وفاة الإذاعية المصرية نادية صالح بعد صراع مع المرض

توفيت صباح اليوم، الجمعة، الإعلامية المصرية الكبيرة نادية صالح، بعد صراع طويل مع المرض، وتُعد نادية صالح من أشهر مذيعات الراديو، حيث قدمت في الماضي عددًا كبيرًا من البرامج الإذاعية التى نالت شهرة واسعة.

ومن المقرر أن تشيع جنازة الإعلامية الراحلة عقب صلاة الجمعة من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بالجيزة، ولم يتم الكشف حتى الآن عن المرض الذي تسبب في وفاتها.

وفاة نادية صالح صباح اليوم

من هي نادية صالح؟

ولدت الإعلامية نادية صالح عام 1940، وتخرجت من كلية التجارة ودرست بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، ومن أشهر برامجها "زيارة لمكتبة فلان"، والتي استضافت من خلاله عدد من مشاهير الفن والمجتمع ومنهم العندليب عبد الحليم حافظ، وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب والأديب العالمي نجيب محفوظ وغيرهم.

نادية صالح في أخر ظهور لها

أبرز برامج نادية صالح

كذلك من أبرز برامجها الإذاعية كان برنامج "صباح الخير، ويوميات امرأة عصرية، وبعيدًا عن السياسة، ووطني حبيبي، وألف مثل ومثل، وأسماء وشخصيات"، وتولت نادية صالح العديد من المناصب الهامة، منها مديرًا لبرامج الشباب بالبرنامج العام، مديرًا للبرامج الثقافية، مديرًا عامًا للمنوعات بالبرنامج العام عام 1993، ورئيسًا لشبكة الشرق الأوسط عام 1995 وظلت في هذا المنصب حتى أحيلت للتقاعد عام 2000.