برنامج الأمير وليام

الأمير وليام يستأنف واجباته الملكية بعد عطلة خاصة مع عائلته

عبد الرحمن الحاج
19 أبريل 2024

أعلن الأمير وليام أمير ويلز ولي العهد البريطاني، عودته إلى واجباته الملكية، بعد أن أمضت عائلة ويلز الأسابيع الأربعة الأخيرة في منزلهما في أنمر هول في ساندرينجهام بعد أنباء تشخيص إصابة الأميرة كيت ميدلتون بالسرطان.

أعلن الأمير وليام أمير ويلز ولي العهد البريطاني، عودته إلى واجباته الملكية
أعلن الأمير وليام أمير ويلز ولي العهد البريطاني، عودته إلى واجباته الملكية

حيث أكد الأمير وليام عودته إلى العمل بعد أن أمضى شهرًا بعيدًا عن الواجبات العامة ليكون مع زوجته الأميرة كيت وأطفالهما الثلاثة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس خلال فترة عيد الفصح.

كذلك أعلن قصر كنسينغتون في لندن أن أمير ويلز سيزور ساري وغرب لندن لتسليط الضوء على المنظمات المجتمعية والتأثير البيئي في المنطقة من خلال عملها.

وفي مارس الفائت، كشفت أميرة ويلز، البالغة من العمر 42 عامًا، في رسالة عاطفية مصورة، أنها تخضع لعلاج السرطان، والذي تم اكتشافه في اختبارات ما بعد الجراحة بعد جراحة كبيرة في البطن.

وقد غاب الأمير وليام وكيت مع أطفالهما الثلاثة عن قداس عيد الفصح في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور بعد هذا الإعلان.

وفي الرسالة المصورة التي كشفت عن تشخيص إصابة الأميرة بالسرطان، قالت الأميرة: "كان هذا بالطبع بمثابة صدمة كبيرة، وأنا ووليام كنا نبذل كل ما في وسعنا لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة. كما يمكنك أن تتخيل، لقد استغرق هذا وقتًا. كذلك أضافت: "لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت للتعافي من عملية جراحية كبرى من أجل بدء علاجي".

علاوة على ذلك أشارت إلى أن "الأهم من ذلك هو أننا استغرقنا وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم.ولطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام".

تقليص المهام العمومية

تقليص المهام العمومية
تقليص المهام العمومية

على الرغم من الابتعاد عن الأضواء، أسعد الأمير وليام وابنه الأكبر الأمير جورج المراقبين الملكيين عندما حضروا مباراة أستون فيلا معًا يوم الخميس الماضي. حيث كانت هذه الرؤية بمثابة أول نزهة عامة لهم منذ إعلان الأميرة كيت عن إصابتها بالسرطان.

وبدا جورج، الذي كان يرتدي وشاح أستون فيلا، سعيدًا عندما احتفل الثنائي الأب والابن بفوز النادي 2-1 على ليل في مباراة الذهاب من ربع نهائي الدوري الأوروبي.

الجدول الزمني لصحة الأميرة كيت:

الجدول الزمني لصحة الأميرة كيت
الجدول الزمني لصحة الأميرة كيت

ذهبت كيت لإجراء عملية جراحية في البطن في 17 يناير

يوم 25 ديسمبر 2023؛ شوهدت كيت آخر مرة علنًا في يوم عيد الميلاد

يوم 9 يناير 2024،احتفلت كيت بعيد ميلادها الثاني والأربعين، حيث شارك الملك والملكة صورة من وراء الكواليس من التتويج للاحتفال بهذا اليوم.

ويوم 11 يناير 2024؛ عاد الأمير وليام إلى مهامه الملكية، والتقى بأبطال الرجبي روب بورو وكيفن سينفيلد في ملعب هيدنجلي في ليدز.

وفي الـ17 من يناير 2024؛ أعلن قصر كنسينغتون في بيان له أن كيت خضعت لعملية جراحية في البطن في عيادة لندن. وأن الأمير وليام قد تراجع مؤقتًا عن واجباته الملكية لرعاية كيت وأطفالهما.

ويوم 18 يناير 2024؛ زار الأمير وليام الأميرة كيت في عيادة لندن.

زار الأمير وليام الأميرة كيت في عيادة لندن
زار الأمير وليام الأميرة كيت في عيادة لندن

وفي يوم 26 يناير 2024؛زار الملك تشارلز الأميرة كيت في المستشفى قبل أن يخضع للعلاج من تضخم البروستاتا.

يوم 29 يناير 2024؛ خرجت الأميرة كيت من المستشفى وعادت إلى منزلها في وندسور لمواصلة تعافيها. كما غادر الملك تشارلز عيادة لندن في نفس اليوم بعد علاجه.

وفي الـ7من فبراير 2024؛ استأنف وليام واجباته الملكية بحضور حفل الإسعاف الجوي الخيري في لندن مع توم كروز.

ويوم 10 فبراير 2024؛ قضى وليام وكيت نصف الفصل الدراسي لشهر فبراير مع جورج وشارلوت ولويس في منزلهم في نورفولك، أنمر هول. كما تم تصوير أشقاء كيت أيضًا في إجازة خلال العطلات المدرسية، حيث يسافر جيمس ميدلتونوأليزيثيفينت إلى منطقة البحر الكاريبي مع الطفل إنيجو، بينما تقضي بيبا ماثيوز وعائلتها إجازتهم في جزيرة سانت بارتس.

وفي يوم 27 فبراير 2024؛ قيل إن كيت "في حالة جيدة" بينما انسحب وليام من الحفل التذكاري للملك قسطنطين بسبب "مسألة شخصية".

ويوم 29 فبراير 2024؛ تناول قصر كنسينغتون في لندن تكهنات وسائل التواصل الاجتماعي، مكررًا: "كنا واضحين جدًا منذ البداية أن أميرة ويلز ستخرج إلى ما بعد عيد الفصح".

ويوم 10 مارس 2024؛ تم إصدار صورة لكيت مع أطفالها الثلاثة في المنزل في وندسور للاحتفال بعيد الأم ولشكر الجمهور على "دعمهم المستمر".

قضى وليام وكيت نصف الفصل الدراسي لشهر فبراير مع جورج وشارلوت ولويس في منزلهم في نورفولك
قضى وليام وكيت نصف الفصل الدراسي لشهر فبراير مع جورج وشارلوت ولويس في منزلهم في نورفولك

وفي 11 مارس 2024؛ اعتذرت كيت علنًا عن "الارتباك" المحيط بالصورة حيث اعترفت بأنها "تقوم أحيانًا بتجارب التحرير وتعديل الصور". بعد أن سحبت وكالات الأنباء الصورة وسط مزاعم بأنها تم تعديلها رقميًا. حيث شوهدت الأميرة بعد ذلك في السيارة مع وليام أثناء توجهها إلى موعد خاص في لندن.

وفي 19 مارس 2024؛ تمت مشاركة لقطات وليام وكيت وهما يغادران متجر Windsor Farm Shop بواسطة The Sun وTMZ في أول فيديو يظهر للأميرة منذ الجراحة.

لقطات وليام وكيت وهما يغادران متجر Windsor Farm Shop
لقطات وليام وكيت وهما يغادران متجر Windsor Farm Shop

ليأتي يوم 22 مارس 2024؛ حيث أعلنت الأميرة أنه تم تشخيص إصابتها بالسرطان. وأنها حاليًا في المراحل الأولى من العلاج الكيميائي الوقائي، بعد أن بدأت العلاج في أواخر فبراير. ولكن لم يؤكد قصر كنسينغتون في لندن نوع السرطان.

برنامج الأمير وليام

بعد عودة الأمير وليام إلى مهامه الملكية ابتداءا منالخميس 18 أبريل 2024، الزيارة الأولى له إلى Surplus to Supper، وهي مؤسسة خيرية لإعادة توزيع فائض الطعام، حيث شاهد كيف يتم تسليم فائض الطعام من جميع أنحاء المنطقة المحلية وفرزه وإعادة تعبئته لتسليمه إلى المنظمات المجتمعية الصغيرة.

برنامج الأمير وليام
برنامج الأمير وليام

سيقوم الأمير بعد ذلك بزيارة مركز الشباب في غرب لندن الذي يتلقى شحنات منتظمة من الطعام الفائض من الفائض إلى العشاء. وسوف يسمع عن كيف يساعد هذا الشباب الذين يدعمهم.

وفي بيان أصدره قصر كنسينغتون، قال متحدث باسم الحكومة: "إن تقليل هدر الطعام له عدد كبير من الفوائد البيئية، بما في ذلك تقليل الانبعاثات من مدافن النفايات التي تساهم في تغير المناخ.

و"تعد حماية البيئة للأجيال القادمة إحدى الأولويات الرئيسية لأمير ويلز، وفي عام 2020 أطلق جائزة Earthshot. وهي جائزة بيئية عالمية ومنصة لاكتشاف الحلول الرائدة وإصلاحها وتجديدها ومنحها والاحتفال بها وتوسيع نطاقها.

و"في عام 2021، فازت مدينة ميلانو بجائزة Earthshot في فئة "بناء عالم خالٍ من النفايات" لمراكز الغذاء المبتكرة التي تجمع الطعام الزائد وتوزعه على المجتمعات التي تحتاج إليه".