شريفة الهاشمي مؤسسة علامة ONORI لـ"هي": لنستمر في كسر الحواجز والبقاء صادقين مع ثقافتنا وإلهام الجيل القادم بشغفنا وتصميمنا

شريفة الهاشمي مؤسسة علامة ONORI لـ"هي": لنواصل كسر الحواجز وإلهام الجيل القادم بشغفنا وتصميمنا

نادين منيّر
28 أغسطس 2024

تقف سيدة الأعمال الإماراتية "شريفة الهاشمي" Sharifa AlHashemi، وراء علامة الأزياء ONORI، وتؤمن الهاشمي بأهمية الدور الذي تلعبه الأزياء في التعبير عن الذات وقدرتها على تحفيز الإبداع، إذ تستمد إلهامها لابتكار تصاميم جديدة من السيدات الطموحات والبارزات والثقافة المحلية ومن تجاربها الشخصية.

تضم تصاميم العلامة أزياء مفعمة بالتفاصيل الفاخرة والحيوية التي تحتفي بالصيحات الرائجة في فترات زمنية سابقة، ما يمنح عاشقات الموضة إطلالة جميلة تخطف الأنظار. وتتألق جميع التصاميم بطابع مستوحى من ستينيات وسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، لتبرز كعنصر أساسي في كامل التشكيلة.

وتركز ONORI على ابتكار تصاميم جريئة وراقية مفعمة بالتفاصيل الساحرة. وتبرز ضمن التشكيلة الأولى للعلامة مجموعةٌ من القطع المزينة بالزخارف والتزيينات، مثل الفساتين القصيرة الواسعة وقمصان فضفاضة من قماش الأورجانزا خفيف الوزن، التي تزهو بياقات كلاسيكية مرصعة بأحجار الراين الكبيرة. كما تلعب تفاصيل اللؤلؤ دوراً أساسياً في التشكيلة، حيث تزين الأزرار الناعمة والخرز الياقات والقفازات مما يضفي لمسة جذابة وراقية إلى القطعة.

وتشمل تشكيلة ONORI الأولى، إلى جانب الأزياء الجاهزة، خيارات واسعة من الإكسسوارات المَرِحة المناسبة لمختلف الإطلالات، حيث صممت AlHashemi مجموعة من القفازات المصنوعة من قماش التول والمطرز بالخرز بدقة عالية، إضافةً إلى القلائد الضيقة المرصعة بالكريستال والكثير غيرها، لتتيح للسيدات التألق بجمال وجاذبية في جميع المناسبات الرسمية والعملية.       

وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية، كان لنا هذا الحديث مع شريفة الهاشمي للحديث أكثر عن العلامة وهذه المناسبة المميّزة.

سيدة الأعمال الإماراتية "شريفة الهاشمي" Sharifa AlHashemi
سيدة الأعمال الإماراتية "شريفة الهاشمي" Sharifa AlHashemi

ما الذي ألهمكِ لإطلاق علامة Onori؟

لقد أطلقت ONORI بسبب حبي وإلهامي وشغفي للموضة. نشأت في عائلة تركز أساس عملها على الموضة والعطور وإدارة الأعمال. منذ طفولتي، كنت أذهب إلى متاحف الفن وعروض الأزياء، حيث كنت محاطة بعالم الموضة وأيقوناته العالمية. على الرغم من أن توقعات عائلتي كانت تقليدية فيما يتعلق بالتعليم، سعيت للحصول على شهادة جامعية في التمويل والأمن الإلكتروني وتقنية المعلومات. عملت في العمل العائلي وإدارة أعمالهم لفترة طويلة، كما قضيت سنوات في الأمم المتحدة، حيث اكتسبت خبرة إدارية لمدة عشر سنوات. مع مرور الوقت، اغتنمت الفرصة لتأسيس شركة الموضة بشكل مستقل.

إضافةً إلى ذلك، فإن أكبر مصادر إلهامي هو حبي وشغفي للموضة منذ الطفولة. كما أن السفر وكل ما يحيط بي يلهمني. منذ أن أستيقظ من النوم وأخرج من المنزل، أجد الإلهام في كل شيء حولي. ومن أبرز مصادر إلهامي كان والدي وأختي الراحلة، حيث ألهمتني أخلاقيات والدي في العمل الدؤوب وقيادته ومرونة وقوة أختي الكبرى حتى خلال مرضها وضعفها. وأنا فخورة جدًا بإنشاء شركة "أونوري" التي غذت روحي..

من تصاميم علامة ONORI
من تصاميم علامة ONORI 

أخبرينا المزيد عن أحدث مجموعة للعلامة

مجموعتي الحديثة التي سيتم إطلاقها في سبتمبر تتمحور تصاميمها حول الكريستالات، والأقمشة اللامعة، والريش، والألوان الجريئة والمرحة. استلهمت الكثير من التصاميم من أفلامي المفضلة الكلاسيكية القديمة "Austin Power" و"Dirty Dancing"، بالإضافة إلى الكريستالات والبلورات التي تأثرت بجمال وروح دول أمريكا الجنوبية مثل "كوبا" وأوستن، والعديد من القطع الأخرى التي تعكس حبي للروح الاستوائية.

قمت بتسمية المجموعة الجديدة بـ "70s Jazz"، حيث تستمد معناها القوي من الأجواء والحياة والروح المليئة بالبهجة. تم تصميم كل قطعة للاحتفال وجلب الحياة والحيوية والفرح والثقة لأي شخص يرتديها

كيف تعكس تصاميم Onori الثقافة الإماراتية في أعمالها؟

أستوحي إلهامي من أناقة المرأة الإماراتية، والتي تنعكس في خطوط وتفاصيل قطعي. كما أستخدم العناصر التقليدية مثل اللؤلؤ والكريستال، التي لها أهمية خاصة في الثقافة الإماراتية، مما يضيف لمسة من الجمال والفخامة الخالدة إلى تصاميمي.

من تصاميم علامة ONORI
من تصاميم علامة ONORI 

كيف ترين تطور دور المرأة الإماراتية على مر السنوات في مجال تصميم الأزياء؟

لقد انتقلت المرأة الإماراتية من صناعة المنسوجات التقليدية إلى أن تصبح لاعباً رئيسياً في عالم الموضة، حيث تمزج بمهارة تراثها الغني مع الاتجاهات الحديثة. وبفضل التعليم والدعم الحكومي والتعرض الدولي، أصبحوا الآن معروفين عالميًا، مما يقود مستقبل الموضة في الإمارات العربية المتحدة. سواء كان الأمر يتعلق بإعادة تصميم العبايات بلمسات فريدة أو تجربة ألوان مختلفة، فإن المرأة الإماراتية تُظهر إبداعًا مذهلاً وحسًا مميزًا بالأناقة.

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، ما هي الرسالة التي تودين توجيهها للنساء في الإمارات؟

في هذا اليوم المميز، أريد أن أحتفل بقوة وإبداع وجمال جميع النساء الإماراتيات. لدينا القدرة على تحقيق أي شيء نضعه في أذهاننا. دعونا نستمر في كسر الحواجز، والبقاء صادقين مع ثقافتنا، وإلهام الجيل القادم بشغفنا وتصميمنا.

من تصاميم علامة ONORI
من تصاميم علامة ONORI