قصات الكورسيه تتسيّد موضة فساتين الزفاف، تعرفي على أجملها

قصات الكورسيه تتسيّد موضة فساتين الزفاف.. تعرفي على أجملها

لطيفة الحسنية 
26 أبريل 2024

خلال الحقبة الفيكتورية حظيت تصاميم الكورسيهات في فساتين الزفاف بفترة ذهبية، حيث لاقت انتشاراً واسعاً في حفلات الزفاف، وذلك بهدف تعزيز مظهر العروس من خلال الحصول على قوام مثالي! وكانت عروس تلك الحقبة تعتمد نمط المشّد المصنوع من قماش الأورجنزا بالإضافة إلى أقمشة التول، والدانتيل، والشاش، والحرير، والكتان أو الكشمير. وأتاح هذا التصميم للعروس الظهور بقوام ممشوق وخصر رفيع تغطيهما الطرحة المشغولة من الشاش الناعم أو القطن الشفاف أو الدانتيل المطرّز. اللافت أنّ موضة الكورسيهات اختفت جزئياً عن مظهر الزفاف لفترة طويلة، حتى استعادت بريقها في حقبة الثمانينات، ولاتزال تُعتمد حتى اليوم من قبل صنّاع موضة الزفاف العالميين، كتصميم لافت على قوام العروس.

الكورسيه الأنيق في عروض دار أمسالي لعروس الربيع
الكورسيه الأنيق في عروض دار أمسالي لعروس الربيع

لن نبالغ ونقول إنّ هذا التصميم هو بمثابة معجزة تغيّر شكلك بالكامل، إلا أنّه يمنحكِ تأثيرًا ساحراً حيث يشدّ جسم العروس وينعّم صورتها الظلية، مما يضفي طابعاً وهمياً للقوام على شكل الساعة الرملية.

إذا كنتِ تتطلعين إلى الحصول على محيط خصر ناعم، وتبحثين عن حلّ جذري لإخفاء دهون البطن في فستان الزفاف الخاص بك، فننصحكِ بتصميم الكورسيه، الذي بالمناسبة هو اتجاه فساتين الزفاف لهذا العام والعام المقبل.

تابعي معنا آخر تصاميم الكورسيه التي انطلقت على منصات عالمية تضمنت عروض فساتين زفاف ربيع 2025!

الكورسيه سيّد عروض Morilee By Gardner لربيع 2025

حضور لافت للكورسيه في فساتين زفاف Morilee By Gardner
حضور لافت للكورسيه في فساتين زفاف Morilee By Gardner

تسيّدت أقمشة الدانتيل الفاخرة وقصة الكورسيه الأنيقة عروضMorilee By Gardner في فساتين زفاف ربيع 2025. وأطلّت عروس الموسم المقبل على منصة برشلونة مزدانة بالتطريزات الفخمة في قوام ممشوق عزّزه الكورسيه الأنيق. كما حضرت ألوان فساتين الزفاف بأحمر الخدود على طريقة الإطلالات الملكية، فيما اندثرت الورود على أقمشة الأورجنزا وحضرت الفيونكا لتختتم إطلالات الكريب الفاخر.  وكان للياقة على شكل قلب حضورها البارز، حيث عزّزت ظهور الكورسه في منطقة الصدر، ما خلق مظهراً رومانسياً يروى قصة عشق عصرية. هذا، وتم زرع الورود الكبيرة على ساقي العروس بقماش التفتا الرائع لإطلالة زفاف أثيرية.

كورسيهات طوني ورد لأناقة عروس تتخطى المألوف

فستان زفاف بقصة الكورسيه وتصميم الورود لطوني ورد
فستان زفاف بقصة الكورسيه وتصميم الورود لطوني ورد

في مجموعته الأخيرة لفساتين زفاف ربيع 2025، أطلق المصمم اللبناني العالمي طوني ورد باقة ساحرة من إطلالات الزفاف المشبعة بالدانتيل الفرنسي الفاخر مع تطريزات الورود الثلاثية الأبعاد، جسّد من خلالها رومانسة الزفاف الخالدة. وتداخلت الزهور بشكل انسيابي بين الأقمشة الشفافة التي اخترقها الضوء لابتكار مظهر العروس الأثيرية والحالمة. من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف مشبعاً بالورود مع تصميم الكورسيه عند منطقة الصدر، ضمن قصة استثنائية لفستان زفاف مخطط بالترتر تحتصنه الطبعات حتى أسفله. 

تصميم الكورسيه في عروض ربيع 2025 للمصمم العالمي طوني ورد
تصميم الكورسيه في عروض ربيع 2025 للمصمم العالمي طوني ورد

 ورغم تزامن إطلاق مجموعة طوني ورد لإطلالات الزفاف مع مواعيد أسابيع الموضة التي انطلقت من برشلونة ونيويورك وميلانو في شهر أبريل الجاري، إلاّ أنّ المصمم العالمي استطاع متفرداً إعادة تشكيل موضة فساتين الزفاف في تصاميمه التي نقلت العروس إلى أرقى مستويات الأناقة ضمن لا تشبه أنماط استثنائية لا تشبه غيرها.

إطلالة ناعمة بالكورسيه من مجموعة فساتين زفاف طوني ورد للعام 2025
إطلالة ناعمة بالكورسيه من مجموعة فساتين زفاف طوني ورد للعام 2025

هذا، وطغت تصاميم النباتات على مجموعة طوني ورد بدقة واحترافية، واندثرت الورود المتناغمة مع الأقمشة الفاخرة في قالب عصري وخالد. كما حضرت القطارات الطويلة الموصولة من الخصر والتي تضمنت فيكونات ضخمة للعروس التي تبحث عن إطلالة كبيرة في يومها الكبير. بين الفساتين الشفافة والتنانير المنفوشة، وتطريزات الورود،  وتصاميم الكورسيه، خصّص طوني ورد لكل عروس فستانها الخاص على اختلاف شخصيتها وطبعها، ضمن مجموعة ساحرة لإطلالات الزفاف في الربيع المقبل.

الكورسية في مجموعة بروكس أند بانكو للربيع القادم

الكورسية في مجموعة Bronx  &Banco
الكورسية في مجموعة Bronx  &Banco

 خلال أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك، انطلقت باقة فساتين زفاف شفافة وجريئة لعروس ربيع 2025، بتوقيع برونكس& بانكو، دار الأزياء المشهورة بتصاميمها غير الاعتيادية، والتي تتوجه من خلالها إلى العروس العصرية التي تبحث عن لوك شبابي لا يخلو من طابع الإغراء. تضمنت المجوعة قصات بتصميم الكورسيه الضيّق على الصدر مع تنانير بخصر منخفض، وإطلالات شفافة بالكامل، رُصّعت بحبات اللولو لمظهر لافت. من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف مشغولاً من الريش بتصميم الطيّات والكشكشة، مع الكورسيه الضيّق. فما رأيكِ باعتماد هذا النمط الناعم لإطلالة الزفاف؟

عروس ايزية ازينابور بتصميم الكورسيه الأنيق

عروس ايزية ازينابور بتصميم الكورسيه الأنيق
عروس ايزية ازينابور بتصميم الكورسيه الأنيق

طغت الورود على فساتين زفاف ربيع 2024 في نيويورك، خلال أسبوع الموضة العرائسي؛ وتكلّلت عروس ايزية ازينابور بزهور الربيع المتفتحة معلنة عن قدوم مبكّر للموسم النابض بالحياة.  كما حضرت إطلالات البنطال العرائسي، على غرار تصاميم فكتور أند رولف العام الماضي. وكان للعروس الجريئة حصة وافرة من التنانير القصيرة والفساتين ذات الشق العالي والإطلالات الملوّنة. هذا، وخصصت المصممة النيجيرية الكندية، العروس بتصاميم لافتة للكورسيه، كي تظهر بطلّة انسيابية في يومها الكبير. بالنسبة للأقمشة، اعتمدت ازينابور أقمشة التول والدانتيل والساتان والشيفون، فتتداخلت الأقمشة لترضي أذواق العرائس كافة.