات الورود من دار أمسالي
فستان سترابلس بطبعات الورود من دار أمسالي

إطلالة أخرى بالورود اخترناها من دار أمسالي العريقة.  فرغم عقود على تأسيس الدار، لا يزال نجاحها  ينعكس تلقائياً كاسم رائد بتصميم فساتين الزفاف العصرية، ولا تزال جمالياتها الراقية حاضرة في مجموعاتها المتنوّعة. خلال أسبوع نيويورك العرائسي في أبريل الماضي، انطلقت مجموعة أمسالي لعروس ربيع 2025، بتصاميم ساحرة مشبّعة بالتطريزات والورود، ومشغولة بأقمشة فاخرة تخللها الدانتيل والتول والشيفون، فضلاً عن كريب الجورجيت وتصاميم الكورسيه الساحرة.

فستان سترابلس من إناس دي سانتو
فستان سترابلس من إناس دي سانتو

من جهة أخرى، خصصت المصممة المشهورة بإطلالات الزفاف، إناس دي سانتو، محبّات الورود بإطلالة مشبعة بالتطرزات، أتت مكوّنة من قطعتين. وطلّت عروس دي سانتو بكروب توب مشغولة من الكورسيه الناعم، ترافقها تنورة منفوشة مطبعة بالورود. المفارقة أنّ هذه الإطلالة أتت باللون الرمادي الناعم، لعروس تبحث عن التفرّد في يوم زفافها، كما تميّزت  بأنّها جمعت بين التصاميم القديمة والحديثة بإطار مودرن، حيث اعتمدت دي سانتو النمط القديم من خلال بتلات النباتات والزهور والكورسيه، فيما أضاف تصميم  الكروب توب  لمسة معاصرة تناسب العروس الجريئة.

الجدير ذكره أنّ مجموعة إناس دي سانو للربيع القادم تميّزت بالكشكش والطيّات المتعددة، وأتت مشغولة باٌقمشة التول والساتان والشيفون، حيث توزّعت على الفساتين التي خلت من التصاميم المبالغ بها، كي تناسب العروس العصرية التي تفضل إطلالة ناعمة في يوم الزفاف.