آمال بوشماوي

آمال بوشماوي

آمال بوشماوي 

تونس            

رئيسة "شركاء من أجل بداية جديدة"، تونس

السيدة آمال بوشماوي هي حاليًا رئيسة مجموعة هادي بوشماويHBG Holding  وهي شركة قابضة عائلية تعمل في مجالات مختلفة. هي أيضًا رئيسة المجلس الاستشاري التونسي للمبادرة الأمريكية "شركاء من أجل بداية جديدة" - شراكة شمال إفريقيا للفرص الاقتصادية PNB -NAPEO (منذ يونيو 2011) وأيضًا عضو في المجلس الاستشاري الدولي لمبادرة PNB-NAPEO.

الشرق الأوسط وشمال افريقيا

في مارس 2016، عيّنت آمال سفيرة النوايا الحسنة لتمثيل الغرفة التجارية التونسية-الأمريكية AmCham Tunisia أمام المؤسسات الدولية والمنظمات الإقليمية، بما في ذلك اللجنة التونسية الأمريكية الاقتصادية المشتركة ومجلس غرفة التجارة الأمريكية لشمال وغرب افريقياANWAC .
كما انها عضو مجلس جمعية Réseau Entreprendre وهي شبكة تجمع بين رجال وسيدات اعمال متمرسين يمنحون وقتهم من أجل تقييم مشاريع أعمال، والمشاركة في لجان الموافقة، ولإرشاد الفائزين (الرائدين الجدد) ونصحهم، وللمساهمة في إدارة مؤسستهم، وذلك يمثل أكثر من 70000 ساعة عمل تطوعي كل عام. 

آمال منخرطة جدًا في مجال تمكين النساء، كعضو المجلس الدولي لقيادة الأعمال النسائيةICWBL .
وكنتيجة لعلاقاتها الدولية القوية وعملها في المجتمع المدني، عيّنت آمال القنصل الفخري لنيوزيلاندا في تونس منذ 1 يناير 2014.

من ابريل 2011 إلى ديسمبر 2015، كانت آمال رئيسة الغرفة التجارية الأمريكية في تونس AmCham Tunisia لدورتين. واختيرت في يوليو 2011 رئيسة مجلس غرفة التجارة الأمريكية للشرق الأوسط وشمال افريقيا Mena AmCham Council. في الفترة ذاتها (2015-2011)، كانت آمال أيضًا عضوًا في لجنة السياسة الدولية لغرفة التجارة الأمريكية. 

علاوة على ذلك، على المستوى الإقليمي، كانت آمال أيضًا نائب ئيس شبكة سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا (2010-2008). وكانت أول نائب رئيس للغرفة الوطنية لصاحبات الأعمال في تونس CNFCE وترأست مشروع الحرف اليدوية Handicraft Excellence Center الذي كان شراكة بين CNFCE ومؤسسة Vital Voices  ومبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI. 

من بين إنجازاتها الكثيرة، نظمت آمال في مارس 2015 مؤتمر الاستثمار وريادة الأعمال كرئيسة غرفة التجارة الأمريكية في تونس وشركاء من أجل بداية جديدة –تونس. إضافة إلى ذلك، ترأست وفد AmCham Tunisia خلال بعثةDoor-Knock-Mission  إلى الولايات المتحدة (2015-2011) وأيضًا بعثاتAmCham Tunisia  إلى بيروت وأبوظبي والقاهرة والدار البيضاء (2013-2012). 
آمال شاركت كمتحدثة وعضو في عدد من المؤتمرات التي تعنى بقضايا المرأة في تونس ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع CNFCE وشبكة سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وICBWL.

وهي أيضًا مدربة (شهادة ICF جارية). 

آمال تخرجت من المعهد العالي للتصرف  ISGفي تونس، وتحمل شهادة ماجستير إدارة الأعمال في التسويق وإدارة الأعمال الدولية من جامعة ميامي في كورال غيبلزر في ولاية فلوريدا.

نبذة عن غرفة التجارة الأمريكية في تونس

غرفة التجارة الأمريكية في تونس (AmCham Tunisia) منظمة غير ربحية تهدف إلى تمثيل وتنمية مصالح الأعضاء التجارية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين تونس والولايات المتحدة والمنطقة. AmCham Tunisia تعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال تقديم المعلومات والتأييد وشبكات العلاقات والمناقشات.

نبذة عن شركاء من أجل بداية جديدة
شركاء من أجل بداية جديدة شبكة غير ربحية من رائدي الأعمال والناشطين في المجتمع المدني هدفها بناء الشراكات وتعزيز الفرص الاقتصادية في مجالات ريادة الأعمال والتعليم والابتكار، من خلال تحفيز وجمع شبكات من الرواد العالميين.PNB  تعمل في عشرة بلدان، منها تونس.