أبرز فعاليات الهالوين في دبي.. احتفالات مرعبة وتجارب لا تفوّت

أبرز فعاليات الهالوين في دبي.. احتفالات مرعبة وتجارب لا تفوّت

محمد حسين

تقدم دبي لزوارها تجربة ممتعة في في موسم الهالويين مع عدد لا حصر له من التجارب الترفيهية الممتعة وأجواء الرعب والغموض والتشويق.

وفي هذا التقرير سوف نأخذكم في جولة سريعة بأفضل الفعاليات والتجارب المشوقة التي تنتظر رواد إمارة دبي في موسم الهالويين.

مغامرات ممتعة في مهرجان Lu’WOW Weekender

كشف فندق لابيتا، دبي باركس™ آند ريزورتس، المنتجع البولينيزي الأول والوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد جزءاً من مجموعة أوتوجراف كوليكشن، عن استعداداته لموسم الهالووين من خلال عودة مهرجان Lu’WOW Weekender خلال الفترة من 25 وحتى 27 من أكتوبر الجاري، والذي سيتحول المنتجع خلاله إلى وجهة غامرة بأجواء الهالووين والمغامرات المخيفة والمفاجآت المثيرة والتجارب الترفيهية العائلية التي تتيح للضيوف عطلة نهاية أسبوع حافلةٍ بالمرح واللحظات الخالدة في الذاكرة.

أجواء مميزة من الترفيه والرعب في فندق لابيتا في الهالووين
أجواء مميزة من الترفيه والرعب في فندق لابيتا في الهالووين

وسيأخذ المنتجع ضيوفه إلى عالمٍ مليء بالمفاجآت بمجرد دخولهم إليه، حيث ستستقبلهم أجواء الهالووين المثيرة التي تتيح لهم العديد من التجارب والألعاب والأنشطة المرحة التي تتضمن لعبة Pin the Nose of the Pumpkin وأنشطة الرسم على الوجوه، إلى جانب فعاليات استعراض مهارات الرقص المخيفة في "حديقة مطعم كاليا". وستستمر متعة أجواء الهالووين عند حلول المساء، إذ سيتمكن الضيوف من التلذذ بتشكيلةٍ من المشروبات ذات الطابع المخيف في مطعم آري بجانب المسبح، ومن ثمّ تناول وجبة العشاء الشهية، فيما سيكون المغامرون الصغار على موعدٍ مع ليلةٍ حافلةٍ بالتجارب المخيفة من خلال حضور فيلم مخيف بطابعٍ مرح في "تيكي هاوس" المناسب لجميع الأعمار.

وستنتظر الضيوف يوم السبت وجبة إفطار شهية تتألف من جميع الأطباق التقليدية، ويمكن للعائلات بعد تناول وجبتهم الانطلاق في مغامرة حافلة بالمتعة والإثارة في مزرعة "الزراعة في الماء" خلال فعاليات جلسات "المزارعون الصغار" التي سيتعلمون فيها أساسيات الزراعة والاستدامة.

وستستمع العائلات بوجبة غداء شهية بحديقة مطعم كاليا بداية من الساعة 1:00 بعد الظهر وحتى 4:00 مساءً، والتي ستضم تشكيلة من الوجبات والمقبلات اللذيذة، بسعر يبلغ 250 درهماً للوجبة مع المشروبات الغازية، و350 درهماً للوجبة مع المشروبات الأخرى. وستنطلق بعد ذلك احتفالات موسم الهالووين بتقديم مشروب مجاني ومن ثم عرض الدي جيه الحي ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، ليقضي الضيوف من جميع الأعمار أوقاتاً حافلةً بالمتعة والترفيه بدايةً من الأطباق والمشروبات ذات الطابع المخيف، انتهاءً بالأجواء الرائعة التي تتيحها الوجهة لروادها احتفالاً بموسم الهالووين. 

ليلة حافلة بالتجارب المخيفة في الهالووين في فندق لابيتا
ليلة حافلة بالتجارب المخيفة في الهالووين في فندق لابيتا

كما يمكن للضيوف بعد تناول وجبة إفطارهم الشهية يوم الأحد، الاستمتاع بجلسة اليوغا التي ستأخذهم إلى عالمٍ من الراحة والاسترخاء، بينما سينخرط الصغار في الأنشطة الأولمبية الزاخرة بالألعاب التفاعلية المرحة.

وسيوفر المنتجع لضيوفه من العائلات خلال مهرجان Lu’WOW Weekender الذي سيحمل طابع الهالووين المخيف، إمكانية حجز باقاتهم ضمن مجموعة من العروض، بما فيها غرفة "كينغ" التي تبدأ أسعارها من 1,199 درهماً (غير شاملة الضرائب والرسوم)، أو الترقية للجناح العائلي مقابل 1,699 درهماً (غير شاملة الضرائب والرسوم)، والذي يعد خياراً مثالياً للعائلة للاحتفال بأجواء الهالووين المخيفة.

كما ستتيح لابيتا لضيوفها خلال هذا المهرجان المزيد من المكافآت التي تتضمن إمكانية الدخول مجاناً لمتنزهات دبي باركس™ آند ريزورتس، بما فيها ريال مدريد ورلد وموشنجيت™ دبي، أو حديقة LEGOLAND® دبي الترفيهية ومتنزه LEGOLAND® المائي.

ولإضفاء المزيد من المرح على التجربة، ستتزين أرجاء منتجع لابيتا دبي باركس™ آند ريزورتس بديكورات وتصاميم مستوحاة من عالم الهالووين خلال هذه الفترة التي ستكون حافلة بالتجارب الاستثنائية والذكريات الخالدة.

أجواء الهالوين وليالي الرعب في موشنجيت™ دبي

أكبر متنزه ترفيهي مستوحى من هوليوود في الشرق الأوسط، عشاق المغامرات والأجواء الترفيهية المخيفة للانضمام إليها في موسم الهالويين، مع العودة المرتقبة لفعاليات "ليالي الرعب"، وذلك حتى 31 أكتوبر، ليتمكن الضيوف من عيش تجربة موسم الهالووين من خلال متاهات الرعب والمناطق المخيفة والعروض العائلية المميزة، إلى جانب الاستمتاع بـ 29 من ألعاب الركوب الحماسية والوجهات الترفيهية المتنوعة. وستدشن الوجهة هذا الموسم وللمرة الأولى، متاهة SAW، إذ سيكون على الضيوف إيجاد طريقهم عبر فخاخ Jigsaw المخيفة، أو تجربة العديد من المغامرات العائلية المرحة مثل "حكايات السنافر"، وسيكون هذا الهالوين تجربة لا يمكن نسانها لكل من يجرؤ على الدخول.

موشنجيت™ دبي.. أنشطة وتجارب عائلية ممتعة في الهالووين
موشنجيت™ دبي.. أنشطة وتجارب عائلية ممتعة في الهالووين

وستكشف الوجهة خلال احتفالاتها بموسم الهالووين، النقاب عن متاهة SAW الجديدة كلياً، وهي التجربة المصممة لاختبار قوة الضيوف وصلابتهم، والمستوحاة من سلسلة أفلام SAW المرعبة، حيث سيخوض الضيوف مغامرات سيتعين عليهم فيها تخطي فخاخ Jigsaw المخيفة داخل الغرف التي تضم كل منها مجموعة من الألغاز المثيرة، فيما سيكون عليهم استغلال ذكائهم للهروب والنجاة من هذه التحديات، وتزداد الإثارة في كل منعطف، لتجعل الضيوف في حالة من الترقب للنجاة من لعبة Jigsaw المليئة بالرعب.

ولن تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل ستتحول موشنجيت™ دبي، إلى وجهة للتشويق والرعب خلال موسم الهالووين، لتوفر لضيوفها مجموعة من العروض المخيفة والتجارب الغامرة. وسيكون محبو الإثارة والتشويق على موعد مع عروض "سيرك الفامباير" في مسرح هوليوود، وهو العرض الجديد الذي يتيح للضيوف التعرف إلى عالم زعيم مصاصي الدماء، حيث سيتضمن مجموعة من الرقصات وعروض السيرك المخيفة والألعاب البهلوانية التي تحبس الأنفاس، ليجسد تجربة تجمع بين التشويق والإثارة ضمن أجواء مسرحية مظلمة ستأخذ الضيوف إلى أعماق عوالم الرعب والخوف.

ولن تكتمل احتفالات موشنجيت™ دبي بموسم الهالووين بدون تجربة "موكب ليالي الرعب" تحت أضواء الشفق ذات الطابع المخيف، والتي ستظهر فيها العديد من الشخصيات ضمن عروض مسرحية مثيرة وحافلة بالرعب. ولمزيد من التجارب المليئة بالتشويق، سيجري عرض الموسيقى الصاخبة وباقة من التجارب المخيفة ضمن أجواء حافلة بالإثارة في مسيرة الرعب التي ستتجول في أرجاء منطقة استوديو سنترال في ليالٍ مختارة.

أجواء الهالوين وليالي الرعب في موشنجيت™ دبي
أجواء الهالوين وليالي الرعب في موشنجيت™ دبي

وللراغبين في المزيد من التشويق، ستتيح موشنجيت™ دبي إلى جانب تشكيلتها المتنوعة من العروض المتجولة والأنشطة المختلفة، مجموعةً من المتاهات الشيقة التي تشمل رحلة "تومبستون إكسبرس" بالقطار الشبحي داخل الكهف المسكون، ضمن تجربة تتضمن العديد من اللقاءات المخيفة والقصص الغامضة ورحلة الهروب المرعبة. وعلى الجانب الآخر، تأخذ متاهة "هيدس ديسنت" الضيوف في رحلة إلى العالم السفلي الذي سيلتقي فيه الضيوف بعض المخلوقات الأسطورية، بمن فيها "هيدرا" خلال محاولتهم الهروب من الأساطير المخيفة التي سكنت في هذا العالم. ويمكن كذلك للضيوف تجربة متاهة "كيرس أوف ذا مون" التي سيواجهون فيها الوحش المستذئب المتعطش للدماء خلال تجولهم داخل السرداب المليء بالفخاخ المميتة ومصاصي الدماء الذين يتربصون للانقضاض على المغامرين، لتأخذهم هذه المغامرة المثيرة إلى عمق المكان الذي يسيطر عليه الوحش، وسيتوجب عليهم إيجاد طريقة للهروب لتفادي أن يكونوا الضحية التالية لهذا الوحش المخيف. 

وسيكون الضيوف من أصحاب القلوب القوية على موعد مع كوابيس المتاهة المخيفة في قصر "روتنوود مانور" المهجور الذي يتوقف فيه الزمن وتظهر فيه العديد من الظواهر المرعبة التي تحبس الأنفاس، حيث ترسم امرأة غامضة داخل القصر، لوحاتٍ فنية تكشف من خلالها أسراراً مظلمة خلال جولة الضيوف في أرجاء القصر ذو الأضواء الخافتة، حيث سيكتشفون في كل غرفة قصة اللعنة التي حلت على القصر، ضمن أجواء تزداد رعباً بوميض الأضواء وحركة الظلال المخيفة على الجدران، فيما سيتعمق الضيوف في تجربة القصر المسكون من خلال الأصوات التي تحكي قصته المثيرة، ليواصلوا مسيرتهم للهروب من هذا القصر وصوره المخيفة.

موشنجيت™ دبي.. أنشطة وتجارب عائلية ممتعة في الهالووين

كما ستقدم موشنجيت™ دبي لضيوفها من العائلات والصغار، باقة من تجارب الهالووين المرحة التي تتضمن “حكايات مع السنافر” في قرية السنافر، والتي سيستمتع فيها الصغار برقصات السنافر بطابع الهالووين وجلسات القصص المشوقة التفاعلية. وستنتظر الضيوف الصغار كذلك تجارب مرحة من خلال تناول حلوى الهالووين وفعالية اللقاء والترحيب مع السنافر، لتتيح لهم الوجهة تجارب استثنائية خلال هذا الموسم.

وسيؤدي وحوش سلسلة فندق "ترانسلفانيا مانيا" الشهيرة، عروضاً ورقصات شيقة، بمن فيهم "دراك" و"مافيس" و"جوني" وغيرهم من شخصيات الفيلم، وسيتمكن الأطفال من الانضمام إلى فقرة الرقص المخيف، وبعد ذلك لقاء شخصياتهم المفضلة من الفيلم وتناول الحلوى.

تجارب مرعبة في في موشنجيت™ دبي في الهالووين
تجارب مرعبة في في موشنجيت™ دبي في الهالووين

ولمزيد من الإثارة، ستحتضن منطقة استوديو سنترال العديد من العروض الحية التي تحمل طابع الهالووين، حيث ستحيي عروض “نجوم هوليوود المرعبين” أجواء الهالووين في كافة أرجاء الوجهة عبر العرض الراقص للساحرات والمصحوب بإيقاعات البوب والروك التي ستملأ الأجواء مرحاً وبهجة، فيما ستضج الوجهة بموسيقى الهيب هوب من سكيركرو غروف مع عرض الفزاعات الراقصة التي تحمل طابع الهالووين المرح، مع فرصة تحية الفنانين ضمن فعالية اللقاء والترحيب الخاصة.

وتزامناً مع احتفالات الوجهة بموسم الهالووين، تستعد موشنجيت™ دبي لتتيح لضيوفها تجارب ملؤها التشويق والرعب والذكريات الخالدة، ضمن تشكيلة من الأنشطة والفعاليات التي تشمل المتاهات المرعبة والعروض المخيفة التي توفر جميعها تجارب استثنائية للضيوف الباحثين عن المرح والإثارة والفعاليات العائلية الشيقة خلال موسم الهالووين، لتكون موشنجيت™ دبي الوجهة الأمثل لقضاء أوقاتٍ حافلة بالتشويق والذكريات الرائعة.

ريفرلاند™ دبي.. غزو الكائنات الفضائية واللقاءات المرعبة

سيستمتع الضيوف من جميع الأعمار خلال زيارتهم لمنطقة ريفرلاند™ دبي في موسم الهالووين بمجموعة من العروض المبهرة، حيث سيشهدون سيطرة الكائنات الفضائية على منطقة ريفرلاند™ دبي بعد هروبها من "نيون جالاكسي" وتحويلها المنطقة إلى أرض مليئة بالعجائب في "نيون جالاكسي: موكب الكائنات الفضائية"، حيث ستضج شوارع المنطقة بعروض ترفيهية ورقصات مثيرة في تمام الساعة 9 مساءً من الأربعاء حتى الأحد أسبوعياً اعتباراً من 2 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر. وستنتظر عشاق أجواء الهالووين تجربة مثيرة من خارج الكوكب، إذ سيجوب مجسم رائد الفضاء العملاق القابل للنفخ والأجسام الطائرة المجهولة والتمائم البرية "لونا" و"نوفا" أرجاء المتنزه، ليجسدوا أجواء الفضاء وروعته في قلب الوجهة. كما سيكون الضيوف مدعوين للقاء هذه الكائنات الفضائية والتجول معها في أرجاء منطقة ريفرلاند™ دبي اعتباراً من الساعة 12:30 ظهراً حتى 7:00 مساءً، وذلك من الثلاثاء حتى الأحد من كل أسبوع.  

متعة المغامرة في الهالوين في موشنجيت™ دبي
متعة المغامرة في الهالوين في موشنجيت™ دبي

وسيضيئ "عرض الليزر من نيون جالاكسي" الجديد كلياً سماء منطقة ريفرلاند™ دبي مساء كل يوم اعتباراً من 2 أكتوبر وحتى 31 أكتوبر في تمام الساعة 7:30 مساءً و 8:30 مساءً و 9:30 مساءً، وهي المغامرة الكونية الصديقة للبيئة والتي تحكي قصة نشوء صداقة غير متوقعة بين كائن فضائي وطفل شجاع، لتوفر للعائلات والأصدقاء أوقاتاً حافلة بالمرح والترفيه.

وللراغبين في تجربة حافلة بالإثارة، يمكن للبالغين أو الصغار ممن يكونون تحت إشراف الآباء، خوض مغامرة "منطقة ترانسلفانيا المرعبة"، بينما ستتحول القرية الفرنسية في منطقة ريفرلاند™ دبي إلى ساحة مرعبة يمكن فيها لأصحاب القلوب القوية استكشاف زواياها التي تحمل الكثير من المفاجآت المخيفة. وسيكون البالغون ممن يتحلون بالشجاعة والإقدام، على موعدٍ متجدد مع مجموعة من العروض المرعبة من الأربعاء حتى الأحد في تمام الساعة 9:30 مساءً، لمواجهة المخلوقات الشريرة من بينها "الطبيب الشرير" و"فرانكنشتاين" والمومياء ومصاصي الدماء الذين سيكونون على أهبة الاستعداد للانقضاض على ضيوف ريفرلاند™ دبي خلال تجولهم في شوارعها المسكونة والزاخرة بالمفاجآت المرعبة.

السعادة عنوانها موشنجيت™ دبي
السعادة عنوانها موشنجيت™ دبي

ولن تنتهي الرحلة المشوقة عند هذا الحد، حيث سيستمتع الذواقة بتشكيلة من المأكولات التي تحمل طابع الهالووين مثل "كومبو البرجر المخيف" وسلاش الكرز الأسود، أو تقمص شخصية مصاصي الدماء من خلال تناول وجبة "أجنحة الخفافيش" مع "سلاش دم الدراكولا" بمطعم "شيكاديز"، أو التلذذ بوجبة كومبو "بيتزا الجماجم" في نيون جالاكسي بأسعار تبدأ من 45 درهماً، بينما يمكن للمغامرين الصغار الانضمام إلى حشد الكائنات الفضائية ليكونوا جزءاً منها من خلال الاستمتاع بتناول مشروبات Alien Slushies المتاحة في جميع أنحاء الوجهة مقابل 40 درهماً.

منتجع ليغولاند® دبي.. احتفالية حفلة الوحوش

وفي هذه الأثناء، وقع منتجع ليغولاند® دبي تحت تأثير التعويذة الشريرة للورد ڤامباير! لقد استولى على المنتجع بأكمله، وحوله إلى حفلة وحوش مليئة بالمرح والإثارة كما لم يحدث من قبل.

يدعو فندق ليغولاند® دبي العائلات لتجربة مغامرة الهالوين الرائعة مع باقة "الإقامة مع الوحوش الصغيرة". يمكن للضيوف الاستمتاع بغرفة مزينة بديكورات الهالوين، لتكون بداية لعطلة رائعة تتضمن هدايا حصرية ذات طابع خاص، بما في ذلك حقيبة محدودة الإصدار لحفلة الوحوش مع لورد ڤامباير، زجاجة مشروبات قابلة لإعادة التعبئة، مكعب ليغو® تذكاري للحدث، مجموعة ليغو® ساحرة الهالووين، قسيمة خصم 50% على نقش الأسماء، ورسالة شخصية من لورد ڤامباير.

منتجع ليغولاند® دبي.. احتفالية حفلة الوحوش
منتجع ليغولاند® دبي.. احتفالية حفلة الوحوش

كما يمكنهم الاستمتاع بأنشطة يومية مجانية، مثل الفنون والحرف الخاصة بالهالووين، مسابقة تلوين الوحوش، وورشة بناء إبداعية خاصة بالهالوين، مما يضيف مزيدًا من المرح الاحتفالي. يستمر الحماس في الحفلة التالية للورد ڤامباير في صالة "سكاي لاين"، حيث يمكن للضيوف الرقص طوال الليل مع دي دي جي مباشر .

لا تفوت فعالية " حلويات أم مكعبات" في الفندق التي تقدم فرصاً إضافية لجمع حلوى ومكافآت الهالووين. تدعو تجربة البرانش العائلية النهائية في فندق ليغولاند دبي الضيوف إلى وليمة غامرة في هذا الهالوين. مغامرة فريدة ذات طابع ليغو تشمل بوفيه برانش مع محطات طهي مباشرة، وأنشطة تفاعلية مثل تزيين الكعك الخاص بالهالوين، صنع بيتزا الوحوش، وحفلة رقص مع الشخصيات. يمكن للعائلات أيضًا المشاركة في الفنون والحرف اليدوية، وفعالية بناء ليغو، والاستمتاع بالكوكتيلات والموكتيلات ذات الطابع الخاص. يمتد المرح إلى ما بعد البرانش مع عرض فيلم ليغو للأطفال ووقت للسباحة، بالإضافة إلى مسابقة "أفضل زي للعائلة".

لا تفوت فرصة الاستمتاع بيوم لا يُنسى من الطعام، والمرح، والترفيه في أجواء نابضة بالحياة ومليئة بالاحتفالات مع العائلة في هذا الهالووين.

أجواء مرعبة في منتجع ليغولاند® دبي بالهالووين
أجواء مرعبة في منتجع ليغولاند® دبي بالهالووين

تجارب استثنائية في الهالوين من مجمع جليتش

أعلن مجمع جليتش، الوجهة الترفيهية الداخلية المخصصة للعائلات في مركز الغرير، عن إطلاق أسبوع من التجارب الاستثنائية احتفاءً بالهالوين من 28 أكتوبر حتى 3 نوفمبر. وتقدم الوجهة الترفيهية لضيوفها عرضها الحصري سوبر باس مقابل 99 درهم إماراتي فقط، حيث يحظون بـ 400 نقطة بدلاً من 200 نقطة المعتادة، ما يمنحهم فرصة مضاعفة للاستمتاع بمختلف الألعاب وقضاء أجمل الأوقات الممتعة وبأسعار تنافسية.

تجارب ترفيهية ممتعة مجمع جليتش في الهالوين
تجارب ترفيهية ممتعة مجمع جليتش في الهالوين

وتتواصل تجارب الهالوين المميزة يوم 31 أكتوبر مع فعاليتي سبوكتاكيولار شوداون والبحث عن الكنز في جليتش، حيث يتنافس الأطفال واليافعين والكبار للفوز بجوائز رائعة ضمن فئات متنوعة، بما يشمل أفضل زي تنكري للأطفال، وأفضل زي تنكري للعائلة، وزي الهالوين الأكثر مرحاً، والزي الأكثر رعباً، وغيرها الكثير. وتشمل الجوائز بطاقات دخول مجانية من فئات سوبر وألتيميت وإكسبلورر. كما ينطلق المشاركون في تجربة البحث عن الكنز في رحلة عبر الوجهة للعثور على الأغراض المخبأة المستوحاة من أجواء الهالوين. وعند اكتشاف أحد تلك الأغراض، يحصل المشاركون على نقاط متنوعة القيم، وبالتالي يحظى المشارك الذي يجمع الأغراض الأعلى قيمة بفرصة التأهل للفوز بجوائز أكبر. وتُقام الفعاليتان من الساعة 5:30 مساءً حتى 9:00 ليلاً.

وتتوفر في الوجهة محطات حرفية وفنية للأطفال وأكشاك الرسم على الوجوه كخدمة مدفوعة للضيوف، ما يمنح الأحبة الصغار فرصة الاستمتاع بأجمل التجارب وسط الأجواء الاحتفالية المبتكرة. كما تنطلق بطولة البولينج الخاصة بالهالوين يوم 30 أكتوبر، حيث تتوفر هذه الفعالية التنافسية حصرياً للعائلات في دولة الإمارات، ما يشجع المشاركين على التعاون واختيار الزي المناسب الذي ينال إعجاب الجميع. وتتنافس العائلات للحصول على الجائزة الكبرى ومقدارها ألف درهم إماراتي، وتستقبل البطولة المشاركين غير المحترفين فقط، حيث يُستثنى من المشاركة اللاعبون الدوليون وأصحاب التصنيف.

تجارب الهالوين المميزة  في مجمع جليتش
تجارب الهالوين المميزة  في مجمع جليتش