مسلسل الفنان محمد عبده

مفاجأة جديدة من تركي آل الشيخ: مسلسل فنان العرب "محمد عبده".. تعرفوا على التفاصيل

شروق هشام
8 أكتوبر 2024

مفاجأة جديدة كشف عنها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار "تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ"، وهو مسلسل وثائقي تمثيلي جديد يوثق مختلف المراحل الفنية والاجتماعية لفنان العرب "محمد عبده"، والذي يعد قامة ثقافية فنية استثنائية، وأحد الفنانين القلائل في التاريخ العربي الذي أجمع النقاد والمهتمون على ثباته على القمة، رغم تقدمه في العمر وبصوت لا يشيخ.. فلنتعرف على تفاصيل مسلسل فنان العرب "محمد عبده".

تركي آل الشيخ يكشف عن مسلسل جديد يروي سيرة الفنان محمد عبده

مسلسل فنان العرب محمد عبده
مسلسل فنان العرب محمد عبده

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار "تركي آل الشيخ"، عن ملامح مسلسل جديد يروي سيرة الفنان محمد عبده، وتحت تعليق "صوتك يناديني" نشر صورة لنص العمل الوثائقي الذي يتم تجهيزه تخليداً لسيرة الفنان السعودي فنان العرب محمد عبده.

كتابة نص العمل الوثائقي مسلسل فنان العرب "محمد عبده"

فنان العرب محمد عبده
فنان العرب محمد عبده

كتب نص العمل الوثائقي الروائي والكاتب السعودي "عبدالله ثابت" والذي يعد من المؤلفين الفاعلين في الساحة العربية والمحلية، وذلك بعد رحلة خاضها مع وزير الإعلام السابق "تركي الشبانة" في كتابة هذا المسلسل.

وفي إطار ذلك أعرب "عبدالله ثابت" عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إكس، في رسالة وجهها للمستشار تركي آل الشيخ، عن فخره وسعادته بهذه التجربة وكتابة هذا المسلسل عن الفنان العظيم محمد عبده، وجاء في رسالته:

من حفلة محمد عبده اليوبيل الماسي
من حفلة محمد عبده اليوبيل الماسي

"أشار عليّ الأحباب الأقربون أن أرتب كلماتي جيداً، أمام كل هذه المفاجأة الهائلة، بعد أن أهدأ من غمرتها! لكنني تذكرت: أن أول طباع الفرح.. أنه لا يقبل التأجيل، وأن فكرتي الدائمة عنكَ تذهب فوراً لعفويتك، وهذا شيء أعرف عمقه ومعناه، فسأكتب ما في البال كما هو في البال.. وقبل أي شيء.. أن الرحلة التي قطعتها، مع العزيز والمعلم، معالي الوزير، تركي الشبانة، في كتابة هذا المسلسل، عن الفنان العظيم محمد عبده، وقد وصل إلى ضفة الخلود، وهو ما زال بيننا - أمد الله في عمره - أن هذه الرحلة تستحق الاحتفال".

وتباهى "عبدالله ثابت" بالصور التي ظهر فيها كل من المستشار تركي آل الشيخ وتركي الشبانة والفنان محمد عبده، وكتب: "كل البهاء لثلاثتكم، أيها التاريخ!".

عدد حلقات المسلسل والقصة

من حفلة محمد عبده اليوبيل الماسي
من حفلة محمد عبده اليوبيل الماسي

من المقرر أن يتألف هذا المسلسل الوثائقي التمثيلي من 39 حلقة موزعة على ثلاثة أجزاء، حيث يتضمن كل جزء 13 حلقة، حيث يحكي المسلسل قصة الفنان محمد عبده ويسلط الضوء على العديد من مراحل حياته الفنية والاجتماعية.

وتتضمن أبرز ملامح قصة المسلسل إلى أن الفنان محمد عبده من مواليد 12 يونيو 1949، وهو مغني وملحن سعودي وُلِدَ داخل محافظة الدرب بمنطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية، ويُعتبر واحدا من أشهر الفنانين العرب في الوطن العربي الذين عاصروا الجيل القديم والجيل الحديث، يُعرف بلقب "فنان العرب"، ولقد حظي محمد عبده باحترام كبير في قلب الساحة الفنية، وشارك في الغناء بالمسارح العربية الكبرى في معظم دول الخليج العربي وشمال أفريقيا وأقام الكثير من الحفلات في مسارح العالم، واشهرها في كرنفال جنيف، ولندن، وواشنطن وولوس أنجلوس، لذلك فهو يعتبر من أشهر وأبرز فناني السعودية.

تركي آل الشيخ يكرم "محمد عبده" في اليوبيل الماسي

تركي آل الشيخ يكرم فنان العرب محمد عبده في احتفالية اليوبيل الماسي
تركي آل الشيخ يكرم فنان العرب محمد عبده في احتفالية اليوبيل الماسي

يُذكر بأن المستشار تركي آل الشيخ قد أقام خلال شهر ديسمبر 2023 ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، حفلة محمد عبده "اليوبيل الماسي" للاحتفاء بإرثه وتجربته ومسيرة فنان العرب من خلال 60 عاما من العطاء الفني.

وتضمن الحفل ارتقاء تركي آل الشيخ، إلى خشبة المسرح، لتقديم هدية تذكارية من الذهب الخالص إلى فنان العرب تقديراً لمسيرته الفنية، ورمزاً لليالي "اليوبيل الماسي" التي تحتفي بتجربته، وقدم آل الشيخ الهدية التذكارية بحديث عن المسيرة الفنية لفنان العرب الزاخرة بالإنجازات والنجاحات، والوهج الذي صنعه عبر التاريخ، والتأثير الذي بقي مستمراً طوال 60 عاماً، مشيداً بانفراده بغناء أكثر من 300 أغنية للوطن خلال مسيرته.

الصور من حسابات تركي آل الشيخ وروتانا.