موسم الرياض 2024 بدأ.. وهذه المناطق بدأت باستقبال زوارها بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية

موسم الرياض 2024 بدأ.. وهذه المناطق بدأت باستقبال زوارها بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية

شروق هشام

بدأ الحدث الترفيهي الأكبر في المنطقة موسم الرياض في نسخته الخامسة 2024 ليتيح لزواره من مختلف أنحاء العالم فرصة الاستمتاع بأضخم الفعاليات والتجارب الترفيهية العالمية الفريدة من نوعها، بمناطقه المتنوعة التي تمثل أحد أبرز الخيارات الترفيهية محليًّا وعالميًّا، وليواصل تميزه في خلق مفاهيم ترفيهية حديثة وعصرية من خلال التنوع الترفيهي المميز والفعاليات والتجارب الفريدة المتاحة لجميع فئات المجتمع، وبمفاجآت لا حصر لها وبفعاليات متميزة بالتفاصيل والابتكارات والمساحات التي جذبت كل ما هو مميز وفريد، متجاوزًا بذلك توقعات ومخيلات الجمهور فيما قدمه وما سيقدمه من ترفيه.. وفي إطار ذلك لنتعرف على المناطق التي بدأت باستقبال زوارها بفعاليات جديدة وتجارب استثنائية، وعلى أبرز الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تنتظر زوارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

بوليفارد وورلد

بوليفارد سيتي وجهة لا تُفوّت ضمن فعاليات موسم الرياض لهذا العام
بوليفارد سيتي وجهة لا تُفوّت ضمن فعاليات موسم الرياض لهذا العام

بدأت "بوليفارد وورلد" في استقبال زائري موسم الرياض هذا العام، حيث شهد هذا الموسم إجراء عدة تحديثات تشمل زيادة مساحة المنطقة بنسبة 30 %، مع إضافة 5 مناطق جديدة، وهي: المملكة العربية السعودية، تركيا، إيران، أفريقيا وكورشوفيل، ليصل بذلك إجمالي المناطق إلى 22 منطقة تمثل ثقافات مختلفة من أنحاء العالم، بالإضافة إلى 300 مطعم ومقهى، وأكثر من 890 محلًا تجاريًا.

كما تم تطوير العديد من المناطق في "بوليفارد وورلد"، وهي مصر، إسبانيا، وإيطاليا، مع إضافة 21 فعالية جديدة تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى عروض مسرحية وجولات استعراضية من عدة دول حول العالم، ما يعزز من جاذبية هذه المنطقة كوجهة ترفيهية مميزة.

بوليفارد سيتي

بوليفارد سيتي
بوليفارد سيتي

مجموعة من التجارب الترفيهية الجديدة والمميزة، يقدمها موسم الرياض هذا العام في "بوليفارد سيتي"، والتي تأخذ الزوار في رحلات مليئة بالتشويق والمغامرة، والتي تجعل "بوليفارد سيتي" وجهة لا تُفوّت ضمن فعاليات موسم الرياض لهذا العام، حيث يمكن للزوار الانغماس في مغامرات استثنائية تجمع بين التشويق والخيال والرعب.

ومن أبرز هذه التجارب تجربة "ببجي موبايل"، التي تمنح الزوار فرصة الانضمام إلى فريق المحاربين والمشاركة في معارك ليزر مليئة بالإثارة، وتتميز هذه التجربة بمستوى عالٍ من الواقعية، حيث يتنافس المشاركون في معركة شرسة للبقاء على قيد الحياة، ليصبح الناجي الأخير، كما يمكن للزوار الغوص في عالم "المحقق كونان" الغامض والمثير، حيث يتحولون إلى محققين في محاولة لحل الألغاز وكشف أسرار الجرائم والعثور على الكنز المخفي، وتتضمن هذه التجربة مراحل متعددة مليئة بالتحديات التفاعلية التي تتطلب التفكير والتحليل.

تجربة ببجي موبايل في بوليفارد سيتي
تجربة ببجي موبايل في بوليفارد سيتي

أما لمحبي المغامرات العائلية والخيال، فإن عالم "بلوي وبينجو" الساحر، سيتيح لهم فرصة الدخول في مغامرات خيالية مع شخصياتهم المحببة، وفي هذا العالم المدهش، يعيش الزوار تجارب لا تُنسى في أجواء مليئة بالخيال والمرح، فيما تعود تجربة "فايف نايت آت فريدي" لعشاق الرعب بنسخة جديدة أكثر إثارة وتحديًا، حيث يواجه الزوار مستويات عالية من الرعب في محاولة للنجاة من المخاطر التي تحيط بهم داخل المركز التجاري المخيف.

حديقة السويدي

تستضيف حديقة السويدي فعاليات الأسبوع الهندي
تستضيف حديقة السويدي فعاليات الأسبوع الهندي

وفي منطقة "حديقة السويدي" ـ إحدى الوجهات المجانية الأكثر جذبًا في موسم الرياض 2024 ـ والتي تمتد على مساحة 140 ألف متر مربع، انطلقت الفعاليات التي تستضيف مجموعة من الأسابيع المخصصة للجاليات المختلفة.

وتستضيف حديقة السويدي أولًا فعاليات "الأسبوع الهندي" ضمن سلسلة الأسابيع المخصصة للجاليات المختلفة، وتتضمن فعاليات فنية لأشهر الأسماء، كما ستشهد المنطقة عروضًا استعراضية مميزة لفرقة "جواهر مالاخاب"، كما سيستمتع الزوار بتجربة تذوق الأطباق الهندية التقليدية الشهيرة ببهاراتها الفريدة، بالإضافة إلى فرصة شراء الملابس الهندية التقليدية التي تعكس تنوع وثراء ثقافة بلد يزيد تعداد سكانه عن مليار نسمة.

SIX KINGS SLAM

SIX KINGS SLAM
SIX KINGS SLAM

لمحبي الفعاليات الرياضية عموما ورياضة التنس خصوصا، ينتظرهم الحدث الرياضي الضخم خلال موسم الرياض 2024 في بطولة SIX KINGS SLAM والتي تضم ستة من أشهر لاعبي التنس في العالم، والذين سيتنافسون على مدى ثلاثة أيام (16، 17، و19 أكتوبر الجاري) في أفنيو الرياض.

وسيشارك في هذا الحدث الرياضي نجوم التنس العالميين وهم: نوفاك ديوكوفيتش، رافاييل نادال، كارلوس ألكاراز، دانييل ميدفيديف، يانيك سينر، وهولغر روني، حيث ستبدأ المنافسات بـ "ربع النهائي" يوم 16 أكتوبر، ثم "نصف النهائي" يوم 17 أكتوبر، وستحدد هاتان المواجهتان الحماسيتان من يتأهل للنهائي الملحمي والمعركة الحاسمة على اللقب يوم 19 أكتوبر.

عروض مارتن لورينس الكوميدي

عروض مارتن لورينس الكوميدي
عروض مارتن لورينس الكوميدي

ضمن الأمسيات الترفيهية العالمية في موسم الرياض، تستعد مدينة الرياض لأمسيات ترفيهية مليئة بالضحك والترفيه من خلال عروض مارتن لورينس الكوميدي، حيث من المقرر أن يقدم الممثل الكوميدي الأسطوري مارتن لورانس عرضين يومي 18 و19 أكتوبر على مسرح بكر الشدي الواقع في منطقة بوليفارد سيتي النابضة بالحياة.

ويعد الممثل الكوميدي الأسطوري مارتن لورانس واحدا من أعظم المواهب الكوميدية العالمية على أرض الواقع، حيث اشتهر بذكائه الحاد وعبقريته الكوميدية لسنوات طوية، فمن أدواره المميزة في أفلام مثل Bad Boys وBig Mama’s House  إلى برنامجه التلفزيوني الرائد "مارتن"، نجح في أسر الجماهير في جميع أنحاء العالم بأسلوبه الفريد وروح الدعابة التي يتسم بها، ومن خلال أسلوبه الكوميدي المميز، تأتي عروضه دائمًا مليئة بالطاقة والملاحظات الذكية والفكاهة والقصص المضحكة، والتي يمكن التفاعل معها، مما يجعله واحدًا من أكثر الكوميديين المحبوبين في عصرنا.

الصور من حسابات موسم الرياض وعيشها.