مهرجان تلال سويحان الصحراوي الترفيهي

مهرجان تلال سويحان الصحراوي الترفيهي ينطلق في العين ويمتد حتى نهاية ابريل 2019

محمد حسين
13 ديسمبر 2018

انطلق مهرجان تلال سويحان الصحراوي الترفيهي في العين يوم الجمعة 14 ديسمبر بفعاليات مميزة تمتد حتى نهاية أبريل 2019. 

جهة رائدة في قطاع سياحة السفاري

يعتبر " مخيم تلال سويحان " وجهة رائدة لقطاع سياحة السفاري وسباقات الصحراء للسيارات والدراجات في منطقة العين في إمارة أبوظبي ويقع في منطقة تمتاز بالكثبان والتلال الرملية الساحرة وبموقعها الجغرافي الوسطي بين كل من أبوظبي والعين ودبي.

تجربة فريدة للمواطنين والمقيمين

و يوفر المهرجان الذي يحتضنه المكان تجربة فريدة للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء للاستفادة من جمال الطبيعة الصحراوية وممارسة الأنشطة التراثية مثل التخييم في البر وهوايات الدراجة وسباقات السيارات المجهزة وسيارات البقي و العديد من النشاطات والهوايات الآخرى وسيجمع بين السياحة والمحافظة على البيئة.

المخيمات الترفيهية

ويضم موقع المهرجان العديد من المرافق من المخيمات الترفيهية وحلبات ومضامير السباق المختلفة للدرجات والسيارات بالإضافة للمطاعم والمحلات التجارية ومناطق مجهزة للعربات والمطاعم المتنقلة والساحات المجهزة للكرافانات وسوق شعبي للحرف اليدوية والتراثية ومناطق لعب للأطفال مجهزة بالألعاب المختلفة.. وتم تصميمه ليلبي رغبات وحاجات المجتمع على اختلاف فئاته.

ممارسات عالمية

و قال حميد مطر الظاهري، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المهرجان: "يعد مشروع تلال سويحان من المشاريع الفريدة من نوعها والتي تقوم على توظيف معطيات البيئة المحلية الغنية بإرثها الطبيعي و الحضاري ودمجها مع أفضل الممارسات العالمية المتخصصة في قطاعي الرياضات الرملية والفعاليات الثقافية.. وستقدم الدورة الأولى للمهرجان الفرصة لجميع الزوار للاستمتاع بتجربة لا تنسى من خلال الأنشطة والفعاليات المصاحبة له".

مستقبل القطاع السياحي والترفيهي في أبوظبي

وأوضح الظاهري أن إطلاق هذا المهرجان ضمن مشروع مخيم تلال سويحان الصحراوي يأتي في إطار الجهود الرامية للنهوض بواقع ومستقبل القطاع السياحي والترفيهي في إمارة أبوظبي وهو تطبيق عملي لرؤية القيادة الرشيدة في تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج التي تقوم على انجاز المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين، وتتجاوز تطلعاتهم، وصولا للاهتمام بالتراث الأصيل للدولة و التعريف بمكوناته".

الحفاظ على البيئة المحلية والطبيعة

وتوقع أن يسهم المشروع في الحفاظ على البيئة المحلية والطبيعة البرية وتعزيز القيمة المضافة للثروات الطبيعية والأصول السياحية، وفقا لشروط ومعايير خاصة سيتم الالتزام بها من قبل رواد هذه المخيمات ومستخدمي هذه الأماكن الترفيهية الأمر الذي سيحد من الاعتداءات على البيئة وإقامة المخيمات العشوائية والحفاظ عليها بشكل منظم ومحدد.