تمرير الكونسيلر الكريمي بطرف الاصبع من وحي دار Zimmermann

وداعاً للشفاه الجافة وخطوط الابتسامة حول الفم في رمضان 2024.. إليك حيل لإخفائها بالمكياج

نانسي شربل
25 مارس 2024

خلال فترة شهر رمضان 2024 قد تعانين من جفاف الشفاه والتشققات المزعجة التي تحيط بالشفاه مثل خطوط الابتسامة او التصبغات. فتشكّل هذه المشكلة بعض القشور على سطح الشفاه والتجاعيد المحيطة حول الفم والتي تسبّب الانزعاج لذلك لا بد من اختيار العديد من المستحضرات التي تضمن لك الحصول على إطلالة ملفتة ومكياج مشرق.

قولي وداعاً للشفاه الجافة والتشققات في رمضان 2024 وطبّقي العديد من الحيل لإخفائها بواسطة المكياج. فاعتمدي العديد من الاساليب للحصول على إطلالة مثالية وشفاه خالية من التشققات المزعجة، فإليك الخطوات:

كريم مرطب يمنع محيط الشفاه من التشققات

كريم مرطب يمنع محيط الشفاه من التشققات من دار Zimmermann
كريم مرطب يمنع محيط الشفاه من التشققات من دار Zimmermann

من الطرق الاساسية التي يمكنك الاستعانة بها للحد من جفاف الشفاه، تطبيق كريم المرطب الذي يمنع عن بشرتك التشققات ويخفي الترسبات والبقع. فهذه المنطقة في وجهك تتعرض كثيراً للجفاف في رمضان 2024، الامر الذي يساهم في إبراز تجاعيد الوجه وخطوطه بأسلوب فاضح.

CHANEL LE LIFT CREME FINE
CHANEL LE LIFT CREME FINE

اخترنا لك مستحضر Chanel LE LIFT CREME FINE الذي يضمن الترطيب الجيد بنوعيته ومكوّناته لسطح البشرة، مع الحفاظ على التوازن وإفراز كميات أقل من الدهون، خصوصاً عند تمرير هذا المرطب حول الشفاه مباشرة بعد الاستحمام. كل ما عليك فعله هو توزيع كريم الترطيب على كل اجزاء البشرة بكمية متساوية، خصوصاً اذا كانت ناشفة، مع تكثيف هذا المستحضر عند محيط الشفاه لتعيدي اللمعية لسطحها ولازالة أي أثر للترسبات المزعجة.

 برايمر فاتح لإخفاء الخطوط الرفيعة

YSL Couture Eye Primer
YSL Couture Eye Primer

بعدها يمكنك تمرير البرايمر الكريمي الفاتح على الخطوط المحيطة بالشفاه، لكي تسمحي للمكونات بالتغلغل في أعماق البشرة بطريقة تملئ الخطوط الرفيعة وتجعلها أكثر اشراقاً. ننصحك باعتماد البرايمر على كامل الشفاه من خلال تدليكها جيداً.

جرّبنا لك برايمر YSL Couture Eye Primer بمكوناته الكريمية القادرة على التخفيف من الخطوط عن طريق الطبطبة للحصول على بشرة خالية من الشوائب.

الاستعانة بمرطّب الشفاه قبل المكياج

ومن أهم الحيل التي يمكنك تطبيقها على الشفا للحد من التشققات، تمرير مرطّب الشفاه الذي يحتوي على مكونات SPF 15. فهذه المستحضرات تتغلغل داخل أعماق الشفاه وتمنع التشققات على سطحها وتظهر الشفاه بأبهى حلة.

اخترانا لك مرطب الشفاه منElizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15 الغني بالفيتامينات المغذية التي تحمي محيط الشفاه. ومن المهم الا تستخدمي كمية كبيرة من هذا المستحضر، مع الحرص على تمرير اللون عن طريق الطبطبة لتسمحي بثبات اللون بعيداً عن الجفاف.

Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15‎
Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15‎

تمرير الكونسيلر الكريمي بطرف الاصبع

بعدها، قومي بواسطة الكونسيلر بتطبيق خطين متوازيين من الكونتورينغ. فانتقي المسحضرات الكريمية التي يمكنك سحبها بطرف الاصبع لكي تقومي بإخفاء الخطوط والحصول على النتيجة المطلوبة. ومن المستحسن اختيار المكونات الغنية بالفيتامينات اللازمة لسطح البشرة للحصول على الملمس المطلوب.

1 رئيسية تمرير الكونسيلر الكريمي بطرف الاصبع من وحي دار Zimmermann
تمرير الكونسيلر الكريمي بطرف الاصبع من وحي دار Zimmermann

جرّبنا لك كونسيلر CHANEL Dual Ended Concealer 105 للحصول على بشرة خالية من الشوائب. من المهم الا تستخدمي كمية كبيرة من هذا المستحضر، ومرّري الخطوط بشكل محدّد وعريض، مع ضمان إبقاء اللون بارزاً خصوصاً اذا كان مات.

CHANEL Dual Ended Concealer 105
CHANEL Dual Ended Concealer 105

اختيار أحمر الشفاه المناسب للشفاه

اختيار أحمر الشفاه المناسب للشفاه بأسلوب دار CHANEL
اختيار أحمر الشفاه المناسب للشفاه بأسلوب دار CHANEL

يعتبر أحمر الشفاه الداكن من الالوان التي تبرز تجاعيد محيط الشفاه، ولذلك من الافضل استبداله بأحمر الشفاه المشرق بتدرجاته الفاتحة. فقومي بتغليف كامل الشفاه بشكل متقن ومن الضروري عدم الاقتراب من حدود الخط الخارجي وتمرير اللون بطقتين متتاليتين كي تحصلي على الاطلالة المطلوبة.

Dolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130
Dolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130

فانتقي قلمDolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130 وقومي بتمريره بطبقتين بارزتين لضمان ابراز حجم الشفاه الكبيرة بطريقة مميزة. اجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات اللماعة وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.