TRAVEL DIARY  مجموعة خريف - شتاء 2017 من CHANEL

لابتكار مجموعة ماكياج الخريف والشتاء، انطلقت لوشيا بيكا – المصمّمة العالمية للماكياج والألوان لدى شانيل CHANEL – في رحلة كاليفورنيّة. وكانت فكرتها مفاجئة ببساطتها: اختبار أضواء وألوان العالم الخارجي بنظرةٍ جديدة، ممّا يشكّل نقطة انطلاق كاملة لعمليّتها الإبداعيّة.

تتمحور مجموعة شانيل CHANEL للخريف والشتاء حول الذكريات والمشاعر والاتصالات التي يوحي بها اللون – إنّه تمرين في مجال توسيع الآفاق بكلّ معنى الكلمة.

قامت لوحة ألوان LES 4 OMBRES ROAD MOVIE EYESHADOW PALETTE، مع لون البحر الأزرق الساتاني المائل إلى الخضرة، واللون النحاسي الساتاني، والبيج الصخري الخالي من اللمعيّة، والأخضر الداكن المائل إلى الزرقة بدرجات ثانويّة رماديّة، بتقديم نفسها إلى لوشيا بيكا بشكلٍ شبه مكتمل.

تقدّم شانيل CHANEL جمال الخريف والشتاء كفهم جديد للجمال والبساطة التي تحتفل بالثنائيّة بشكل جيّد. لذلك قدّمت للعينَين سواداً وكثافة بنفس غموض المحيط الكاليفورني؛ وللشفاه أفتح الألوان المعاصرة التي تُضفي التوقير والطاقة. وتكون الألوان الداكنة والمتباعدة والعالية في LES 4 OMBRES EYESHADOW PALETTE CITY LIGHTS وROAD MOVIE معززة بالأكسيجين من خلال وحيها المغامر ودرجات ألوان المياه العميقة التي تتوافق مع درجات ألوان الهواء المنعش.

ويجسّد مستحضران أحاديّين لتظليل الجفون OMBRE PREMIÈRE CRÈME URBAN وMEMORY سهولة مجموعة لوشيا بيكا المستوحاة من مجال الرحلات.

أما المستحضر الأساسي الآخر وشعار لعمل لوشيا بيكا الخاصّ: قلم محيط العينَين الأسود والداكن المثالي. يتمتّع SIGNATURE DE CHANEL بتركيبة جديدة سائلة وكثيفة وناعمة تنساب من دون عناء على العينَين للحصول على خطّ أسود ساتاني كثيف، وهو مقاوم للماء ومقاوم للتلطيخ. فيتمّ تعزيز العينَين بشكلٍ إضافي ويوفّر التركيز المتجدد على الحاجبَين مع أقلام STYLO SOURCILS WATERPROOF EYEBROW PENCILS طريقةً متأنقة لتأطير الوجه وتحديده.

لوحة ألوان باسم PALETTE ESSENTIELLE تحتوي على ثلاثة مستحضرات أساسيّة تمنح لمسة حديثة من الماكياج الطبيعي على شكل مستحضر كريمي لإخفاء الشوائب، ومستحضر لإبراز الملامح، ومستحضر تلوين يُستخدَم أيضاً للشفاه والوجنتَين. لاستكمال استعمال PALETTE ESSENTIELLE، تطرح شانيل CHANEL فرشاتَين أنيقتَين وأساسيّتَين: فرشاة RETRACTABLE DUAL-TIP CONCEALER BRUSH مع رأس مسطح من جهة لالتقاط مستحضر إخفاء الشوائب، ورأس ناعم من الجهة الأخرى للدمج. وتقوم الفرشاة الجديدة والملفتة RETRACTABLE DUAL-HEAD FACE BRUSH/ BLUSH AND HIGHLIGHTER باستكمال المجموعة: إستخدمي الجهة البيضاء مع مستحضر إبراز الملامح والجهة السوداء لمستحضر تلوين الوجنتَين.

بالنسبة للشفاه، توفّر مجموعة الخريف والشتاء ألوانا عصريّة وزاهية تعوّض عن كثافة العينَين. فيتراوح نطاق الألوان بين البيج الشفاف والمرجاني الفوار إلى الأحمر اللامع، لكن ثمّة ثنائيّة هنا أيضاً حيث أن الألوان تأتي ضمن تشكيلة من التركيبات الممتعة: للحصول على إطلالة شبه شفافة، اختاري لون الشفاه السائل والخالي من اللمعيّة من ROUGE ALLURE INK أو اللمسة النهائية الكريمية والرطبة للون ROUGE COCO خلال النهار. أمّا بالنسبة إلى درجات ألوان للمغيب، فقومي بالاختيار بين ROUGE ALLURE INK بلون HIGHWAY البرتقالي الناعم أو اللون المرجاني الحيوي في ROUGE COCO IN EXPERIMENTAL.

وتتوفر درجات الأحمر أيضاً: ROUGE ALLURE VELVET، وهو أحمر شفاه ناعم وغنيّ وخالي من اللمعية يساهم في توسيع موضوع التناقض مع إعادة تخيله للّيل والنهار: وFIRST LIGHT هو لون أحمر برتقالي زاهي ومشرق؛ ولون Nightfall الأحمر الداكن المحروق.

أما بالنسبة إلى الأظافر، فيلتقط طلاء الأظافر LE VERNIS HORIZON LINE اللونَ الرمادي الباهت والناعم المائل إلى الخضرة الذي يكتسبه البحر في يوم ضبابي والشبيه بمثاليّة الألوان المائية و LE VERNIS NEW DAWNهو لون رمادي داكن.