تعرفي على أبرز الطرق التجميلية لعلاج مشاكل الجفون المختلفة

قبل انتهاء فصل الربيع.. قومي بعلاج مشاكل الجفون المختلفة بطرق تجميلية سريعة

ماريا شربل
25 أبريل 2024

مع تقدمنا ​​في السن، تفقد بشرتنا مرونتها، وتضعف عضلاتنا، مما يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة على الوجه، وخاصة الجفون، حيث يتراكم الجلد المترهل على شكل طيات في الجفون العلوية ويشكل تجاعيد عميقة في الجفون السفلية.أيضاً، فإن عضلات الوجه الضعيفة تسمح للدهون التي تحمي العينين بالظهور للأمام وتعطي مظهرًا مترهلًا في الجفون السفلية. لذلك، ومع اقتراب انتهاء موسم الربيع، إليك كيفية تجميل الجفون بطرق تجميلية مختلفة أبرزها تقنية الليزر لعلاج مشاكل العينين والجفون.

عملية تجميل الجفون

عملية تجميل الجفون هي إجراء جراحي لتحسين مظهر الجفون، يمكن إجراء الجراحة على الجفن العلوي أو الجفن السفلي أو كليهما. تتم العملية لإزالة الجلد الزائد من الجفون العلوية وتقليل ترهل الجفون السفلية.

إذا كنت ستخضعين لتجميل الجفون الأربعة، فمن المحتمل أن يعمل الجراح على الجفن العلوي أولاً، حيث عادة ما يقوم الجراح بقص الخطوط الطبيعية لجفونك. ومن خلال هذه الجروح، سيفصل الجراح الجلد عن الأنسجة الأساسية ويزيل الدهون الزائدة والجلد. بعد ذلك، سيغلق الجراح تلك الجروح بغرز صغيرة جداً، حيث ستبقى الغرز في الجفن العلوي من 3 إلى 6 أيام.

1  رئيسية عملية تجميل الجفون هي إجراء جراحي لتحسين مظهر الجفون
عملية تجميل الجفون هي إجراء جراحي لتحسين مظهر الجفون

أما عملية تجميل الجفون السفلية تتم من خلال استخدام تقنيات عديدة منها قطع غير مرئي داخل الجفن السفلي لإزالة الدهون، حيث يمكن للجراح بعد ذلك تليين الخطوط الدقيقة في الجلد باستخدام ثاني أكسيد الكربون أو الليزر.

عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون بالليزر هو إجراء جراحي يتم إجراؤه على الجفن، يستخدم الطبيب عادة الليزر في جراحة الجفن العلوي وجراحة الجفن السفلي وجراحة كيس العين لإزالة الأكياس تحت العينين والدهون الزائدة، ونحت الجفون العلوية أو السفلية، ورفع الجفون. غالباً ما يساعد العلاج المرضى على الظهور بمظهر أقل إرهاقاً أو تقدماً في السن عن طريق علاج العيون المترهلة أو المنتفخة. فتمنحك عملية شد الجفون بالليزر عيوناً أكثر شباباً ومظهراً طبيعياً ومتوازناً للوجه.

أفضل تقنيات التجميل لشد الجفون الناعسة والمترهلة

تقنية الجراحة لشد الجفون المترهلة والناعسة
تقنية الجراحة لشد الجفون المترهلة والناعسة
  • تقنية الجراحة لشد الجفون المترهلة والناعسة
  • شد الجفون المترهلة والناعمة بالليزر
  • شد الجفون  المترهلة والناعسة بالفيلر
  • شد الجفون المترهلة والناعسة بالبوتوكس

تقنية الجراحة لشد الجفون المترهلة والناعسة

الجفون المترهلة والناعسة تجعل العين بمظهر متدلي قليلا الى الأسفل كما أنها تمنح الملامح أكبر في السن، فيما تطمح النساء الى الحصول على مظهر جفون مرفوع ومشدود لإطلالة شبابية، لكن هناك بعض الإجراءات التجميلية التي يمكن أن تخفف من هذه المشكلة وبينها عملية جراحة الجفون التي تأتي اما كجراحة تقليدية، أو الجراحة مع استخدام الليزر، والفرق بينهما بأن الطريقة الثانية يتم الاستعانة فيها بالليزر في عمليات قص الجلد المترهل، بينما يتم شد عضلات الجفون من خلال الليزر. يجري الطبيب في هذه العملية شقا جراحيا مع التخدير الموضعي، ولا يظهر الشق بعد الانتهاء من الجراحة بكونه يأتي على ثنية العين، وتحصل المريضة بعدها على مظهر جفون مشدودة ومرفوعة.

شد الجفون المترهلة والناعمة بالليزر

عملية شد الجفون بالليزر هو إجراء جراحي يتم إجراؤه على الجفن
عملية شد الجفون بالليزر هو إجراء جراحي يتم إجراؤه على الجفن

تقنية الليزر لشد الجفون المترهلة والناعسة تعتبر من احدى تقنيات التجميل الفعالة جدا  لحل هذه المشكلة، فمن خلال العلاج بالليزر أو الترددات الراديوية، تعمل الحرارة الناتجة عن الليزر على تسخين الطبقات العميقة من الجلد بلطف، وتحفز إنتاج الكولاجين، لتبدو الجفون بمظهر أكثر تماسكاً ومشدودا ما يمنح العين المظهر المفتوح.

شد الجفون المترهلة والناعسة بالفيلر

الفيلر من الطرق الحديثة لعلاج بعض حالات ترهل الجفن وشد العيون الناعسة حيث ترتكز هذه التقنية على الحشو الجلدي أو الدهون الذاتية لتصحيح الترهل في الجفون، فيتم حقن مادة الحشو أو الدهون في نقاط محددة لرفع الجلد للأعلى ومنح الجفون الشكل المرفوع والمشدود.

شد الجفون المترهلة والناعسة بالبوتوكس

يمكن أن تساعد تقنية البوتوكس على شد الجفون المترهلة والناعسة حيث تعمل بشكل استراتيجي في منطقة الحاجب لرفعه قليلاً للأعلى،  وهذا يقلل ما مظهر المترهل الذي يغطي الجفن العلوي وخط الرموش، ما يمنح العينين مظهر أوسع وطلّة شبابية.

أضرار عملية تجميل الجفون

شد الجفون المترهلة والناعسة بالبوتوكس
شد الجفون المترهلة والناعسة بالبوتوكس
  • نزيف
  • عدوى
  • عيون جافة
  • تلوين غير طبيعي للجفون
  • عدم القدرة على إغلاق عينيك تماماً
  • تندب ملحوظ
  • إصابة عضلات العين

من النادر حدوث مضاعفات ونتائج غير مرغوب فيها من عملية تجميل الجفون، ولكنها قد تحدث في بعض الأحيان. ويمكن أن تشمل النزيف، العدوى، جفاف العيون وتغيير لون الجفون. بالإضافة إلى عدم القدرة على إغلاق عينيك تماماً، أو إصابة عضلات العين، والحصول على تندب ملحوظ.

إذا كان لديك أي من هذه المضاعفات ، فاتصل بطبيبك في أقرب وقت ممكن لاستشارته وتجنب حدوث أي مضاعفات.