ابراهيم الحجاج

بإخراج بريطاني.. تفاصيل أحدث أفلام النجم السعودي إبراهيم الحجاج الكوميدية بعد عودته للسينما

محمود صلاح
12 أكتوبر 2024

يعود إبراهيم الحجاج من جديد للسينما بعد فترة من التوقف عقب النجاح الكبير الذي حققه فيلم "سطار"، الذي يعد من أنجح الأعمال السينمائية في تاريخ المملكة العربية السعودية، من ناحية الإيرادات والإقبال الجماهيري على مشاهدته في قاعات السينما، ويبدو أن النجم السعودي الأنجح يستعد لخوض تجربة جديدة تجمعه مع المخرج البريطاني كولن تبغ، وكذلك عدد من نجوم السينما في المملكة.

إبراهيم الحجاج في فيلم كوميدي جديد

كشفت شركة بلاك لايت وبيت الكوميديا عن شراكة جديدة تجمعهما مع "موفي ستوديوز" من أجل إنتاج عمل سينمائي جديد، يتصدر بطولته النجم السعودي إبراهيم الحجاج، الفيلم الجديد الذي لم يتم الكشف عن اسمه حتى الآن تولي كتابته النجم السعودي، كما أنه يدور في إطار قصص مستوحاة من المجتمع والحياة السعودية اليومية، وهو مزيج كذلك استثنائي من الكوميديا والأكشن والغموض، كما كان عليه الحال في فيلم "سطار"، الذي تصدر بطولته إبراهيم الحجاج وحقق نجاحا شعبيا واسعا، ومن المقرر أن يشارك كذلك في بطولة الفيلم النجم السعودي فيصل الدوخي.

إبراهيم الحجاج في فيلم كوميدي جديد
إبراهيم الحجاج في فيلم كوميدي جديد

مخرج مسلسل "رشاش" يتعاون مع إبراهيم الحجاج

المخرج البريطاني كولن تبغ أحد المخرجين الذين تركوا بصماتهم في الفترة الماضية من خلال عدد من الأعمال السينمائية والدرامية المهمة، كان من بينها أعمال عربية، أبرزها مسلسل "رشاش" الذي أحدث ضجة وقت عرضه في عام 2021، وكان من أبطاله النجم السعودي يعقوب الفرحان، كما أشرف أيضا على إخراج مسلسل "وعد إبليس" الذي جمع عدد كبير من نجوم الدراما العربية، ويستعد كولن لخوض تجربة جيد مع الفنان إبراهيم الحجاج من خلال فيلمه الكوميدي الجديد الذي سوف يتم تصويره خلال الفترة القادمة، وتم الإعلان عن بداية التحضير له على هامش منتدي الأفلام السعودي.

إبراهيم الحجاج بطل فيلم "سطار"
إبراهيم الحجاج بطل فيلم "سطار"

حضور فني بارز للنجم إبراهيم الحجاج

الفنان السعودي إبراهيم الحجاج تواجد على الساحة الفنية بقوة خلال الفترة الماضية، فبعد عرضه فيلم "سطار" وتحقيقه لنجاح كبير على كافة المستويات، حرص الفنان السعودي الشاب على تقديم تجارب فنية متنوعية، ما بين المشاركة في الأعمال الدرامية كبطل رئيسي أو كضيف شرف، فعرض له في رمضان الماضية مسلسل "الخطة ب" مع الفنانة ميلا الزهراني وعدد من النجوم، كما تصدر أيضا بطولة مسلسل "منهو ولدنا؟" أحد التجارب الدرامية التي نالت أيضا شهرة واسعة، كما تواجد كضيف شرف في عدد من الأعمال من بينها مسلسل "طاش العودة" مع الفنان ناصر القصبي وعبدالله السدحان، وأيضا برنامج "ستويدو 22"، و"كرمال الولد".

حضور فني بارز للنجم إبراهيم الحجاج
حضور فني بارز للنجم إبراهيم الحجاج

إبراهيم الحجاج يلتقي نجوم العرب والعالم

إبراهيم الحجاج حضر بقوة معظم الفعاليات التي أقيمت على أرض المملكة العربية السعودية طوال الفترة الماضية، والتي كان آخرها مع نجم كرة القدم العالمية ونادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو الذي ظهر في صورة مع إبراهيم الحجاج، الذي نشر تعليقا على الصورة قال فيه: "تجربة عظيمة قضيتها في الأول بارك، سعدت بلقائك! الأسطورة رونالدو.. شكرا من القلب".

ولم يكن هذا الظهور الوحيد للنجم السعودي في فعاليات المملكة المختلفة، بل تواجد كذلك في نزالات wwe التي أقيمت في شهر يونيو الماضي بالسعودية، بالإضافة لحضوره عروض مسرحية "ميمو" للنجم أحمد حلمي، وظهر كذلك مع نجوم في حفل صناع الترفيه بالملمكة والتقى مع كل من جون سينا و نيكولاس كيج وأدريان برودي و صوفيا فيرغارا.

ابراهيم الحجاج وجون سينا
ابراهيم الحجاج وجون سينا

فيلم "سطار" لـ إبراهيم الحجاج الأنجح في شباك التذاكر

يعتبر فيلم "سطار" للنجم السعودي إبراهيم الحجاج من أنجح الأعمال السينمائية التي عرضت في السنوات الأخيرة، فالفيلم الذي انطلق عرضه في نهاية 2022، بلغ إجمالي الإيرادات التي حققها بعد أكثر من 19 أسبوعا من عرضه في قاعات السينما، ما يقارب الـ40 مليون ريال سعودي، بإجمالي تذاكر مباعة يزيد عن 900 ألف تذكرة، في دلالة قوية على مدى النجاح الذي حققه الفيلم، ويحتل الفيلم المرتبة الرابعة في قائمة أكثر عدد تذاكر تم بيعها في تاريخ السينما السعودية.

فيلم "سطار" لـ إبراهيم الحجاج الأنجح في شباك التذاكر
فيلم "سطار" لـ إبراهيم الحجاج الأنجح في شباك التذاكر

وتدور قصة فيلم "سطار" في إطار كوميدي حول الشاب سعد الذي يواجه لحظات فشل في حياته العاطفية والمهنية، لكنه لديه حلم من الطفولة يسعى لتحقيقه هو أن يصبح من نجوم المصارعة الحرة، الفيلم يتصدر بطولته كل من بدالعزيز الشهري، وعبدالعزيز المبدل، وشهد القفاري، وإبراهيم الخير الله، ومن إخراج عبدالله العراك.

الصور من حساب إبراهيم الحجاج وبلاك لايت على انستجرام.