وزارة التعليم السعودية

التعليم السعودية تعلن عن برامج صيفية تدريبية جديدة للطلاب والطالبات

محمد حسين
6 يونيو 2018

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تنظيم عدد من البرامج التدريبية الصيفية الجديدة للطلاب في مدن ومحافظات المملكة.

برامج تدريبية جديدة

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية مبارك العصيمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن إضافة عدد من البرامج الصيفية التدريبية الجديدة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية في التغريدة التي نشرها أن عملية التسجيل في البرامج التدريبية الجديدة سوف تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

100 ألف مقعد

وقال العصيمي في التغريدة التي نشرها من خلال صفحته الرسمية وأعاد نشرها عدد من المغردين:" نود التنويه بأنه نتيجة للإقبال الكبير على البرامج التدريبية الصيفية؛ حيث تجاوز عدد المقاعد التدريبية التي تم التسجيل فيها أكثر من 100 ألف مقعد، فقد تم هذا اليوم إضافة برامج تدريبية جديدة، وسيستمر التسجيل إلى نهاية شهر رمضان".

الجدير بالذكر أن فكرة مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية كان قد انطلقت لمواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وذلك لتحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية والفترات الهادئة وفترة العودة، ودعماً لتوجهات الوزارة في تحسين مخرجات التعليم قدم المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالشراكة مع مجموعة من الجامعات ومركز المبادرات وشركة تطوير للخدمات التعليمية وشركة تطوير لتقنيات التعليم والمراكز الأهلية والشركات المتخصصة عدداً من البرامج التطويرية النوعية التخصصية، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية التي تتيح فرصة التطوير المهني التعليمي في مثل هذه الأوقات، وكذلك إبراز أهمية التطوير المهني لكونه الأداة الأولى في تطوير الممارسات التعليمية وزيادة كفاءة النظام التعليمي.

رابط التسجيل في البرامج التدريبية الصيفية لوزارة التعليم