ماجدة الرومي

اعتذارات مستمرة للنجوم عن الحفلات تضامناً مع لبنان.. ماجدة الرومي الأحدث وعبير نعمة تتبرع بأجرها

محمد عبد المنعم
8 أكتوبر 2024

شهدت الفترة الأخيرة العديد من المواقف التضامنية من النجوم العرب مع الشعب اللبناني، ومن بينها اعتذار العديد من نجوم الغناء عن الحفلات الجديدة بسبب الأحداث المؤلمة الأخيرة في لبنان، وأحدثهم الفنانة ماجدة الرومي ووائل جسار، في حين اتخذت عبير نعمة موقف تضامني مختلف.

ماجدة الرومي ووائل جسار يعتذران عن حفلاتهما الجديدة

وانضمت الفنانة ماجدة الرومي إلى قائمة النجوم الذين اعتذروا عن إحياء الحفلات الجديدة تضامناً مع لبنان في الأحداث الأخيرة، ونشرت ماجدة الرومي بياناً من مكتبها الإعلامي كشفت من خلاله عن تأجيل حفلها المقبل في دار الأوبرا في عمان، وقالت: "لما كان الألم أكبر من أن يُحتمل، والمأساة أكبر من أن تتسع لها المشاعر، قرّرت السيدة ماجدة الرومي تأجيل  حفلاتها التي كانت مقرّرة على جدول حفلات دار الأوبرا السلطانية في سلطنة عُمان بتاريخ 17و18و19 أكتوبر 2024، متمنّية أن تعود بشائر السلام على وطننا العربي، وأن يكون اللّٰه معنا ، ليخرجنا من هذه المحن المتراكمة على لبنان الحبيب، وتكون لنا حياة أفضل وأجمل، نستحقها ويستحقها كل إنسان يؤمن بالمحبة والسلام".

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

وقرر الفنان وائل جسار نفس الأمر أيضاً بإعلانه الاعتذار عن حفله الجديد في مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية، وقال في تصريحات تلفزيونية أخيرة له أنه متواجد في الفترة الحالية في لبنان، وأنه قدم اعتذاره للمسئولين في المهرجان ودار الأوبرا المصرية عن إحياء الحفل لعدم استطاعته الغناء في مثل هذه الظروف الصعبة، وقال إن الغناء في دار الأوبرا كان حلم له ولكن الجمهور المصري سيتفهم قرار اعتذاره عن الحفل وسيتضامن معه.

ماجدة الرومي
الفنانة ماجدة الرومي

عبير نعمة تتبرع بأجرها في حفلها الجديد لصالح لبنان

وقال الفنان وائل جسار في تصريحاته أنه غير مستوعب الأمر حتى الآن وأنه مدمر نفسياً بسبب ما يحدث من أوضاع مأساوية وموجعة في لبنان، لذلك لن يستطيع التواجد في مهرجان الموسيقى العربية، أما الفنانة عبير نعمة فاتخذت موقف تضامني مختلف، وقررت التواجد في حفلها الجديد في مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية.

عبير نعمة
عبير نعمة

ولكن عبير نعمة قررت التبرع بإيرادات الحفل لصالح لبنان لدعم العائلات اللبنانية وأسر الضحايا، وقالت عبير نعمة في رسالة تضامنية لها مؤخراً مع لبنان: "لبنان مابقى يتحمل.. دهر من العذاب مامنذكر أيمتى ابتدى ولا منعرف أيمتى رح يخلص.. وبيبقى لبنان جروحو مفتوحة وعم ينزف أحلام وقصص مكسورة لأولادو العايشين بالصدفة وحاملين جيل بعد جيل نعشهن على كتافهن.. بيكفي بقى.. لبنان يستحق السلام".

إليسا
إليسا

اعتذارات مستمرة من النجوم عن الحفلات

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت العديد من الاعتذارات والتأجيلات في الحفلات للنجوم، حيث كشف المغني زين العمر عن تأجيل حفله في كندا، تضامناً مع لبنان، وقال في رسالة له عبر حسابه بمنصة "إكس": "إلى جمهوري الحبيب، نظرًا للظروف و الأحداثُ الأليمة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان، قررت تأجيل حفلي الذي كان من  المقرر إقامته الليلة في تورونتو-كندا، احترامًا لما يعيشه وطننا وشعبنا من آلام وتحديات"، وهو نفس الموقف الذي اتخذته النجمة إليسا، حيث أجلت حفلها في قبرص، ونشرت بياناً عبر حساباتها بمواقع التواصل كشفت من خلاله عن تأجيلها الحفل بسبب شعورها بالقلق على لبنان وكذلك احتراماً للشهداء والضحايا والمصابين، وقالت إن الحفل سيقام فور هدوء الأوضاع في لبنان.

إليسا
النجمة إليسا

واعتذرت النجمة إليسا لجمهورها في قبرص على تأجيل الحفل، وقالت في ختام بيانها: "أتمنى أن ترافقونا في الصلاة لأجل لبنان، ولراحة نفس الشهداء الأبرياء، وسلامة الجرحى والمصابين، ولكي يبقى لبنان مصاناً محصناً وبعيداً عن الدمار والموت. لم يكن لبنان يوماً إلا مساحة للحياة والأمل، وكل ما نتمناه أن تمر هذه المحنة الصعبة وأن نغنم بالسلام والاستقرار"، وواصلت إليسا نشر الرسائل التضامنية عبر حساباتها بمواقع التواصل، وقالت في أحدث رسائلها: "ما في كلام بيوصف الوجع يللي عم نعيشو وخسارة كل هالأرواح البريئة. كل روح راحت هي حكاية توقفت، حلم ما كمل، وعيلة انكسرت للأبد، رغم كل شي نحنا أخوة بل الانسانية، وهالوجع نحنا كلنا عم نحمله، الله يرحمنا برحمته ويحمي لبنان وشعبو".

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.