السمات والمزايا ونقاط القوة والضعف الأكثر شيوعًا

برج القوس.. السمات والمزايا ونقاط القوة والضعف الأكثر شيوعًا

18 أكتوبر 2024

برج القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر)

لا تعرف هذه العلامة النارية حدودًا ولا تقبل قيودًا. كما أن الأماكن التي يذهب إليها القوس لا يمكن توقعها أو تصورها.إنه يمضي إلى أبعد مدى يمكن تخيله.. ولكن، في الواقع، يمثل القوس الرامي، الساعي دائمًا إلى المعرفة. والقوس، آخر علامة نارية في دائرة الأبراج الفلكية، ويطلق العديد من مساعيه مثل السهام المشتعلة، ويطارد المغامرات الجغرافية والفكرية والروحية.

برج القوس هو برج النار الأخير من الأبراج، ويتميز بصفات لا تشبه أي برج آخر من الأبراج؛ فهو فريد تمامًا بالنسبة لهذه الروح الجريئة. كذلك يمكن القول بصدق إنه لا يوجد برج مثل برج القوس. ما يجعل مواليد برج القوس فريدين من نوعهمخصوصًا مزيجهم الديناميكي من العاطفة والفضول والشدة والقدرة على التكيف.

ويمثل القوس في الرموز البرجية والأيقوناتالفلكية القنطور (نصف رجل ونصف حصان) القوس، ولا يخشى القوس استخدام قوسه وسهمه لاستكشاف الأراضي الشاسعة، والبحث عن إجابات في الأماكن والمساحات التي لا يجرؤ الآخرون على المغامرة بها. سواء كانوا يتجولون في المياه البيضاء أسفل نهر في مكان غير معلن أو يقومون برحلة حج إلى موقع مقدس لكشف أسرار حول حضارة قديمة، فإن بحث القوس عن المعرفة لا يعرف حدودًا.

برج القوس هو برج النار الأخير من الأبراج
برج القوس هو برج النار الأخير من الأبراج

من هو القنطور؟

القنطور مخلوق أسطوري إغريقي نصفه العلوي بشري والسفلي حصان. وبحسب الأساطير الإغريقية فإن القناطير مخلوقات برية، وقيل إنها سكنت في مناطق في اليونان وقبرص.كذلك في غابة البلوط في إيليا. كما ظهرت القناطير في الأساطير الرومانية، وكانت من الحيوانات المألوفة في أدب القرون الوسطى، ولا يزال القنطور حاضرًا في الأدب الحديث.

والقنطور ولد من إيكسيون،وهو أمير إغريقي غدار، ونيفيله،وهي سحابة خلقت على شاكلة الآلهة هيرا في مؤامرة من زيوس لخداع إيكسيونوكشف خيانته. حيث أغوى إيكسيوننيفيله ومن تلك العلاقة ولد القنطور. وفيأسطورة أخرى هو من أبناء قنطورس، الرجل الذي تزوج مع فرس من الأفراس المغنيسية. كان القنطورهو نفسه ابن إيكسيونونيفيله أو أبولو والحورية ستيلبة. وتركيبة القنطور نصف البشرية ونصف الحيوانية جعلته كائنًا يرمز للكائنات العالقة بين طبيعتين مطيعة وجامحة، أو تعطيهم مسحة من الحكمة نتيجة الخبرة المتراكمة وتصنفهم مع المعلمين مثل المعلم تشيرون الذي علم أخيل.

ماذا عن الواقع؟

بعيدًا عن الأساطير التي رمزت للقوس بالقنطور فإن برج القوس هو برج قابل للتغيير. وهذا يعني أنه مرتبط بالقدرة على التكيف والمرونة. وهذا يعكس تمامًا الرغبة العميقة الجذور لدى القوس في التغيير. وقد وُلِد القوس للاستكشاف ومن الأهمية بمكان أن يتمتع هؤلاء الرماة بالحرية في التجوال. كما يمكن العثور على هؤلاء الرماة، الذين يغذّون شغفهم بالسفر، وهم يجوبون جميع أنحاء العالم في رحلات استكشافية بحثًا عن الإثارة، ويطاردون المغامرات الجغرافية والفكرية والروحية.

ومواليد برج القوس في بحث دائم عن المعرفة، مما يجعلهم رواة قصص ومسليين ومبدعين رائعين. ومع ذلك، ليس الأمر كله مرحًا وألعابًا: فالقوس سيئ السمعة بصراحته المميزة، ويمكن أن تؤدي "صراحته القاسية" غالبًا إلى سوء الفهم، وانهيار التواصل، والكثير من المشاعر المجروحة. ولكن الخبر السار هو أن القوس لا يأخذ أي شيء على محمل الجد، لذلك من الصعب أن تظل غاضبًا من هؤلاء المتفائلين الجامحين.

برج القوس هو برج قابل للتغيير
برج القوس هو برج قابل للتغيير

الكوكب الحاكم

كوكب القوس الحاكم هو كوكب المشتري، كوكب الوفرة. هل سمعتمقولة "اذهب إلى أبعد الحدود أو عد إلى المنزل؟" نعم، هذا هو شعار كوكب المشتري في الأساس. كوكب المشتري يدور حول الإفراط. فهو يوسع أي شيء يلمسه. لذا، بطبيعة الحال، تطالب هذه العلامة الفلكية بالحصول على كل شيء. لا توجد كلمة "كفى" في مفردات هذه العلامة. عندما ينجذب القوس إلى شيء ما، سواء كان ثقبًا أسودًا على ويكيبيديا أو إعجابًا جديدًا بموضة في الإنترنت، فإنه يبذل قصارى جهده حتى يلفت انتباهه شيء آخر.

وبصفته علامة فلكية قابلة للتغيير، لا يظل القوس على أي حال واحدة لفترة طويلة جدًا؛ هؤلاء القوس لديهم الكثير من المشاعر والاهتمامات، وهم يتنقلون باستمرار من فكرة إلى أخرى. علاوة على ذلك، منذ عام 2020، كان كسوف الشمس والقمر ينشط محور الجوزاء والقوس، لذلك كان هناك الكثير من الحركة والتحول لهذه العلامة النارية.

بماذا يشتهر برج القوس؟

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا: فالمشاهير من برج القوس مثل مايليسايرس ونيكي ميناجوبريتني سبيرز وجاي زي معروفون بروحهم التي تتجاوز حدود الحياة المألوفة. إن القوس شخصية آسرة يمكنها أن تضيء أي غرفة بحكاياتها المبهجة وضحكها المعدي وسحرها الديناميكي. إنهم يجذبون الأصدقاء والعشاق بسهولة بروح الدعابة الفطرية لديهم. ومواليد القوس هم بالتأكيد الكوميديون من بين الأبراج، الذين يغرسون في جميع محادثاتهم موقفهم المميز "بلا مزح".

كذلك فإنهم مرحون وفكاهيون وفلسفيون للغاية في نفس الوقت. إنهم ينسجون القصص بسلاسة، ويدمجون موضوعات تتراوح من الاسطرلاب والفيزياء الكمومية إلى أدب ابن أبي الدنيا والمنفلوطي إلى ثقافة الترفيه والمهرجانات في العصر الحديث. لأن القوس مهتم بكل شيء على الإطلاق. تتغذى أرواحهم على شغفهم بالمعرفة، لذلك فهم يستمتعون بفرصة أن يصبحوا خبراء في أي شيء.

نقاط ضعف

بالطبع، يجب على مواليد برج القوس أن يتذكروا إبقاء ألسنتهم الحادة تحت السيطرة. على الرغم من أنهم يعرفون الكثير، إلا أنهم لا يعرفون كل شيء. وإذا لم يكونوا حذرين، فقد يظهرون متكلفين أو متعجرفين. القوس ليس لديه فلاتر، وهذا ما يجعل علامة النار هذه مضحكة للغاية وذكية وديناميكية، ولكن هذا هو السبب أيضًا في أنه قد ينتهي إلى حرق حتى أقرب أصدقائه وعائلته في يوم سيئ.

علاوة على ذلك، بسبب شغف مواليد برج القوس الذي لا يشبع بالتجوال، من الصعب على هذه العلامة الالتزام. الاتساق هو تحدٍ لهؤلاء الرماة الناريين، وعلى الرغم من أنه لا يأتي من مكان سيئ النية، فقد ترى علامات فلكية أخرى مواليد برج القوس على أنهم متقلبون وغير موثوق بهم. وللتخفيف من هذا، يجب على القوس التأكد من عدم المبالغة في الوعود، مما سيؤدي حتماً إلى عدم الوفاء بالوعود. بدلاً من ذلك، يجب على القوس التأكد من أنه شفاف للغاية بشأن مسؤولياته الحالية حتى يتمكن الآخرون من إدارة توقعاتهم وفقًا لذلك.

كوكب القوس الحاكم هو كوكب المشتري
كوكب القوس الحاكم هو كوكب المشتري

من يجب على القوس تجنبه؟

يستطيع القوس أن يتوافق مع أي برج من الأبراج، طالما أن الطرف الآخر يمنحه المساحة الكافية للتجوال والتحرك. وسواء كان القوس يتجول في محادثات فلسفية أو يتجول في مناطق بعيدة، فإن القوس مدفوع بالحرية. بالطبع، لا تستطيع كل الأبراج أن تتسامح مع روح القوس الباحثة عن الإثارة. قد تجعل طبيعة القوس غير المتوقعة الأبراج الأرضية الواقعية وهي الثور والعذراء والجدي، غير مرتاحة بعض الشيء. وبالمثل، قد تأخذ الأبراج المائية العاطفية مثل السرطان والعقرب والحوت، تعليقات القوس الصريحة على محمل شخصي بعض الشيء. مما يؤدي إلى الكثير من المشاعر الجريحة. على الرغم من أن القوس يمكنه العمل مع أي برج من الأبراج، إلا أنه يجب أن يكون حذرًا للغاية مع الأصدقاء والعشاق الذين قد يحتاجون إلى المزيد من التعاطف.

من هو أفضل شريك لبرج القوس؟

من الناحية العاطفية، يكون القوس مساعدًاللعشاق المغامرون المستاءون من أي حدود، لذا فإن الحركة المستمرة ضرورية في أي علاقة القوس. إذا كنت محظوظًا بما يكفي للارتباط بأحد هؤلاء الرماة، فتأكد من ربط حزام الأمان وتجهيز جواز سفرك. كما قد تنجذب علامات النار الأخرى الحمل والأسد إلى روح الدعابة والذكاء والعاطفة النارية لدى مواليد برج القوس، لذلك غالبًا ما يشعل مولود برج القوس علاقات مع شمعات الإشعال الديناميكية هذه. كما تؤجج علامات الهواء الجوزاء والميزان والدلو شعلة القوس. وتحولها علامات الهواء إلى فكرية واجتماعية وفضولية، لذلك تجد أن طبيعة القوس المغامرة جذابة للغاية. عند التعاون مع هذه العلامة الحيوية، تأكد من ربط حزام الأمان. إنها دائمًا رحلة برية إلى منابع المجهول.