أكتوبر الوردي إليكِ أبرز عروض ومبادرات المطاعم في دبي

أكتوبر الوردي.. يحمل لكِ العديد من مفاجآت التذوق المميزة

جمانة الصباغ
23 أكتوبر 2024

أكتوبر الوردي Pinktober؛ عبارةٌ تتردد بكثرة خلال شهر أكتوبر من كل عام، بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي أو الزهري لأكتوبر (بالإنجليزية: Pink for October)، وهي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعارٍ لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي. كما يتم عمل حملة خيرية دولية في معظم بلدان العالم، من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

يمتاز شهر أكتوبر الوردي بارتداء معظم الناس لشريطٍ وردي؛ وخلال شهر أكتوبر 2021، سافر هذا الشريط، وهو الرمز العالمي للتوعية بسرطان الثدي، إلى عدّة بلدان ليحمل في طيّاته رسالة ًمهمّة لنساء العالم في حملة لم يسبق لها مثيل، أطلقها معهد أجيبادم للأبحاث السينولوجية بتركيا.

انضمت سبع نساء مؤثرات في المواقع الإجتماعية يعشن في ثلاث قارات مختلفة إلى هذه الحملة لنشر الرسالة التالية: 5 دقائق شهريًا يمكن أن تنقذ حياتكِ! قومي بإجراء الفحص الذاتي للثدي بانتظام لضمان تشخيصٍ مبكّر لسرطان الثدي. فبفضل الإكتشاف المبكر لأورام الثدي، ترتفع حظوظ العلاج.

تحرص الكثير من المرافق في الإمارات، ومنها المطاعم والمقاهي؛ على المشاركة بجد في حملة التوعية من سرطان الثدي خلال أكتوبر الوردي، من خلال العديد من العروض والمبادرات التي سنقدم لكِ لمحةً عن بعضها في موضوعنا اليوم.

أكتوبر الوردي: إليكِ أبرز عروض ومبادرات المطاعم في دبي

carine

carine
carine

يسرَ carine، المطعم الفرنسي المحبوب في نادي الإمارات للجولف، الإعلان عن سلسلةٍ من الأنشطة المؤثرة طوال شهر أكتوبر، احتفاءً بشهر التوعية بسرطان الثدي؛ وذلك بالشراكة مع مؤسسة الجليلة، حيث تهدف سلسلة المبادرات تلك إلى تعزيز الصحة النفسية وتثقيف الجمهور ودعم المريضات والناجيات من مرض سرطان الثدي.

المائدة الوردية لصالح مؤسسة الجليلة

يمكن للضيوف خلال شهر أكتوبر، حجز المائدة الوردية؛ وهي طاولة مزينة خصيصًا لهذه المناسبة في مطعم carine، وذلك بتكلفة إضافية قدرها 100 درهم إماراتي تُخصص مباشرةً لمؤسسة الجليلة. حيث يستمتع الضيوف بتناول طعامهم على مائدة وردية مزينة بالزهور الجميلة، وبطاقة ترحيب شخصية من كارين آني، وكاميرا بولارويد لتصوير المائدة والوجبة، بالإضافة إلى طبق حلوى مجاني للمشاركة.

وإلى جانب المذاق الرائع والتجربة الفريدة، يحظى الضيوف كذلك بفرصةٍ مميزة لتحقيق أثرٍ كبير ومباشر على حياة مريضات سرطان الثدي في دولة الإمارات.

  • العرض: المائدة الوردية
  • التفاصيل: مائدة مزينة بشكل خاص يمكن للضيوف حجزها مقابل مبلغ إضافي قدره 100 درهم يتم التبرع بها لمؤسسة الجليلة
  • السعر: 100 درهم + أسعار الأطباق حسب قائمة الطعام
  • التوفر: يوميًا من 1 إلى 31 أكتوبر 2024
  • المكان: مطعم carine، نادي الإمارات للجولف

Mémère Coco x carine: طبق تحلية خاص 

بالإضافة إلى عرض المائدة الوردية، قامت كارين آني، مؤسسة Mémère Coco، بإعداد كعكة الشوكولاتة الصحية والخالية من الغلوتين والسكر، وهي متوفرة لفترة محدودة طوال شهر أكتوبر في مطعم carine. وابتكرت هذه الحلوى خصيصًا لشهر التوعية بسرطان الثدي، حيث سيتم التبرع بجزء من العائدات لمؤسسة الجليلة بهدف دعم أبحاث سرطان الثدي وجهود التثقيف والعلاج

  •  العرض: حلوى خاصة من Mémère Coco
  • التفاصيل: كعكة الشوكولاتة الصحية والخالية من الغلوتين والسكر، والمتوفرة لفترة محدودة
  • السعر: 75 درهمًا إماراتيًا للقطعة الواحدة 
  • التوفر: يوميًا من 1 إلى 31 أكتوبر 2024
  • المكان: مطعم carine، نادي الإمارات للجولف

جلسات اليوغا الصباحية الحصرية

مع بداية الشهر، استضاف مطعم carine جلسة خاصة لليوغا والعلاج الصوتي بالتعاون مع أكاديمية Karma Yoga الحاصلة على الجوائز وعلامة ACRO الرياضية المحلية المملوكة للسيدات. حيث انضم المؤثرون في مجال الصحة واللياقة البدنية لتجربة جلسة اليوفا التي تعزز التجدد والعلاج الصوتي المريح بقيادة كارما يوجا، بينماوفَرت ACRO تجهيزات وردية خاصة لليوجا في جلسة صباحية سلطت الضوء على الفوائد العلاجية لليوجا والعلاج الصوتي لمريضات سرطان الثدي، وعززت شعور الاسترخاء والراحة والسكينة.

جلسة نقاش حول الكشف المبكر

وكانت هناك جلسة نقاش حول الكشف المبكر بعد جلسة اللياقة الصباحية، وعُقدت حلقة نقاش بمشاركة الدكتورة ريتو خير، أخصائية جراحة الثدي وجراحة تنظير الجهاز الهضمي، والفنانة جيسنو جاكسون الناجية من سرطان الثدي، وأخصائية التغذية السريرية الناجية من سرطان الثدي تينا شاغوري. وانظمت إلى المتحدثات كارين آني، زوجة الشيف إيزو وابنة ناجية من السرطان، والتي تتمتع بشغفٍ كبير لرفع مستوى الوعي بسرطان الثدي ودعم النساء اللاتي يجابهنَ هذا المرض بشجاعة.

اقيمت حلقة النقاش بتنظيم من مؤسسة الجليلة وأدارتها المذيعة آلانا والاس، وتناولت الفحص الذاتي وأهمية التغذية والحصول على نظام الدعم المناسب، بالإضافة إلى الحديث عن التجارب الشخصية للناجيات من سرطان الثدي.

Pascal Tepper

Pascal Tepper
Pascal Tepper

احتفاءً بشهر التوعية بسرطان الثدي، يدعوكِ مخبز باسكال تيبر للاستمتاع بتجربة برانش استثنائية تجمع بين المذاق الرائع والرسالة النبيلة. ويقدم المخبز، الذي يتألق في فندق فور بوينتس باي شيراتون بشارع الشيخ زايد، برانش عائلي مميز ضمن حملة "بينكتوبر" يوم 26 أكتوبر.

تذوقي أروع أنواع الخبز الطازج والمخبوزات الفرنسية الفاخرة، إلى جانب تشكيلة من الأطباق الساخنة والباردة التي تم إعدادها بكل إتقان وشغف. احرصي على حضور يوم لا يُنسى مليء بالمذاقات الرائعة والأجواء المرحة، وكوني جزءًا من دعم هذه القضية النبيلة مع أحبائكِ، حيث يصبح لكل لقمة تأثيرٌ إيجابي.

التاريخ والوقت:26 أكتوبر | من الساعة 1 ظهراً حتى 4 مساءً

السعر: مع مشروبات المطعم 275 درهماً، ومع المشروبات الغازية 175 درهماً

الموقع: مخبز باسكال تيبر الفرنسي، فور بوينتس باي شيراتون، شارع الشيخ زايد.

Raffles Dubai

Raffles Dubai
Raffles Dubai

يعلن فندق رافلز دبي – الفندق الفاخر من فئة خمس نجوم وأحد المعالم البارزة في المدينة – عن شراكته مع مؤسسة الجليلة، للمساهمة في الجهود المتواصلة للتوعية بمرض سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر الجاري. وخلال الفترة من 15 إلى 30 أكتوبر الجاري، يقدم رافلز صالون نسخة خاصة من شاي ما بعد الظهيرة الشهير بطابع وردي؛ إذ سيتم التبرع بنسبة 5% من أرباح كل حجزٍ لشاي ما بعد الظهيرة "Pinktober" لمؤسسة الجليلة لدعم أبحاث سرطان الثدي والتعليم والعلاج.

تُقدم تجربة شاي ما بعد الظهيرة "Pinktober " يومياً من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة مساءًا، من خلال ديكور وردي مع تشكيلة مختارة من المأكولات المالحة والحلويات، في مزيج رائع من الأطباق الفاخرة وروح المجتمع. ويمكن للضيوف الاستمتاع باختيار أنيق من الشاي المستورد، السندويشات، السكونز، والمعجنات الحلوة.

Shanghai Me

Shanghai Me
Shanghai Me

أعلن مطعم شانغهاي ميدبي، عن إطلاق قائمة الطعام الجديدة بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، والتي تتوفر يومياً من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 4 عصراً ابتداءً من 20 وحتى 27 من شهر أكتوبر.

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع القافلة الوردية بهدف تسليط الضوء على جمعية أصدقاء مرضى السرطان وتقديم الدعم اللازم لها.

تتضمن القائمة الجديدة مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية، مثل حساء الذرة الحلوة، وفطائر اسكالوب الدجاج، وفطائر الشوكولاتة المخبوزة على البخار.كما يُخصص المطعم يوم 26 أكتوبر للاحتفاء بالمرأة بالتعاون مع موقع إنفلونسمي وعلامة نوكسمي، وذلك بهدف نشر التوعية حول سلامة وصحة الثدي.

ويدعو المطعم ضيوفه هذا الشهر إلى الاستمتاع بتجربة تناول طعام غنية، إلى جانب المساهمة في دعم قضية إنسانية هامة؛ مع ضرورة إجراء الحجوزات بشكلٍ مسبق.

  • الأيام: من 20 أكتوبر وحتى 27 أكتوبر
  • التوقيت: من الساعة 12:00 ظهراً وحتى 4:00 عصراً
  • الموقع: شانغهاي مي دبي - مركز دبي المالي العالمي، مبنى بوابة القرية 11
  • السعر: 130 درهم إماراتي