طريقة اختيار فساتين خطوبة مناسبة للون البشرة

تقع بعض العرائس عند اختيار فستان خطوبتها بحيرة وأحيانا تختار فستان يناسب لون بشرتها لكنه لا يتماشى مع شكل جسمها أو العكس.

لذا "هي" ستساعدك أيتها العروس في اختيار فستان الخطوبة الأنسب لك والذي يليق ببشرتك وجسمك.

كيفية اختيار الفستان بحسب لون البشرة

لصاحبات البشرة البيضاء عليهنّ اختيار فساتين بألوان الباستيل الهادئة كالزهري والبنفسجي والأبيض والأزرق بتدرجاته وهي تناسب النحيفات ، أما البشرة البيضاء الصفراء فقد يليق بها الألوان الفرحة التي تظهرها أكثر نضارة كالأحمر والتركواز والمشمشي والبرتقالي.

وصاحبات البشرة الحنطية يُناسبهن ألوان الميتاليك والزهرية والبيج والترابية فهي تظهرهن أكثر جاذبية، البشرة السمراء يليق بها الألوان الدافئة والقوية كدرجات الأحمر والأخضر الداكن والبنفسجي والأصفر والذهبي والبرتقالي.

اختيار الفستان حسب شكل الجسم

ويجب الأخذ بعين الاعتبار شكل الجسم  فصاحبات الجسم على شكل تفاحة عليهن اختيار الأقمشة الناعمة وتجنب الفساتين الفضفاضة، ومن القصات التي تليق بهن موديلات اللف والمستقيمة البسيطة مثل الفستان "الشيفت" فهو واسع ولا يركز على جزء محدد من الجسم، أمّا صاحبات الجسم على شكل  مثلث أو تفاحة فعليهنّ اختيار فستان  ليس ضيقا جدا أو فضفاضا من الأعلى، والفساتين التي تُشبه البلوزة من الأعلى وتكون مجسمة من الأرداف مع  تنانير واسعة وفضفاضة.

وتليق الفساتين المطاطية التي تبرز منحنيات الجسم بصاحبات الجسم على شكل الساعة الرملية وعليهن تجنب الفساتين الفضفاضة.

وتُناسب الجسم الكمثري الفساتين ذات قصة "الأمبير" ذات التنورات الفضفاضة المنسدلة. والمصممة بطبقات عديدة من الأقمشة، والتصاميم التي تحتوي على قصة عند الخصر، ويُمكن اختيار فساتين بتفاصيل كثيرة في القسم العلوي.

 وننصحك في حال كنت من الممتلئات اختيار فستان لا يحتوي على قصّات متعددة ويكون تصميمه بسيطا  وبألوان داكنة، وقليل التطريز واللمعان.