جورجيا اجمل الوجهات لرحلات شهر العسل في الصيف

جورجيا هي اجمل الوجهات لرحلات شهر العسل في الصيف بدون منازع، فهي ستشهر العسران و كأنهما متواجدين في جنة الله على الأرض حيث جمال الطبيعة و مناظرها الخلابة و روعة الطقس و المناخ، فضلا عن توفر المرافق و المقومات السياحية بأقل التكاليف.

لنتعرف سويا فيما يلي عن المزايا السياحية التي تجعل من جورجيا المكان المثالي لشهر العسل في الصيف:

الطبيعة الساحرة ملاذ شهر العسل بعيدا عن حرارة الصيف :

تزخر جورجيا بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث تحيط بها قمم جبال “القوقاز”، وتتخللها الوديان وتضم الكثير من ينابيع المياه العلاجية. و تعد جبال "القوقاز" من أجمل جبال العالم حيث يمكن للعرسان الاستمتاع بمناظرها المهيبة في العديد من مناطق جورجيا. وتزداد جمالا خلال موسم الصيف حيث تزدان القمم المكسوة بالثلوج و الوديان الجليدية و الغابات و تبتهج خلال هذا الموسم تحديدا ما يحول جورجيا الى جنة خضراء على أرض تسحر كل من يزورها.

طقس جميل و أجواء عليلة لشهر عسل رائع:

بعد موسم شتاء قارس محمل بالامطار و الثلوج ودرجات حرارة تصل الى 5 تحت الصفر، يأتي موسم الصيف على جورجيا لتنتعش فيها الحياة و تزهو الطبيعة و تتحول الى واحدة من اجمل الاماكن السياحية في هذا الموسم الحار. ففي الوقت الذي يتسم فيه موسم الصيف في العديد من مناطق العالم بالجفاف وارتفاع درجات الحرارة، تكون جورجيا عكس ذلك تماما حيث تتمتع بمناخ إستوائى معتدل و جميل و ذلك بفضل موقعها المميز بين جبال القوقاز من اوراسيا والبحر الاسود. تجمع جورجيا بين اوروبا الشرقية و غرب آسيا و هو ما جعل منها واحدة من اروع الاماكن السياحية في العالم.

الصيف موسم المهرجانات و المرح في جورجيا:

و مع جمال المناخ و الاجواء خلال الصيف تشهد جورجيا طيلة هذا الموسم كذلك الكثير من الفعاليات والحفلات مما سيمكن العرسان بمشاهدة حفلات الفنون الشعبية و عروض الرقص و المهرجانات التي تقام في العديد من المدن و لاسيما العاصمة تبيليسي.

اجمل الاماكن السياحية و اروع الانشطة الصيفية لشهر العسل :

يمكن زيارة العديد من اجمل الاماكن السياحية و اعرق المدن التاريخية على مستوى العالم في جورجيا خلال شهر العسل في موسم الصيف و الاستمتاع بمشاهدة ما تضمه هذه المدن العريقة من معالم سياحية و طبيعية و تاريخية، و ممارسة ما تقدمه انشطة ترفيهية.

العاصمة تبليسي:

يمكن بدء رحلة شهر العسل من العاصمة تبليسي والتي تمتاز بمباني عتيقة تم تاسيسها وفقا للطراز المعمارى العريق وتتسم بديكور رائع مبتكر بابداع فني عريق. ويجب عدم تفزيت زيارة قلعة ناريكالا القديمة والتي تطل على تبليسي، ويمكن الوصول إليها باستخدام التلفريك مما سيمنح للعرسان فرصة مشاهدة المناظر البانورامية لمدينة تبليسي من الأعلى.

باتومي:

"لؤلؤة البحر الأسود" وثاني اشهر وجهة سياحية في جورجيا، وهي مدينة ساحلية تقع على حدود ساحل البحر الأسود. تتمتع المدينة بشواطئ ساحرة سيجد فيها العرسان ملاذا رائعا لشهر العسل للاستجمام خلال موسم الصيف.

ميستيا:

مدينة الجبال الجليدية وعاصمة مقاطعة سفانيتي الواقعة في الجزء الشمالي الغربي للبلاد، و وجهة مثالية للمغامرة و الترفيه خلال شهر العسل في الصيف. في موسم الصيف يمكن للعروسين الانطلاق فى رحلة برية إلى هذه المدينة الجميلة و تسلق قمم الجبال و التنعم بالمناظر الطبيعية الخلابة للانهار الجليدية.

برجومى:

موطن الشلالات و افضل المياه المعدنية على مستوى العالم والتى تساعد فى علاج الكثير من الأمراض حتى انها اصبحت مصدر الدخل الرئيسى للمدينة وذلك بتصديرها للخارج. يمكن للعروسين قضاء وقت رائع فى التنزه بين الحدائق والشلالات ذات المناظر الطبيعية الآسرة.

كازبيجي:

هي عبارة عن محمية طبيعية و حديقة وطنية على المنحدرات الشمالية لسلسلة جبال القوقاز تحيط بها الجبال و الينابيع الساخنة، و تضم ثالث أعلى جبل في جورجيا. وهذه الوجهة مثالية لعشاق المغامرة من العرسان حيث انها مكان مثالي للتسلق على قمم الجبال الجليدية.

قلعة غوري:

من اقدم المناطق التاريخية في جورجيا، وهي قلعة تاريخية عتيقة تقع وسط تلة صخرية في وسط مدينة غوري، وتضم تضم مخطوطات تاريخية تعود الى القرن الثامن قبل الميلاد. وتمثل هذه القلعة بقايا اثر حصن يمكن اكتشافه من خلال الآثار والأنقاض المتراكمة فوق المنحدر.

بحيرة ومنتجع لوبوتا في كاخيتي:

بحيرة ومنتجع لوبوتا تقع في مدينة كاخيتي الواقعة في المنطقة الشرقية لجورجيا، و هي مدينة رائعة تمزج ما بين جمال الطبيعة الخلابة و عراقة المعالم التاريخية العريقة لتمنح للعرسان عند قضاء شهر العسل في ها اروع فرصة للاسترخاء بعيدا عن الضجيج وصخب الحياة اليومية. و يعتبر منتجع لوبوتا جنة للراحة و الاستجمام.