وفاة ستان لي مبتكر شخصيات عالم مارفل عن 95 عاما

خبر حزين للملايين من عشاق عالم مارفل حول العالم.. حيث أعنلت جيه.سي.لي ابنة ستان لي stan lee وفاة والدها مبتكر شخصيات عالم مارفل الشهيرة اليوم الأثنين 12 نوفمبر 2018 عن عمر يناهز 95 عاما.

ٍستان لي

ستان لي لم يكن شخصية عادية في عالم صناعة السينما بل هو أخترع سينماه الخاصة التي أثرت ومازالت تؤثر في قلوب الملايين من البشر من خلال الأبطال الخارقين الذين أبتكرهم أمثال سبايدرمان وأيرون مان وهالك وغيرها من الأشخاص.

وقالت جيه.سي. لي في بيان ” شعر بأن عليه التزاما أمام جمهوره بمواصلة ابتكار (شخصيات)، أحب حياته وأحب ما كان يقوم به في حياته، أحبته عائلته وأحبه معجبوه، لن يحل أحد محله“. بحسب رويترز

ولم تتحدث الابنة عن تفاصيل أو ملابسات وفاة والدها، ولكن جرى استدعاء سيارة إسعاف إلى منزله في هوليوود يوم الاثنين وأنه توفي داخل مركز سيدارز سايناي الطبي، وذلك بحسب موقع TMZ.

وفاة ستان لي

اشتهر ستان لي بطلته الخفيفة على الشاشة في أغلب أفلام مارفل، وكان ظهوره الأخير في فيلم VENOM لتوم هاردي، وكانت طلاّته كلها تلقى استحسان الجماهير بل وكانت تنتظر تلك اللحظة في كل فيلم من أفلام مارفل.

ستان لي في أحد أفلام سبايدرمان

وما يحسب لستان لي نه أضاف لأبطاله الخارقين لمسة إنسانية زادت من حب الناس لهم، فرأيناهم يحبون ويفرحون ويتألمون.. وكأن لي أضاف لمسة من داخله لتلك الشخصيات فبدت أجمل وأكثر قرباً للجماهير فأحبتها .

ستان لي ووجته

روعة العمل الذي قام به ستان لي بابتكاره لتلك الشخصيات أنها استطاعت أن تجمع بين قدرتها على إمتاع الملايين بل ورغبة هولاء الملايين من داخلهم أن يكونوا مثل أبطالهم، وكذلك قدرة تلك الشخصيات الخارقة على تحقيق أرباح بالمليارات.

ستان لي مع سبايدرمان