شام الذهبي

تزامنا مع مشاركتها في "هي هب".. اكتشفوا كيف خرجت شام الذهبي من عباءة والدتها أصالة الفنية لتصنع اسمها كطبيبة لامعة

سما جابر
16 أكتوبر 2024

شام الذهبي ابنة النجمة أصالة سوف تكون واحدة من ضيفات في مؤتمر "هي هب" 2024،الذي يعود بنسخته الرابعة إلى حي جاكس بالرياض من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024. وكعادته، سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين، إضافة إلى أهمّ دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية، لاستكشاف ومناقشة أحدث توجّهات هذه الصناعة الحيوية ومن بين هؤلاء درة وفيفي عبده ويارا النملة والكسندر بن عمران وسالم قيسي وغيرهم من المؤثرين في عالم الموضة والفن والجمال، وبالتزامن مع الإعلان تفاصيل استضافة شام الذهبي في "هي هب" دعونا نلقي نظرة عن قرب عن مسيرتها المهنية وكيف خرجت من عباءة والدتها النجمة الشهيرة لتصبح واحدة من أشهر الطبيبات 

شام الذهبي تخرج من عباءة والدتها أصالة وتمتهن الطب

غالبا ما اعتاد الجمهور على أن يسير الأبناء على خطى أحد والديهم العاملين بإحدى مجالات الفن، إلا أم شام الذهبي الابنة الكبرى للنجمة أصالة خرجت عن المعتاد واختارت أن تدرس الطب لتدخل مجالًا مختلفا تماما عن والدتها المطربة الشهيرة، لكنها بالرغم من امتهانها مهنة الطب نجحت في كسب ثقة قطاع كبير من النجوم كذلك.

شام الذهبي افتتحت قبل سنوات عيادتها DAO للتجميل في العاصمة المصرية القاهرة، لتجذب بذلك قطاع واسع من المهتمين بالتجميل وصحة البشرة، ليس فقط من الجمهور العادي ولكن أيضًا من نجوم الفن سواء النساء أو الرجال، فاعتمادها على العلاجات الحديثة والمتطورة في عيادتها كان عامل جذب فعال لهؤلاء النجوم، وليس فقط شهرتها كابنة واحدة من ألمع مطربات الوطن العربي.

ه

شام الذهبي تجذب نجوم ونجمات الوطن العربي وتكسب ثقتهم

تحرص شام الذهبي كل فترة على مشاركة الجمهور عبر حساباتها الرسمية الخاصة بحياتها الخاصة أو عيادتها؛ بمعلومات عن عيادتها وكل الجديد الذي تستخدمه من أجل تقديم خدمة مميزة لمرضاها، ونجحت شام من خلال سنوات عملها القصيرة في مجال الطب التجميلي، في جذب نخبة كبيرة من نجوم ونجمات الوطن العربي.

وحرص عدد من النجوم خلال الفترة الماضية على نشر صورهم من داخل عيادة شام الذهبي حيث يقومون بالخضوع لبعض العلاجات التي تساهم في تعزيز صحتهم ومساعدتهم على الظهور بمظهر أفضل، ومن بين هؤلاء النجوم الذين سبق وقد زاروا عيادة شام وخضعوا لبعض من علاجاتها كانت رضوى الشربيني وبسمة بوسيل وكارمن سليمان وسن الرداد وحلا شيحة وياسمين عبد العزيز ورامي صبري وبدرية طلبة وجميلة عوض وليلى أحمد زاهر ومحمد رمضان.

عدد من النجوم كذلك قرروا دعم شام الذهبي وقت افتتاح فرع عيادتها في قطر بعد النجاح الكبير الذي حظيت به بفرع القاهرة، ومن بين هؤلاء النجوم كانت رضوى الشربيني التي تجمعها علاقة صداقة وطيدة بشام، وأيضًا بسمة بوسيل، إضافة إلى والدتها النجمة اصالة.

شام الذهبي تهتم بصحة والدتها

شام الذهبي لم تكسب ثقة النجوم فحسب، بل كسبت ثقة كبيرة للغاية من والدتها الفنانة أصالة، حيث قررت شام من قبل وضع خطة لوالدتها لتبدو بمظهر أكثر شبابا، ولفتت شام في تصريحات إعلامية سابقة أنها قد قامت بفتح عيادتها في الأساس من أجل والدتها وأنها قبل العيادة كانت تعمل في مصنع تجميل وتصنع لها الكريمات المميزة.

ف

وأضافت شام في تصريحات سابقة: "طول عمري مهتمة بجمال مامتي، وهي من لما كانت في العشرينات بتستخدم كريمات العناية بالبشرة، ومش بتنام بالميكب وبتدي طاقة حب واهتمام بنفسها"، كما كشفت شام أن والدتها خضعت لعملية تجميل، قائلة: "كنت بحضر فيها وبديها فيتامينات قبل ما تعمل عملية التجميل بسنتين، وشيلت الفيلر من وشها واديتها فيتامينات في الوريد، وكنت بعمل لها الحاجات العلاجية، والحاجات اللي بتجدد الخلايا مش الفيلر، لأن الخلايا بتعجز من سن عشرين وآثار التجاعيد بتظهر فخليت بشرتها سميكة عشان تتقبل أي عملية تجميل".

من المعروف أن شام الذهبي هي ابنة أيمن الذهبي والمطربة الشهيرة أصالة نصري، ومن مواليد عام 1992 ولديها أخ شقيق وهو خالد الذهبي، وتمكنت شام مؤخرًا من إنشاء مركزها الخاص المتخصص في مجال الصحة والجمال والذي حمل اسم داو ديرما، واحتفلت شام قبل أشهر بولادة طفلتها الأولى وأطلقت عليها اسم جيهان.

ف

معلومات عن هي هب 2024

الجدير بالذكر أن "هي هب" من خلال دوراته السابقة، تحوّل المؤتمر إلى منصّة قلّ نظيرها في المنطقة لإلهام الجيل القادم من روّاد الأعمال والمؤثّرين والاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين المحليين والعالميين، وستنفرد فعاليات هذا العام بحوارات ونقاشات شيّقة، وورش عمل وندوات ملهمة وحصصٍ تعليمية غنية بالمعلومات، إضافة إلى المعارض التفاعلية والعروض الحيّة، لتعزيز الإبداع ودفع الابتكار وتوفير رؤى قيمة وفرص أكبر للتواصل والتفاعل مع قادة الصناعة.

وقالت مي بدر، رئيسة تحرير مجلة هي: "نحتفل اليوم بعودة «هي هَبْ» ، الذي نجح منذ انطلاقه في توفير منصّة بارزة للنقاش وتبادل الأفكار والخبرات. هدفنا هو خلق بيئة تشجّع على الاستكشاف وتحتفل بالتنوّع وأدوات التعبير عن الذات". وأضافت: "في نسخة هذا العام، سنقدّم برنامجاً موسّعاً يجذب جمهوراً متنوعاً من المتخصّصين والمؤثرين وقادة الرأي، ويضمّ تجارب مؤثرة تجمع وتلهم المصمّمين الناشئين".

وعلى وقع النجاحات المشتركة والشراكة المثمرة بينهما، يتعاون "هي هَبْ" مجدداً مع "مستقبل الأزياء" (Fashion Futures)، الحدث السنوي لهيئة الأزياءالسعودية، لتطوير برنامج المؤتمر بهدف جمع كبار الأكاديميين والخبراء من مؤسّسات الأزياء الإقليمية والعالمية لمناقشة إمكانية إشراك الجيل الجديد من روّاد الأعمال والمواهب في رسم مسار حديث وكتابة القصص الإبداعية ودمج الرؤية بالابتكار. 

الصور من حساب شام الذهبي على انستجرام