بالصور.. جموع المصلين تشيع تركي السديري إلى مثواه الأخير

شارك جموع المصلين في تشييع فقيد الإعلام السعودي والعربي رئيس تحرير صحيفة "الرياض" السعودية السابق تركي بن عبدالله السديري الذي وافته المنية يوم الأحد الماضي.

وشارك في أداء صلاة الجنازة على جثمانه جموع المصلين في جامع الملك خالد بأم الحمام، ثم تم دفن جثمان الفقيد في مقبرة الشعيبة بالدرعية.

وتقدم أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر ونائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن، والأمير تركي بن عبدالله، ومفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ جموع المصلين على الفقيد تركي السديري.

كما تقدم جموع المصلين على الفقيد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، وسط حضور العديد من المصلين لصلاة الجنازة.

مسيرة إعلامية عريقة

الجدير بالذكر ان الإعلامي الراحل تركي بن عبدالله السديري له مسيرة إعلامية طويلة في الصحافة العربية والسعودية أستمرت لمدة خمسة عقود كان فيها رئيس لتحرير جريدة الرياض السعودية وشغل أيضا منصب الرئيس السابق لهيئة الصحفيين السعوديين حتى وافته  المنية عن عمر ناهز 73 عامًا.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أطلق على الإعلامي الراحل تركي بن عبدالله السديري لقب "ملك الصحافة" تقديرا لأعماله و إنجازاته الصحفية البارزة.

مشوار الفقيد الراحل تركي بن عبدالله السديري  كان مليئا بالإنجازات المهنية التي جعلته من أبرز الإعلاميين في الساحة العربية والسعودية وهو الأمر الذي ظهر جليا في جنازته بعد حضور حشد غفير من المسئولين ورجال الأعمال المحبين للفقيد الراحل الذي أمضى أكثر من 43 عاما في حب الصحافة والوطن.