الأنشطة السياحة في لندن للاحتفال بالهالوين

أفضل الوجهات والأنشطة السياحة في لندن للاحتفال بالهالوين

عبد الرحمن الحاج

يترقب كثيرون احتفالات الهالوين التي تقام سنويا في نهاية شهر أكتوبر من كل عام، وتعتبر بريطانيا هي موطن الاحتفالات التقليدية للهالوين، والتي تتميز بجوها الفريد والمميز، ومع هذا تحتفل الكثير من البلدان والوجهات السياحية المعروفة حول العالم بالهالوين، وأصبح موعد الهالوين فرصة للترويج السياحي في تلك الوجهات.

يعود أصل احتفالات الهالوين في بريطانيا إلى المهرجانات "القلتية" أو "السلت" القديمة وهي شعوب تمتد جذورها إلى الهندو-أوروبية، ويعتقد أنهم أصول قديمة لشعوب إيرلندا واسكتلندا حاليا، التي كانت تحتفل بانتهاء موسم الحصاد وبداية فصل الشتا، ومع انتشار المسيحية، تم دمج بعض العادات والتقاليد المسيحية في احتفالات الهالوين، مثل تكريم القديسين والشهداء، وقطعا الهالوين واحدا من أقدم الأعياد العالمية، ويتم الاحتفال عبر الحفلات التنكرية وألعاب خدعة أو حلوى والمقالب.

أهم أنشطة العاصمة لندن في الهالوين
أهم أنشطة العاصمة لندن في الهالوين

وعاش معظم مجموعات السلت في أيرلندا والمملكة المتحدة وشمال فرنسا، قبل 2000 عام تقريبا، وكانوا يحتفلون بعامهم الجديد في بداية نوفمبر، وكانوا يعتقدون أن ليلة رأس العام الجديد هي الحدود بين عالم الأحياء والأموات، فكانوا يحتفلون في 31 أكتوبر من كل عام، ببداية البرد والظلام، لاحقا وفي القرن الثامن تحديدا، حدد البابا غريغوريوس الثالث موعد الأول من نوفمبر لتكريم جميع القديسين، ثم أدرج بعد ذلك بعض التقاليد القديمة في احتفالات التكريم، وعرفت الليلة السابقة باسم الهالوين، والذي تطور بمرور الوقت إلى يوم للخدع ونحت الفوانيس والتجمعات الاحتفالية، وارتداء الأزياء وتناول الطعام.

ويعتبر نحت اليقطين وتحويله إلى فوانيس جاك، من أبرز العادات في الهالوين، كما يرتدي الناس أزياء مخيفة ومضحكة لحضور الحفلات والحفلات الموسيقية.

وبما أن بريطانيا هي الموطن التاريخي لانطلاق احتفالات الهالوين، فإنها تشتهر بقصص الأشباح وقلاعها القديمة، ويقوم كثيرون بزيارة هذه الأماكن خلال الهالوين.

أهم أنشطة العاصمة لندن في الهالوين

الأنشطة السياحة في لندن للاحتفال بالهالوين
الأنشطة السياحة في لندن للاحتفال بالهالوين

تتحول لندن إلى مدينة أشباح ساحرة خلال احتفالات الهالوين كل عام، إذ تتزين الشوارع والأبنية بأضواء خافتة وزخارف مخيفة، وتقام في العاصمة البريطانية مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة التي تناسب جميع الأذواق، بدءًا من الأحداث العائلية وحتى التجارب المرعبة، وتعتبر لندن من أفضل المدن الكبيرة حول العالم للاحتفال بالهالوين، لكن عليكم الحصول على حجوزات مؤكدة للإقامة في مثل هذا الوقت في لندن، حيث يقصدها كثيرون للاحتقال بالهالوين.

في الحقيقة إن موسم الخريف "سبتمبر أكتوبر نوفمبر" هو أفضل وقت لزيارة لندن لمحبي الهدوء جزئيا، أو لأصحاب الميزانيات المحدودة، فهو الوقت الأقل سعراً في المنشآت السياحية هناك، حيث تعود حشود السائحين الى بلادهم نظراً لعودة المدارس وانتهاء الاجازة السنوية في الكثير من الأماكن حول العالم، ويميل الطقس الى البرودة، ومع هذا يمكن للزوار التجول بين المعالم المختلفة بأريحية دون الشعور ببرد لندن القارس الذي تتميز به الشهور اللاحقة.

  • مهرجان لندن للرعب في لندن دانجن

مهرجان لندن للرعب في لندن دانجن
مهرجان لندن للرعب في لندن دانجن

مهرجان لندن للرعب من أبرز الفعاليات في لندن خلال الهالوين، حيث يقدم تجربة مرعبة ومليئة بالتشويق، يتضمن المهرجان عروضًا مسرحية مخيفة، وأزقة مظلمة، وشخصيات مرعبة.

  • الحفلات التنكرية

الحفلات التنكرية
الحفلات التنكرية

تشهد لندن أيضا حفلات تنكرية ضخمة في مختلف أنحاء المدينة، حيث يرتدي الناس أزياءً مخيفة ومبتكرة، ويمكن للجميع الانضمام إلى هذه الحفلات والرقص والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية.

  • جولات الأشباح

جولات الأشباح
جولات الأشباح

 تقدم العديد من الشركات جولات الأشباح في الأماكن التاريخية والمعالم السياحية في لندن، حيث يمكن الاستماع إلى قصص الرعب والحكايات المخيفة.

  • أسواق الهالوين

أسواق الهالوين
أسواق الهالوين

تنتشر الأسواق في مختلف أنحاء العاصمة البريطانية في الهالوين، حيث يمكن شراء الحلوى والأقنعة والزينة الخاصة بالهالوين. ومع جوالتكم في أسواق الهالوين، لا تترددوا في استكشاف الأحداث المحلية الصغيرة، حيث قد تجد تجارب فريدة وممتعة.

  • فعاليات للأطفال في الهالوين

فعاليات للأطفال في الهالوين
فعاليات للأطفال في الهالوين

تقدم العديد من الأماكن فعاليات خاصة للأطفال، مثل مسابقات التنكر وحفلات الهالوين العائلية، إذا كنتم في رحلة عائلية للاستمتاع باحتفالات الهالوين في لندن، فيجب أن تراعوا أحوال الطقس خصوصا بالنسبة للأطفال، حيث يكون الطقس في بريطانيا باردًا خلال شهر أكتوبر، فاحرصوا على ارتداء ملابس دافئة.

أفضل الأماكن للاحتفال بالهالوين في لندن

  • حي ويست إند

حي ويست إند الاحتفال بالهالوين في لندن.jpg
حي ويست إند الاحتفال بالهالوين في لندن

تعتبر منطقة ويست إند أكثر الأماكن حيوية في لندن خلال الهالوين، حيث يقام فيه العديد من الحفلات والمهرجانات الصاخبة التي لا تستمر طوال الليل فقط، أحيانا تمتد احتفالات الهالوين لعدة أيام وليال.

وست اند منطقة في وسط لندن، تشتهر بمسارحها ومواقعها الترفيهية والتجارية، تشتهر بالأماكن السياحية والأسواق، وفيها العديد من الشوارع المشهورة عالميا، مثل شارع داوننغ ستريت، وأوكسفورد ستريت، وادجوير رود الذي يطلق عليه اسم شارع العرب.

  • برج لندن

برج لندن
برج لندن

يكتسي برج لندن بجو مخيف خلال الهالوين، حيث تقام فيه فعاليات خاصة للأطفال والعائلات، برج لندن من أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية، تم ضمه إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 1988، ويزعم أن برج لندن مسكون بالأشباح، واشتهر البرج بغربانه الكثيرة، والتي ارتبطت بنبوءة قديمة متعلقة ببقاء عرش إنجلترا.

  • حديقة هايد بارك

حديقة هايد بارك
حديقة هايد بارك

تستضيف حديقة هايد بارك العديد من الفعاليات المجانية خلال الهالوين، مثل عروض الأزياء وحفلات الموسيقى، وهي أكبر الحدائق في لندن، ومن ضمن الحدائق الملكية، تضمُ بُحيرة كبيرة ومجموعةٍ من النوافير، وتبلغ مساحتها مئة وأربعون هكتارا، وفي الغالب تكون مسرحا للاحتفالات في المناسبات العالمية والمحلية، مثل الهالوين واحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة وغيرها.