الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

الأرصاد السعودية تحذر من حالة جوية غير مستقرة 

محمد حسين
11 فبراير 2018

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية  عن تحذيرها من حالة جوية غير مستقرة على منطقة مكة المكرمة اليوم الإثنين.

وأشارت هيئة الأرصاد السعودية  من خلال موقعها الرسمي إلى وجود تحذيرات من نشاط أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية على العاصمة المقدسة.

 وأوضحت الأرصاد السعودية أن الحالة الجوية غير المستقرة  تشمل (جدة - مكة المكرمة - بحرة - الجموم - ذهبان - عسفان - غران - ثول - الشعيبة) والأجزاء المجاورة.

وحول موعد بدء موجة الأتربة والغبار أكدت الأرصاد السعودية أن هذه الحالة ستبدأ في الساعة العاشرة من صباح  اليوم الأثنين  وتنتهي في الساعة الرابعة من مساءً.

واشارت الهيئة السعودية إلى توقعه وجود نشاط في الرياح السطحية، تصل سرعتها إلى أكثر من (55) كم/ساعة، مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1) كم.

تعليق الدراسة في جدة

وبناء على التقارير التي وردت من هيئة الأرصاد وحماية البيئة وتوجيه مركز الأزمات و الكوارث بأمارة منطقة مكة المكرمة عن الحالة الجوية ليوم الأثنين، أعلنت مديرية التعليم في جدة تعليق الدراسة.

وأشار مدير تعليم جدة أن قرار تعليق الدراسة جاء حرصا على سلامة الطلاب والطالبات حيث وجه مدير تعليم جدة بتعليق الدراسة يوم اليوم الاثنين الموافق 26 / 5 / 1439هـ في جميع مدارس جدة وخليص ورابغ