"الشرق ديسكفري" في عامها الأول: أكثر من 800 مليون مشاهدة عبر منصّاتها المختلفة وجوائز مرموقة

"الشرق ديسكفري" في عامها الأول: أكثر من 800 مليون مشاهدة عبر منصّاتها المختلفة وجوائز مرموقة

خبر صحفي
10 أكتوبر 2024

احتفلت منصّة "الشرق ديسكفري" المختصّة بالمحتوى التثقيفي والترفيهي باللغة العربية، بمرور عام على إطلاقها ضمن شراكة استراتيجية بين SRMG، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و"وارنر براذرز ديسكفري"، جاءت استجابة للطلب المتزايد على البرامج التثقيفية الترفيهية عالية الجودة، فأحدثت تحوّلاً مهماً في المشهد الإعلامي والمحتوى المعاصر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي هذا الاحتفال على وقع أرقام استثنائية وإنجازات كبيرة، حيث بثّت "الشرق ديسكفري" في عامها الأول عدداً وافراً من البرامج المجانية الحصرية من مكتبة "وارنر براذرز ديسكفري" العالمية، بما يعادل 2800 ساعة بث وللمرة الأولى باللغة العربية، وأنتجت أكثر من 92 ساعة من الأعمال الأصلية.

"الشرق ديسكفري" في عامها الأول: أكثر من 800 مليون مشاهدة عبر منصّاتها المختلفة وجوائز مرموقة

كما جذبت "الشرق ديسكفري" بما تقدّمه من محتوى نوعي وعصري، مشاهدات استثنائية وصلت إلى أكثر من 800 مليون مشاهدة. أما عدد متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي فتخطى عتبة الـ 3.3 ملايين متابع.

وفي عامها الأول، أطلقت المنصّة برامج متميزة من إنتاجها الأصلي، طرحت من خلالها قصصاً جريئة وغنية، تنوّعت بين الفن والثقافة والترفيه والإثارة، بالإضافة إلى ما قدّمته من وجهات نظر مغايرة ومؤثّرة. ومن أبرز تلك البرامج: "بصمة" و"عقول مظلمة" و"طعم الحكاية" و"Test Drive Riyadh" و"الخبر الآخر" و"الناقد" و"دايت ماستر"، والسلسة الوثائقية "عقول مظلمة"، أول برنامج تلفزيوني عن الجريمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يُعرض حالياً على منصّة "نتفلكس".

من جهة أخرى، حصدت "الشرق ديسكفري" جوائز عالمية مرموقة، من بينها الميدالية الذهبية في حفل "جوائز جمعية التسويق" عن الحملة التشويقية للبرنامج الوثائقي "عقول مظلمة" والذي ترشّح للفوز في "جوائز AIBs" المرموقة ضمن فئة "وثائقيات الجرائم". كما فاز الإعلان التشويقي لـ "عقول مظلمة" بالجائزة الفضية (فئة البرامج والمسلسلات) ضمن "جوائز تيلي" العالمية. أما الفيديو التعريفي لـ"الشرق ديسكفري"، فحصد الجائزتين الذهبية والفضية ضمن الجوائز نفسها.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال محمد اليوسي، المدير العام لقناة "الشرق ديسكفري": "فخورون بالإنجازات التي حققناها خلال عام واحد فقط، وما كنّا لنشهد هذا النجاح لولا شغفنا الكبير بما نقدمه والعمل الجادّ لفريقنا"، مضيفاً: "نتطلّع بحماسة إلى المستقبل، حيث نقوم حالياً بإنتاج 15 برنامجاً جديداً بمحتوى شيّق وثري يعكس تنوّع ثقافاتنا. كما نسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في ظلّ الدعم المتواصل الذي تقدّمه SRMG لتلبية احتياجات الصناعة عبر شراكاتها الدولية الاستراتيجية بما يوفّر فرصاً قيّمة لتطوير وتمكين المواهب المحلية."

يُذكر أن SRMG تتمتّع بسجلّ حافل من الشراكات الناجحة مع عدد من المؤسسات الإعلامية المرموقة مثل "بلومبرغ" الإعلامية، ومجموعة "الإندبندنت"، و"بيلبورد العالمية".

"الشرق ديسكفري" هي إحدى منصّات "شبكة الشرق" الحاصلة على أكثر من 150 جائزة مرموقة والأسرع نموّاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن مشاهدة منصّة "الشرق ديسكفري" مجاناً في المنطقة عن طريق الأقمار الصناعية على "عربسات" و"نايل سات"، كما يمكن متابعتها من خلال خدمة الفيديو عند الطلب عبر "الشرق NOW" وحسابات القناة على وسائل التواصل الاجتماعي.