صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

صندوق هدف يدعم توظيف أكثر من 40 ألف سعودياً وسعودية

محمد حسين
14 مايو 2018

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في المملكة العربية السعودية من خلال وظائف وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن دعم توظيف 40869 سعودياً وسعودية عبر منافذ وقنوات التوظيف المختلفة ممثلة في برنامج توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة "توافق"، برنامج إعانة الباحثين عن العمل "حافز"، مراكز التأهيل والتوظيف، مكاتب التوظيف الأهلية و فروع الصندوق بمختلف المناطق وكذلك عبر برامج الدعم الجديدة ممثلة في برنامج نمو التوطين بالمنشآت، برنامج العمل الجزئي و برنامج العمل الحر، وذلك في الربع الأول من عام 2018.

أعداد المستفيدين

وأوضح المتحدث الرسمي لـ "هدف" خالد أبا الخيل، أن عدد الذكور الذين تم دعم توظيفهم خلال الفترة ذاتها بلغ 18983، فيما سجل عدد الإناث 21886.

وأكد أبا الخيل أن "هدف" مستمر في تعزيز جهود دعم التوطين بإحلال الكوادر الوطنية محل العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص بما يضمن تحقيق رؤية المملكة 2030.

دعم وتأهيل الكوادر الوطنية

وأشار أبا الخيل إلى أن الصندوق يسعى إلى تنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية عبر دعم برامج تدريب وتأهيل وتوظيف مختلفة، تلبي احتياجات المستفيدين، من خلال كوادر بشرية مؤهلة ونظم معلومات متطورة.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" قد أكد أن عدد المنشآت التي سجلت في برنامج التدريب الصيفي (صيفي) حتى اليوم بلغ 2684 منشأة، مبينًا أن الفرصة ما تزال قائمة أمام باقي المنشآت للتسجيل في البرنامج.

خطوات التسجيل في برنامج "صيفي"

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والصندوق خالد أباالخيل: "إن خطوات تسجيل المنشآت في البرنامج تتم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط: http://saifi.hrdf.org.sa، ومن تبويب حساب جديد اختيار حساب منشآت، ثم تسجيل البيانات الأساسية للمنشأة ، والبريد الإلكتروني ، حيث ستصل رسالة التفعيل لحساب المنشأة في البرنامج على البريد الإلكتروني المسجل ، ويمكن بعدها للمنشأة الدخول لحسابها بعد التفعيل، ثم تسجيل الفرص التدريبية المتاحة لديها أمام الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج؛ للاستفادة من الطاقات السعودية الشابة من خلال تدريبهم على رأس العمل أو في جهات التدريب المعتمدة".